الفرقة الأولى مدرع ترسل كتيبة عسكرية للمشاركة في المعارك

اشتباكات عنيفة بين القبائل ومسلحي القاعدة الذين يحاولون السيطرة على بلدة «باتيس» (إضافة)

ذكرت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة تدور اليوم الخميس بين مسلحي تنظيم القاعدة ومقاتلين من اللجان الشعبية في محافظة أبين جنوب اليمن وسط مخاوف من سيطرة التنظيم على إحدى البلدات.

 

وقالت المصادر لـ«المصدر أونلاين» إن مسلحي القاعدة هاجموا بلدة «باتيس» الواقعة على بعد نحو عشرة كيلو مترات شمال مدينة جعار معقل التنظيم.


وأضافت أن البلدة الزراعية التي كان قد استعادتها مجاميع مسلحة شكلها الأهالي توشك اليوم على السقوط بسبب ضعف إمكانيات المسلحين القبليين وكثرة مسلحي القاعدة الذين سيطروا على أجزاء منها.

 

وأشارت المصادر إلى مقتل خمسة من اللجان الشعبية وثلاثة على الأقل من القاعدة.

 

وفي وقت لاحق مساء اليوم، أفادت مصادر محلية ان وحدات الجيش المتواجدة في منطقة الحرور تدخلت وقصفت مواقع للقاعدة في باتيس، بينما تقدم جنود ميدانياً لاستعادة السيطرة على المنطقة.

 

وذكرت المصادر ان المعارك التي تشارك فيها مروحيات مقاتلة أدت إلى مقتل 13 من مسلحي القاعدة على الأقل، بينما ما تزال الاشتباكات تدور حتى مساء اليوم (8:30 م).

 

وشن الطيران غارات على مواقع يشتبه أنها للقاعدة في منطقتي «الدرجاج» و«باتيس» لكن لم يعرف على الفور ما إذا كان سقط قتلى أو مصابين.


ويتمتع مسلحو القاعدة بتسليح جيد غنموه من سيطرتهم على بعض المواقع العسكرية التابعة للجيش في وقت سابق، كما يفرضون سيطرتهم على مدن زنجبار وجعار وشقرة ومناطق أخرى.


لكن القوات الحكومية دشنت حملة عسكرية واسعة في محاولة لاستعادة تلك الأراضي وطرد عناصر القاعدة منها.

 

إلى ذلك، قال مصدر عسكري في الفرقة الأولى مدرع إنها أرسلت اليوم الخميس كتيبة عسكرية إلى أبين للمشاركة في القتال ضد القاعدة.


وكانت الفرقة التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر قد أرسلت الشهر الماضي اللواء 135 للمشاركة في الحملة العسكرية ضد القاعدة.

وقالت مصادر محلية صباح اليوم إن اللجان الشعبية أحبطت عملية انتحارية عندما حاول انتحاري تجاوز نقطة «الحزن» في مديرية لودر بعبوة متفجرات كانت على سيارته.


وأضافت المصادر لـ«المصدر أونلاين» إن مسلحاً يشتبه انتماؤه لتنظيم القاعدة رفض التوقف عند نقطة «الحزن» مما اضطر مسلحي اللجان الشعبية المرابطين عند النقطة الى اطلاق النار عليه وتبادل معهم إطلاق النار مما أدى إلى إصابة الانتحاري المفترض و2 آخرين من مسلحي اللجان الشعبية.


وأضافت بعد إصابة الانتحاري تم القبض عليه واتضح انه كان يحمل حزاماً ناسفاً على متن سيارته عبوات شديدة الانفجار، وتم نقله الى مقر اللواء 111 للتحقيق معه.


ولجأ تنظيم القاعدة إلى استخدام العمليات الانتحارية في معاركه مع الجيش واللجان الشعبية المساندة له.


إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية ان قوات الجيش شنت قصفاً عنيفاً مستخدمة الطائرات المروحية على نقطة تفتيش  «أمحكم» التابعة للقاعدة ومسجد قرية أمعريف بمديرية مودية، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين المتشددين، ولم يتسنى الحصول على إحصائية بسبب انتشالهم سريعاً.

 

الصورة لوزير الدفاع مع جنود ومسلحين من اللجان الشعبية في أبين يوم 4 يونيو (رويترز).

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- لماذا تغالطون الناس

محمد اليافعي

لماذا تغالطون الناس رغم اني اكره انصار الشريعة ومن الذين يؤيدون قتالهم الا اني استغرب من اخباركم المغلوطه التي توهمون بها الناس بان بلدة باتيس كانت قد سقطت في يد اللجان الشعبية هذا كذب وتزوير للحقائق الى الان لم تسقط اي بلده بيد الجيش او اللجان الشعبية كل بلدات ابين ماتزال تحت سيطرة انصار الشريعه باستثنا لودر التي لاتزال تحت الخطر عيب عليكم تعملوا انتصارات على الورق

2- للجيش أهداف خطيرة

د.ناصر

(اقتباس من الموضوع) ويتمتع مسلحو القاعدة بتسليح جيد غنموه من سيطرتهم على بعض المواقع العسكرية التابعة للجيش في وقت سابق، كما يفرضون سيطرتهم على مدن زنجبار وجعار وشقرة ومناطق أخرى. لكن القوات الحكومية دشنت حملة عسكرية واسعة في محاولة لاستعادة تلك الأراضي وطرد عناصر القاعدة منها تعليق:- ليس لدى الجيش نية لطرد صنيعة صنعاء (أنصار الموت)و(الوحدة أو الموت) ولو كان لهم نية لذلك لما تأخروا لحظة أللعبه مستمرة والهدف هو الحصول على المال من الدول الراعية والمانحة والمصدرة للإرهاب إلى المناطق الجنوبية وكذلك تجميع أنصار الموت من جميع أنحاء العالم وكلما طال الوقت كلما جمعوا المزيد ودمروا المزيد وشردوا المزيد وأحرقوا المزيد (ولو كان في هناك الكثير من الغنائم والفيد لنزل الجيش ولطشها خلال 24ساعة ) والهدف المنشود ضرب عصفورين بحجر: - القضاء على من تبقوا من أهل الجنوب في تلك المناطق - عمل مستوطنات شماليه في دلتا أبين وتعميد الوحدة بالدم كما عمدوها خلال الأعوام السابقة وتنتهي قصة المسلسل - وان لم يستطيعوا القضاء على القاعدة سيحاورونها كما هو مخطط له - وسيقاسمونها السلطة والأرض

3- لا يثيراهتمامكم حرف الدال قبل الاسم

الشرماني

لا يثير انتباهكم حرف الدال قبل الاسم الذي يعني ان الشخص صاحب الاسم هو دكتور. انظروا الى "الهدار" الوارد في التعليق رقم 2 مثلاً.

4- الى الشر الالماني رقم 3

د.ناصر عبد القوي

• الشر الالماني محلل خطير • الدال(د) بعيد عليك وعلى أمثالك. • والمصدر ملك للجميع والحليم تكفيه الاشارة *ومرحلة العمل السري أنتهى عصرها مع أولاد عفاش. * أكتب أسمك الحقيقي وناقش أوأترك من يقول عكس ذلك بأن يدلي بدلوه. *وأمثالك من المهرجين ضيعوا الوطن .

5- هدئ اعصابك يادكتور وبلاش زعل

د نصر

طيب يادكتور ناصر يارقم 2 ممكن لوسمحت بصفتك محلل سياسي طحطوح تحل هذا اللغز الشبيه بتعليقك السياسي ( قطار يسير بسرعة 60 كيلومتر في الساعة فكم عصفورا على الشجرة اذا كان سعر الكيلو الطماط ب120 ريال ) ,واحلى مافي تعليقك عمل مستوطنات شماليه في دلتا ابين

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء