بطولة التضامن 2014

انتخابات الرئاسة المصرية: إعلان نتائج الخارج يظهر تقدم أبو الفتوح

قال المستشار ماهر البحيري عضو اللجنة العليا للانتخابات في مصر في تصريحات لبي بي سي إن إعلان السفارات والقنصليات المصرية في الخارج عن نتائج الانتخابات بها وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح يتوافق مع قانون الانتخابات الرئاسية.


وينص قانون الانتخابات الرئاسية المصري على إعلان النتيجة فور الانتهاء من الفرز وإعطاء كشف بها إلى مندوبي المرشحين وهو ما سوف يحدث في انتخابات الداخل أيضاً.


فقد أقرت لجنة الانتخابات أن يتم الفرز و إعلان النتائج في اللجان الفرعية لتجنب مشقة نقل الصناديق إلى اللجان المركزية.


ويرى بعض المحللين ومسؤولي حملات المرشحين ضرورة انتظار انتهاء التصويت في الداخل قبل إعلان أي نتائج حتى لا يؤثر ذلك على سلوك الناخبين.
وقد أظهرت النتائج تقدما لعبد المنعم أبو الفتوح في عدة دول.


ففي إمارة دبى بدولة الإمارات حصل عبد المنعم أبو الفتوح على 5552 صوتا يليه حمدين صباحى 4996 ثم عمرو موسى بـ 4064 صوتا تبعه محمد مرسى بـ 3902 ثم أحمد شفيق 1698 صوتا.


وفي واشنطن، أعلن السفير سامح شكري سفير مصر لدى الولايات المتحدة نتائج فرز أصوات الناخبين في دائرة واشنطن لانتخابات الرئاسة، حيث حصل أبو الفتوح على 882 صوتًا يليه عمرو موسى بـ 664 تبعه في المرتبة الثالثة بفارق ثلاثة أصوات المرشح حمدين صباحي ثم أحمد شفيق 454.


وفي بريطانيا حصل أبوالفتوح على 1300 تلاه حمدين صباحي بـ 962 ثم عمرو موسى بـ 907 أصوات ثم محمد مرسي 354.


وكانت تقديرات بشأن نتائج التصويت في النمسا قد أشارت إلى حصول عبدالمنعم أبو الفتوح على 223 صوتًا، بينما حصل عمرو موسى على 171 صوتًا، تلاه حمدين صباحي بـ 129 ، ثم محمد مرسي 111 ، وأحمد شفيق 109 وخالد علي 12 ، وأخيرًا محمد سليم العوا بـ 6 أصوات، فيما لم يحصل أي من المرشحين الباقين على أي أصوات انتخابية.


وأفادت تقديرات بأن محمد مرسي حصل على أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين بالسودان واليمن تلاه عبدالمنعم أبو الفتوح.


فى باريس، حصد حمدين صباحي 687 صوتًا، وأعلنت السفارة المصرية بباريس والتي أختتمت أعمال فرز الأصوات في الساعات الأولى من يوم الجمعة أن شفيق حصل على 667 صوتًا، وعبد المنعم أبو الفتوح على 652 ، وعمرو موسى 579 ، و محمد مرسي 371.


ويتوجه الناخبون داخل مصر يومي الأربعاء والخميس القادمين إلى صناديق الاقتراع لاختيار أول رئيس بعد ثورة يناير التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.


ويتنافس 13 مرشحا في الانتخابات، وفي حالة الاضطرار إلى إجراء جولة إعادة فسيكون ذلك في 16 يونيو/حزيران المقبل.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- مرسي في المقدمة

أحمد صادق

نتيجة السعودية هي الحاسمة حيث أن الجالية المصرية هائلة والنتائج النهائية تتحدث أن 70% من الأصوات ذهبت لصالح مرسي.

2- الاهم والمهم

ناصح النت

الاهم هو خروج مصر من هذه المرحلة بسلام وامن واستقرار بغض النظر على من فاز . والمهم ان يوفقهم الله عز وجل لجمعهم على اخيرهم ((كما روي عن الخليفة الرابع امير المؤمنين رضي الله عنه بعد ان ضربه الخارجي عبدالرحمن بن ملجم كافئه الله بما يستحق ((فطلبوا من علي رضي الله عنه ان يستخلف فقال لا استخلف بل اتركم كما تركنا رسول الله عليه الصلاة والسلام فان يكن فيكم خير سيجمعكم الله على اخيركم كما جمعنا الله على اخيرنا (يعني ابي بكر الصديق رضي الله عنه ))اما قولي بأن هذا ((مهم))وليس((الاهم))هو كون الانتخابات بهذا الشكل ليست من هدي السلف ولا سنة (ثانيا)حسب رايي ان احدا من المرشحين كلهم لا ارى فيه انه الاحسن لمصر والله اعلم بمن هو الافضل لهم فلربما يكون من المرشحين ونحن لا نعلم .((لكن يبقى خروج مصر بسلام واستقرار هو الاهم الاكبر ))

3- عبء ثقيل

يمني إخواني وأفتخر

تؤكد نتائج الانتخابات في بعض الدول العربية بعد الربيع العربي أن المجتمعات العربية قد سئمت طغيان الأنظمة العربية البائدة المتكلسة العفنة وظلمها وفسادها المالي والإداري والأخلاقي الذي تجاوزته البشرية منذ مائات السنين. قد لا يكون كل من اختار الإخوان حبا فيهم لكنه إعلان واضح لبغض الشعوب العربية لفترة الحكم القهري البوليسي وإن تستر باسم الديمقراطية. وهذا الاختيار يلقي على كاهل الإخوان عبءا كبيرا ينقلهم من مرحلة الأقوال إلى مرحلة الأفعال وتقديم النموذج اللائق للحكم الرشيد المبني على المنهج الإسلامي المعتدل الذي يعطي كل ذي حق حقه والذي يهتم بالإنسان كونه بنيان الله المقدس وكونه حجر الأساس لأي تنمية مجتمعية. ينبغي على الحركة الإسلامية أن تهتم ببناء الإنسان ورفع معانات الناس قبل التفكير في تطبيق الحدود وحمل الناس بالقوة على تطبيق بعض الشعائر الإسلامية التي تقوم أصلا على القناعة قبل أن تقوم على قوة الدولة. ها هم الموالون للأنظمة الديكتاتورية يحصلون على أصوات ظئيلة تبين مدى التزوير الذي كان يحدث في الانتخابات اصورية في الأنظمة البائدة كما تؤكد شوق الشعوب للحرية والكرامة التي أتت ثورات الربي

4- هذه الى قبل ساعه من الان

المطري

النتيجه الى الان محمد مرسي 35 % وابو الفتوح 25% وحمدين صباحي 16 % وعمرو موسي 14 % وشفيق 9 %

5- الله يرسي الانتخابات على مرسي

منى

انا مع مرسي

6- اللهم اجعلها بشرى خير

ابو ابراهيم الملجمي

نسال من الله العلي القدير ان تكون بشرى خير وان تجري الانتخابات المصرية ويفوز فيها من يستحقها ومن يكون فيه خير للامه العربيه والاسلاميه

7- الانتخابات المصرية بالخارج

محمد الشيباني

27356 صوت من الجالية المصرية بالسعودية ذهبت لمرسي ، و 9432 لابو الفتوح . النسبة حتى الان لانتخابات الخارج هي كالتالي: 36% مرسي، 25% ابو الفتوح ، 16% صباحي، 14% موسى، 9% شفيق

8- مرسي الاول بالكويت واكبر جاليه مصريه هناك120000

فهد

حوالي ثمانيه عشر الف مرشح انتخب مرسي بالكويت وهو المهم عدد المرشحين عدد المرشحين عدد المرشحين عدد المرشحين عدد المرشحين

9- بامصدر بطل خرط واين بقية النتائج

يمانيون

ان شاؤ الله مرسي كسبان وفاز باعلبية في اليمن والكويت والسعودية والبحرين والسودان وقطر

10- وانا مع مرسي

ابو محمد

اللهم انصر من نصر الدين واخذل من خذل المسلمين يا قوي ياعزيز .. اللهم ابرم لأمتنا امر رشد يعز فيه اهل طاعتك ويذل فيه اهل معصيتك يا كريم يا عظيم.. اللهم اجعل ولاية المسلمين فيمن خافك واتقاك واتبع رضاك يا رحمن يارحيم .. آآآمين

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء