المصدر أونلاين ينشر ترجمة خاصة لنص قرار أوباما بشأن تجميد الأرصدة: 11 مادة تستهدف أعضاء في الحكومة اليمنية وقادة بالجيش وآخرين

ينشر «المصدر أونلاين» ترجمة خاصة لنص قرار الرئيس الامريكي باراك أوباما بشأن تجميد ممتلكات المعيقين لعملية نقل السلطة في اليمن.

 

البيت الأبيض
مكتب السكرتير الصحفي
للنشر الفوري 16 مايو 2012
أمر تنفيذي - تجميد أصول [أملاك] الأشخاص الذين يهددون الأمن والسلام، أو استقرار اليمن
[نص] الأمر التنفيذي
-------
تجميد أملاك الأشخاص الذين يهددون الأمن والسلام، أو استقرار اليمن

 

بموجب السلطة المخول بها كرئيس بموجب دستور وقوانين الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك قانون صلاحيات فرض حالة الطوارئ الاقتصادية على مستوى العالم (IEEPA) رقم (50 U.S.C. 1701 وملحقاته)، وقانون فرض حالة الطوارئ القومية (NEA) رقم (U.S.C. 1601 50 وملحقاته)، والبند (301) من الفصل (3) من قانون الولايات المتحدة..


فإني أنا، باراك أوباما، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أجد أن تصرفات وسياسات بعض أعضاء الحكومة اليمنية وغيرهم، تعمل على تهديد أمن وسلام اليمن، واستقراره، ويدخل في إطار ذلك إعاقة تنفيذ الاتفاقية الموقعة في 23 نوفمبر عام 2011، بين حكومة اليمن وأولئك المعارضون لها، وهي الاتفاقية التي تنص على إحداث انتقال سلمي للسلطة بما يلبي المطالب والتطلعات المشروعة للشعب اليمني في التغيير، كما تعمل على عرقلة العملية السياسية في اليمن.

 

كما أني أجد أيضا أن مثل هذه التصرفات تتجاوز ما هو أبعد من ذلك لتشكل تهديدا استثنائيا وغير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، ولذلك فإني أعلن حالة الطوارئ القومية للتعامل مع هذا التهديد.

 

وبموجب ذلك فإني هنا أصدر أمرا يقضي بـ:
- المادة رقم (1): أن جميع الأصول [الممتلكات] والمصالح [الفوائد] الناجمة عن الملكية الموجودة داخل الولايات المتحدة، وتلك التي يتم جنيها من الآن فصاعدا داخل الولايات المتحدة، أو تلك التي تجنى من الآن فصاعدا من الملكية أو يديرها أي شخص في الولايات المتحدة، ويدخل ضمن ذلك أيضا أي فرع أجنبي، التابعة للاشخاص تعتبر مجمدة ولا يجوز نقلها، وتصريفها، وتصديرها، وسحبها، أو من ناحية أخرى التعامل مع: أي شخص يحدده وزير الخزانة، بالتشاور مع وزير الخارجية، ممن:


(أ) يشارك في أعمال من شأنها أن تهدد أمن و سلام، أو استقرار اليمن، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، كتلك الأعمال التي تعيق تنفيذ اتفاق 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2011، الموقعة بين الحكومة اليمنية وأولئك المعارضين لها، والتي تنص على إحداث انتقال سلمي للسلطة في اليمن، أو التي تعرقل العملية السياسية في اليمن.


(ب) أن يكون قائدا عسكريا أو سياسيا من الكيان المتورط في الأفعال المبينة في الفقرة (أ) من هذه المادة.


(ج) كل من ساعد ماديا، ورعى، أو وفر الموارد المالية والمادية، أو قدم دعما تقنيا لذلك، أو احتياجات أو خدمات بهذا الشأن أو ساند، الأفعال المبينة في الفقرة (أ) من هذه المادة، أو أي شخص لديه أملاك ومصالح [فوائد] في إطار الممتلكات التي تم تجميدها وفقا لهذا القرار.

 

(د) من لديه أملاك أو تدار بواسطته، أو متصرف أو مخول للتصرف بها أو بالإنابة عن، بشكل مباشر أو غير مباشر، أو أي شخص لديه مصلحة من الممتلكات المجمدة وفقا لهذا القرار.

 

- المادة رقم (2): إنني بموجب هذا أقرر أن الذين يقدمون التبرعات من هذا النوع طبقا للمواد المحددة بالقانون (203 (b)(2)) IEEPA (50 U.S.C. 1702(b) (2)) الذي أستند القرار عليه، إلى، أو لمصلحة أي شخص لديه املاك ومصالح تدخل في إطار الأملاك المجمدة طبقا للمادة رقم (1) من هذا القرار من شأنها أن تخل بقدرتي على التعامل بشكل جدي مع حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في هذا القرار، وعليه فأني بموجب ذلك أحظر مثل تلك التبرعات كما هو منصوص عليه بالمادة (1) من هذا القرار.


- المادة رقم (3): الحظر في المادة قم (1) من هذا القرار يشمل ولكن لا يقتصر على:
(أ) الذين يقدمون أي مساهمة أو يوفرون أموال الدعم، والاحتياجات، أو الخدمات المتعلقة بذلك، إلى، أو لإعانة أي شخص لديه أملاك ومصالح تندرج في إطار الممتلكات المجمدة وفقا لهذا القرار.


(ب) الذين يتلقون أي مساهمة أو يستفيدون من الأموال والاحتياجات، أو الخدمات من أي شخص من هذا القبيل.


- المادة رقم (4): الحظر الوارد في المادة (1) من هذا القرار لا يطبق إلا في حدود القوانين المنصوص عليها، أو في إطار التوجيهات، والقرارات، والتعليمات، أو التراخيص التي قد تصدر وفقا لهذا القرار، وبصرف النظر عن أي عقد مبرم أو أي ترخيص أو إذن ممنوح قبل تاريخ نفاذ هذا القرار.


- المادة رقم (5): لا يوجد في المادة (1) من هذا القرار ما يحظر التعاملات [الصفقات] لتسيير الأعمال الرسمية لحكومة الولايات المتحدة التي تبرم من قبل الموظفين، والمخولين، أو ممن لهم علاقة بذلك من المقاولين.


- المادة رقم (6): (أ) أي معاملة [صفقة] تتجنب او تتفادى، بغرض تفادي أو تجنب، أسباب الانتهاك، أو تحاول انتهاك أي من المحظورات المنصوص عليها في هذا القرار تعتبر محظورة.


(ب) أي مؤامرة تشكل انتهاكاً لأي من المحظورات المنصوص عليها في هذا القرار تعتبر محظورة.


- المادة رقم (7): لأغراض هذا القرار:
(أ) مصطلح «شخص» يعني أي فرد أو كيان؛
(ب) مصطلح «كيان» تعني شراكة، جمعية، جمعية تعاونية، أعمال مشتركة، مؤسسة، مجموعة، مجموعة فرعية، أو أي منظمة أخرى.


(ج) مصطلح «شخص أمريكي» يعني أي مواطن من الولايات المتحدة، والأجنبي المقيم بشكل دائم، أي كيان مؤسس بموجب قوانين الولايات المتحدة أو أي سلطة قضائية داخل الولايات المتحدة (بما في ذلك الفروع الأجنبية)، أو أي شخص في الولايات المتحدة.

 

- المادة رقم (8): بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يتمتعون بأملاك ومصالح تدخل في إطار الممتلكات المحظورة بموجب هذا القرار والذين يمكن أن يتمتعوا بصفة دستورية داخل الولايات المتحدة، أبلغهم بذلك، ونظرا لإمكانية نقل الأموال أو الأصول الأخرى بشكل آني، فإني أحذر مسبقا مثل هؤلاء الأشخاص من أن التدابير التي سيتخذ طبقا لهذا القرار ستجعل تلك التدابير غير فعالة. ولذلك أدرك بأن هذه التدابير ستكون فعالة في مواجهة حالة الطوارئ الوطنية التي أعلنتها في هذا القرار، ولن تكون هناك حاجة لإشعار مسبق للائحة أو قرار صادر بمقتضى المادة (1) من هذا القرار.


- المادة رقم (9): وبموجب هذا يفوض وزير الخزانة، بالتشاور مع وزيرة الخارجية، لاتخاذ مثل هذه الإجراءات، بما في ذلك إصدار اللوائح والتعليمات، واستخدام جميع الصلاحيات الممنوحة لرئيس الجمهورية بواسطة IEEPA بحسب ما تقتضيه الضرورة لتنفيذ أغراض هذا القرار. ووزير الخزانة ربما يعيد تفويض أي من هذه الوظائف إلى الموظفين والوكالات الأخرى التابعة لحكومة الولايات المتحدة بما يتفق مع القانون المعمول به. وجميع الوكالات التابعة لحكومة الولايات المتحدة مأمورة بموجب هذا القرار باتخاذ جميع التدابير الملائمة في إطار سلطتها لتنفيذ أحكام هذا القرار.


المادة رقم (10): بموجب هذا القرار، فإن وزير الخزانة، وبالتشاور مع وزيرة الخارجية، مخولون بتقديم التقارير النهائية والمتكررة إلى الكونجرس فيما يتعلق بحالة الطوارئ الوطنية المعلنة في هذا القرار، بما يتوافق مع المادة 401 (c) من قانون الطوارئ الوطنية ((50 U.S.C 1641 (c)، والمادة رقم 204 (c) من قانون الطوارئ الوطنية رقم (50 U.S.C. 1703 (c).


- المادة رقم (11): هذا القرار لا يعني، ولا، يخلق أي حق أو مصلحة، إلزامية، إجرائية، أو جوهرية في القانون أو في الإنصاف لأي طرف ضد الولايات المتحدة، وإداراتها، وكالاتها، أو كياناتها، وضباطها، وموظفيها، أو وكلائها، أو أي شخص آخر.


باراك أوباما

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- أعيدوا الترجمة

مترجم

الترجمة ليست رصف كلمات الترجمة فن شوفوا لنا ترجمة غير هذه أو انشروا النص الانجليزي مرفق لأن النص العربي غير ذي معنى

2- هيا رونا الترجمة الفنانة يا فنان

فاعل خير

النص الاصلي للقرار على موقع البيت الابيض http://www.whitehouse.gov/the-press-office/2012/05/16/executive-order-blocking-property-persons-threatening-peace-security-or-

3- هيا رونا الترجمة الفنانة يا فنان

ابن اليمن

النص الاصلي للقرار على موقع البيت الابيض http://www.whitehouse.gov/the-press-office/2012/05/16/executive-order-blocking-property-persons-threatening-peace-security-or-

4- نعم

ياسرالطاهري

الترجمة صحيحة والقرار واضح

5- اين التخصيص المذكور ضد الزعيم عفاش وعائلتة

عادل

هذا القرارعام لجميع من يهددالأمن والأستقرار في اليمن يعني مش هو مثل ما نشرتو في مواقعكم الأخبارية ان الفرار ضد الزعيم على هبدالله صالح وأبنائة . فكفاكم كذب وتضليل للرأي العام فالكذب عندكم اصبح امر سهل جداً ولا أثم علية فإنا لله وإنا الية راجعون

6- ان الله يمهل ولايهمل

يمني شريف

امهلهم الله ولاكن لكثر ذنوبهم لم يريدوا الخروج منها بسلام فتلك هي العقوبه فستحرج اموال المظلومين والمستضغفين التي قاموا بنهبها طوال فتره حكمهم الغاشم ..

7- الحمار مايمشي إلا إذا ضربته بالعصا

الحمار مايمشي إلا إذا ضربته بالعصا وباقي قرار رفع الحصانة هو الذي بايخليهم يركعون عند رجل الرئيس لأنهم تعودوا على الغطرسة والبلطجة ومايعرفون غير الصميل وباقي قرار محكمة الجنايات

8- ترجمه رائعة وواضحه

فاعل خير2

بالعكس ترجمه رائعة وحترفه شكرا لكم يالمصدر اونلاين

9- ترجمة غير موفقة

Al Kahtani

أتفق مع المعلق رقم 1 وأعتقد أن المترجم استعان بالجوجل ولم يعطي الموضوع حقه من الاهتمام كما ينبغي أن يكون مع متصفحي موقع مميز مثل المصدرOn Lain وأعتقد أيضا" أن المعلق رقم2 قد يكون هو الذي قام بالترجمة وبغض النظر قان النقد هو أفضل هدية نحصل عليها من الاخرين وبها نعرف نقاط ضعفنا فنتجاوزها باسرع ما يمكن

10- هاااااااااااااااااااام

عاااااااااااجل

يعني حتى المحرضين مثل الجندي ومثل الصوفي وغيرهم حتى دكاترة ورؤساء الجامعات ..يعني أي عفوش سيكون تحت طائلة الحظر .. العصا لمن عصا . وما يجوا إلا بعصا أسيادهم .. عاشوا عبيد ورحلوا عبيد لصوص

11- اكتب بجوجل : بواكي نظام المخلوع .. مقال رائع

مقال أعجبني

اكتب بجوجل : بواكي نظام المخلوع .. مقال رائع

12- مترجم طسيس

عزمي

لم نفهم معنى الترجمة اعتقد ان نروح الترجمة ليست كما نشرتم اتمنى لو يتم نشر ماتضمنه القرار بدلا من الاسهاب في كلام فارغ

13- شكراً للرئيس اوباما ... نعم نريد نتخلص من الارهاب والعنصرية؟

faisal alsaeed

ياسلام والله انك فعلا كبير يااوباما ونقول لك شكراً من كل قلوبنا ونقول للحكومة والشعب الامريكي الصديق شكرا شكرا شكرا على هذا الجهد الطيب وثقوا بأن معظم اليمنيين سوف يكونون في صف الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان وندعم توجهات الاخ رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الاستاذ محمد باسندوه ونرجو من الإدارة الامريكية الاستمرار في دعم التوجه الديمقراطي في اليمن حفظ الله اليمن من كل مكروه

14- العبد وما ملك لسيدة

ابن السعيدة

الزعيم يسد الكل سيد قومه نعم زعيم وفارس العرب علي عبد الله صالح بارك لنا في عمرة وسيعود رئيسا رغم انف الحاقدين. وخلاصة الموضوع: الرعيم علي عبدالله صالح سيد قومه ويد الكل اما هذا العبد اوباما فليذهب بقرارته الى الجحيم. العبد وما ملك لسيده

15- جعلتم اليهود والنصارى ملاذكم الامن ومنتظرين اي قرار منهم

سلطان شعفل

حسبنا الله ونعم الوكيل اصبحنا ننتظر القرارات ومنع الحصانة او قبولها من اليهود والنصارى فعلا صدق رسول الله وولكنكم غثاء كغثاء السيل يعني اقل حلجة من المصدر يستحو على انفسهم شوية من الكذب والادعاء والفرحة الغامرة بترجمة قرار الملعون اوباما هم في الاول والاخير ما يهمو الا مصالحهم لكن هل رائينا مصالح الاسلام قبل كل شي ام اننا نتعلق بقشاية

16- ترجمه مخبوطة

يحيى القمش

الترجمه مخبوطة وغير واضحة

17- الترجمة ولا احلى

فيصل السعيد

الترجمة واضحة وضوح الشمس على المخلوع ان لايتدخل في شئون اليمن وكلامك يايحي القمش يدل على اصول العائلة الاستخباراتي واساليب اللف والدوران وتمييع القضايا التي اشتهرتوا بها مدة 33 عاما والان تجي تقول على خطاب اوباما بان الترجمة مخبوطة هذا عقلك المخبوط ياقمش . اصحوا اصحوا الان يمن جديد ونظام جديد وبرلمان جديد وكل شوي يتم تغيير فاسد الى ان ننتهى منهم هذول الاوباش النصابين الذين اكلوا خيرات الوطن وتلاعبوا بالمواطنين في شتى بقاع الارض تشرد وغرب

18- العبد يقرع بالعصاء والحر تكفيه اشارة

المليمي طاهر

ربنا يعين كل يمني على عصابه عفاش المصنوعة من الجلد

19- الترجمة واضحة

ناصح امين

شكراً على المجهود الذي بذلة المترجم هذا القرار يستهدف كل مجرم يهدف لزعزعة امن واستقرار اليمن من اكبر عفاش الى انذل عفشوش

20- هولا نهابة لثروات البلاد

rfigaziz@hotmail.com

هولاء الناس غير وطنين والذين يريدون زعزعة وامن الوطن هم الذين سلبو منهم الحكم وقد ترعرو من هذا الوطن 33عام والان يريدو ان يدمروة نسو ماقد اكلو منة من ثر وات والان انكرو فضل هذا البلد يردو ان يمزقوة ويشتتوه مثلهم كالمثل العاصي او العاق لوالدية عندما يربوة وهو صغير ويخافون عية اذا مرض او تعب ويكسوة من الملابس الضخمة وعندما يشتد ساعدة اوزنادة ينقا\ب على ابو اه وييعيقهم ويعصيهم جزاء ماسهرو علية من لياليى عند مرضة وما خافو علية من مصلئب تلحق بوالدهم وفي النهاية عاق لهم وهولاء كما هذا الولد العاق اوالدية يعيقو وطنهكدم ويحاولو ان يشتتوة ويحاولو ان يعبثو بامنة واستقرارة

21- الحليم تكفيه الاشاره والعبد يضرب بالعصا افهمها يا عفاش

احمد الحجورى

اترك اايمن وشانه اما يكفيك 33سنه من الضلم والاستبداد

22- ابو يمن اختلفو على الترجمه. قرار بيقزع قزيع فهمه الحمار. وواففق عليه عفاش وراحل. وسيترك اليمن بما. فيها من ثروه. للشعب. اقتنع. وشكله. زي الي بيقول

عمر ابو تمام اليماني

القرار. واضح والترجمه. جيده والي. يهمنا. هو إيقاف. المهزله التي. يقوم بها عفاش واسرته. وابنأ. الاسره والفاسدين والقرار. له. معنى. يقول المثل. ادكم الوطاف يزهد الحمار والموضوع. مفهوم. لدى. العفيشه. على طول او علئ العرض. واستعد. عفاش. للرحيل وهاذ العفاش. ممن. يعبد. الاموال والثروه ولاكن. لابد من اعادة الثروه. ياعفاشه مهمأ. طال الزمن النصر. للثوره والمجد. لليمن والخلود. للشهدأ

23- قرار بمثابة صك غفران للمجرمين

عبدالحكيم الحمادي

هذا التعميم الغبي والمقصود والمبهم وعدم تحديد الاشخاص الذين يعرقلون الحل ويشكلون تهديد لسلامة واستقرار اليمن ما هو الا محاولة جديدة لتوسيع الهوة ومؤامرة جديدة لتدويل الخلاف وأعطاء شرعية للامريكان في التدخل المباشر ودعم غير مباشر لاطراف الصراع على الساحة السياسية اليمنية ولايمكن أن يكون جزء من الحل بل هو مشكله بحد ذاته

24- نريد افعال لا اقوال

محمد الحكيمي

نريد ان يترحم هذا القرار الى فعل في الواقع الفعلى فقد سئمنا من كثرة الاقوال والوعود كما سئمنا من الحكم البائد .

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء