بطولة التضامن 2014

دراسة: عشاق القهوة اقل عرضة للموت المفاجيء

اظهرت دراسة امريكية شملت 400 ألف مشارك ان كبار السن الذين كانوا يحتسون بضعة أقداح من القهوة يوميا كانوا أقل عرضة للوفاة على مدار السنوات الاربع عشرة التالية مقارنة مع الذين امتنعوا عن المشروب او كانوا يشربونه نادرا.

 

وقال الباحثون في تقرير نشر في دورية نيو انجلاند الطبية ان القهوة ارتبطت بشكل خاص بانخفاض خطر الموت نتيجة امراض القلب والسكتات الدماغية والعدوى والاصابات والحوادث.

 

لكنهم نصحوا بتفسير نتائج الدراسة بحذر لان عادات شرب القهوة تم قياسها في فترة زمنية محددة ومن غير الواضح اي من مكونات القهوة على وجه التحديد قد تكون مرتبطة بطول العمر.

 

وقال نيل فريدمان من المعاهد الوطنية للصحة في روكفيل بولاية ماريلاند الذي قاد فريق البحث "نعلم ان القهوة لها تأثير على المخ لذلك يحتمل ان يكون لهذا دور. أو ربما يكون لها تأثير على صحة العظام."

 

واستخدم الباحثون بيانات من دراسة عن الغذاء والصحة بدأت بمسح عن التغذية شمل اسئلة عن شرب القهوة وجهت لبالغين تتراوح اعمارهم بين 50 الى 71 عاما في الفترة من 1995 الى 1996 .

 

وتتبع الباحثون بعد ذلك المشاركين في الدراسة حتى عام 2008 مستخدمين في ذلك سجلات الامراض والوفاة لمعرفة عدد الذين توفوا منهم واسباب الوفاة.


 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء