468x 60

الى الزنداني ورفاقه

قبل ما يقرب ثلاثة اعوام وقفت جامعة الايمان بشيوخها وشيخاتها على قدم وساق، وأخرجت ما يقرب من 500 امرأة (شيخة) يلتحفن السواد من قمة رأسهن الى اسفل القدمين، للتظاهر امام مجلس النواب اليمني، ضد قانون تحديد سن الزواج الآمن، استجابة لهذه الوقفة الربانية اصدرت لجنة تقنين الشريعة في المجلس مذكرة تفسر سبب اعتراضها وايقافها للمادة القانونية لدواعي أخلاقية .. لم يصدر القانون.. زواج الطفلات مازال مستمرا.. فهل تحسن الوضع الاخلاقي؟؟؟

 

طفلة يغتصبها شيخ قبلي ولأنها من الفئة المهمشة (الاخدام) لم يحرك مشائخنا وشيخاتنا ساكنا، اخرى يغتصبها ستة من ابناء الوجهاء حتى الموت، لم نسمع اعتراض منهم، اين الزنداني الذي يعرف موكبه ورفاقه من العلماء طريقه تماما الى منصات الشهرة وابواب الرؤساء، اين هم من اغتصاب طفلة (بدون عقد شرعي) حتى الموت في عصر؟؟، ستة من ابناء الميسورين لديهم القدرة على الزواج باربع طفلات دفعة واحدة بمباركة زندانية.


لما لم تعرف هذه المواكب طريقها الى باب تلك الطفلة لتستنطق الحجارة بمعجزاتها الالهية، وتعرف حقيقة ماحدث، وتثأر للدين والاخلاق والقيم؟؟ لم يكن المغتصبين من مجموعة الكفرة من امثال فكري قاسم ورفاقة، بل هم من المشائخ والوجاهات التي يخوض معهم مجموعة العلماء ذوي اللحوم المسمومة معاركهم المقدسة.


شابة تسير في طريق مكتظة بالبشر (باب اليمن) تتعرض لمحاولة اختطاف في عز الظهر تقفز الى تاكسي وتصرخ به "امشي بسرعة" يرفض ويفتح الابواب سامحا للشباب الخمسة بالصعود بل ويقول لهم " خذوها وارحلوا من سيارتي" وبعد ان تعرضت لانتهاكات ايديهم التي مزقت روحها، كانت مبادرة من البائعين على الارصفة باخراج الشباب من السيارة والعمل على تعطيلهم فقط الى ان هربت الفتاة، لم يسلموهم الى سلطة، نجت الطريدة بجروح غائرة في الروح، انه مجتمع مؤمن محافظ يزوج طفلاته خوف الفتنه ويستر نسائه ويرفع اسواره ويمنع الشمس من زيارة الدور، لم يفعل شيئ لرفع القيم اكثر من اقتناء اقمشة وحجارة، فهل تصنع هذه قيما وأخلاقا وتحمي دين جامعة الإيمان ؟!

ومع كل هذا لا يحق لنا نقد العلماء ولا ذكرهم إلا بكل ما هو عطر فلحومهم مسمومة!!


غير ان سكوتهم على مثل هذه الجرائم وعدم تحركهم من اجل مساندة آباء وعائلات الطفلات والطفلات والأطفال انفسهم، واعتبارهم ان سبب كل تردي اخلاقي عائد لجسد الانوثة وليس لأخلاق المجتمع وترويجهم لثقافة ان الاقمشة والأسوار هي فقط ما يعبر عن الاخلاق والقيم، وان النساء جسد قابل للانتهاك لان الذكور من الضعف ان يحق لهم انتهاك هذه الاجساد اذا كانت بعيدة عن مقاييس الفضيلة لهؤلاء الذكور وهؤلاء العلماء، كل هذا يجعل لحومهم مرة ايضا.


اما وقوفهم بأبواب الرؤساء ومباركة كل اعمالهم مهما كانوا فهو انخراط في السياسة التي يقولون انها وسخة وهذا يجعل لحومهم مسمومة، ُمرة و (...).


كيف تكون لحوم مشائخ قطع الطرق وقتل الابرياء وتفريخ الارهاب مسمومة لا يحق لأحد الخوض فيها، فيما لحوم ودماء الطفلات مستباحة حلالا وحراما؟؟،


وتظل لكل اولئك سلطتهم وأموالهم ووجاهاتهم بل وعروض موفورة، واي كلمة فيهم هي من باب التقول على الله.
اريد ان ارى الزنداني وشيخات وشيوخ جامعته يحاصرون بيوت الجناة وبيوت مناصريهم وأقسام الشرطة الى ان يعاقب الجاني ويرتدع من يتخذ الجاني نموذجا، اريد ان اراه واقفا في سوق القات في شارع الكويت يسائل كل من هناك كيف تخطف فتيات صغيرات امام أعينهم ان يسأل من في مواقف الباصات كيف تغتصب الطفلات والأطفال أمامهم اريد ان اراه في مكان الفضيلة الحقيقي، ليس في دار الرئاسة ليشهد للرؤساء ولا في ثكنات العسكر يشرف على حروب تدمر مستقبلنا.


كلمة لليمنيين، ما يحدث هو امر ممنهج ليظل الجميع يقول كان «صالح» صمام امان، وكأن عروضهم وأرضهم كانت موفورة في عهده، اقول لهم سواء بصالح او غيره هذه بيوتكم وبناتكم انتفضوا لطفلة عصر وثوروا على سلطة المشائخ والعسكر الفاسدة وانتزعوا حقها وحق المهمشة في بيت بوس ليعلم الجميع انكم رجال ونساء تستطيعون حماية وطنكم بالقيم وليس بالأقمشة والأسوار وبناء المساجد بملايين يمكنها ان تبنى مدرسة ومستوصف ومصنع. ولنصلي جميعا في الطرقات فالأرض كلها مساجد، لكن على ارض طهور لا تغتصب فيه الطفولة (اناث وذكور) ولا تغتال حرمة الشارع.
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- لا للخلط

الحضرمي

الوقفه التي وقفها الزنداني وتلاميذه كانت ضد تشريع بمعنى انه حالة ستأخذ صفة الديمومه والعموم .. اما الحوادث الشنيعة التي تكرمتي بالاشاره لها فهي على شناعتها ليست تشريعا ولا يتجاوز اثرها المعني بها ومحيطها .. هنا الفرق .. فهل اذا قام سارق بالسرقه او رجل بالاغتصاب وغيرها من الجرائم نطالب الزنداني باخراج مظاهرة !! ههه ماهذا العبط نحن امام حالا افراد واشخاص يجب انكارها بالطبع ومعاقبه مرتكبيها وامام حالة اكثر عموم وهي التشريع ..

2- خذوا بدمي

فتاة عصر

بين مولدي وموتي  امتهنتُ الطفوله  لم أكن أعلم ما الأنوثه  حتى مزقتني الرّجوله  هل تعرفون لون الدماء  حين تسفحها الرذيله ؟!  أبائي ... إخوتي ،  خذوا بدمي  من أصحابِ الفحوله  اغتصَبوني فمتُ  لا مات الخيرُ فيكم  ولا الفضيله ! مجموعة فتاة عصر في فيسبوك: http://www.facebook.com/groups/416635935047867 شكرًا للكاتبة، وللمصدر. وشكرا لكم جميعا.

3- فوبيا

عدن احلى

انا معك في مسؤوليه الشيخ الزنداني او كما تسميه انتي الزنداني انه مسؤول عن اغلب بل كل هذه الجرائم واضيف ايضا انه المسؤول عن ثقب الاوزون ومثلث برمودا ومشاكل التصحر ومجاعه افريقيا واليمن وكل براكين ايطاليا والفلبين 0000 00ياسيدتي الايكفي الايكفي اهذا ماتوصل له عقلك الفذ النادر العبقريه حقيقي ناقصات عقل ودين يبدو انك تري ان الشيخ الزنداني هو ولي الامر الذي دمر اليمن ل33 عاما ملاحظه بسيطه لك ولامثالك ملاحظه قيلت منذ 1400 سنه واكثر اعزنا الله بالاسلام وان اردنا العزه بغيره اذلنا الله والتجربه لليمن ولكل الدول الاسلاميه تثبت ذلك فيكي يكفيكم فوبيا من الاسلام ومن رموزه 0

4- ما المطلوب

زايد

ما المطلوب أيتها............... الشيخ ليس دولة وليس لديه مليشات تادبي مع العلماء .............

5- غيرتك فى محلها لو لم

جازع ناشر

الاخت بلقيس اللهبى اعرفها عن بعد فى ساحة الثوره فى صنعاء بال تكاد تكون من اوئل الثايرات كيف لا وهيا من تربة فى محاضن الفكر اليسارى /الحزب الاشتراكى من نعومة اضافرها وانا فعلا معها فى كل كلامها وكنت اتمنى ان تخفف من حالة الحقد المكنوز فى اعماقها تجاه الزندانى بفعل تراكم الحقد المتنامى منذو نعومة اظفارها اقول لها ان حادثة طفلة عصر ماساويه بكل المقاييس ومن ارتكبها شلب من بلاطجة جولة عصر مع عصابته وهوا ليس ابن شيخ او وجاهه ولكن والده هوا ضابط كبير فى الجويه وهوا من انصار على عبدالله صالح

6- اعرفي نفس اولاً

مسلم غيور

اصلا ................... تتجرائي بكل وقاحة على انسان عالم شيخ علم بهذا الكلام لن انتي تشتي البنات يخرجين متبرجات ومفتحات صح هذا الذي من امثالش يشتوة وبن حقوق الانسان وين المنظمات الحقوقية مش شيخ مسكين مشردمن النظام السابق ويشتي يغتالة تجي تدورية والناس والعلماءمستنكرين الحادث حق البنت ومحدراضي بهذا الشي لوهم شباب صالحين عارفين ايش قال الله ورسورة مايسوو هذا بس هولاء .............

7- ثـــــــــــــــــورة قيم ... لا ثــــــــــــورة نقم

د . حميد القادري

في جوهر الرسالة المحمدية ، و جوهر الاديان عامة ، انها ثــــــــــــــــورة قيم بالاساس ، و لذا فقد جاء في صحيح الحديث قوله صلى الله عليه و سلم ( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ، و في رواية اخرى لاكمل مكارم الاخلاق ) ، و المتتبع لسيرة سيد المرسلين ، و آيات رب العالمين في محكم التنزيل ، القرآن الكريم ، ليجد ان القيم او الاخلاق ، تحتل مكانة و اهمية ، تجعل منها مرتكز و جوهر الدين ، و الرسالة النبوية . و اذا كان جوهر الدين هو القيم و الاخلاق الفاضلة ، فان الامر يتطلب مراجعه شاملة لثورات الربيع العربي ، التي خرجت بشعارات تدعو الى تمجيد قيم المادة ، و الفوضى ، اكثر ما تمجد قيم الفضيلة ، و تدعيم روح الانسانية ، بجميع جوانبها الاخلاقية ، من العفة و الشرف ، و الحق و الخير ، و الصدق ، و الوفاء ، و الكرامة ، و غيرها من القيم و المبادئ الاسلامية و الانسانية عامه ، في مقابل محاربة كل رذائل الامور ، من كذب ، و فساد ، و بغي ، و زنا ، و جميع الفواحش ، القولية و الفعلية . لكن ما حدث هو العكس فقد ظهرت هذه الثورات او بالاصح الاحتجاجات بالرقص و الغناء ، .................. و عظائم الامور ، و فتاوي استباحة

8- كلام مليان

اليافعي

لك الله يايمن

9- تحية الأخت بلقيس

طاهر

الأخت بلقيس موضوعك ليس من هموم الزنداني وشيخاته وشيوخه والمهمشين الذين تتحدثين عنهم لن يدخلوا جدول اعمال الزنداني لان أجندته لا تتنازل الي مستوي المهمشين والاغتصاب الذي تطرقت اليه هو مباح في نظر الزنداني وشيخاته وشيوخه طالما وهو بعيد عن شلته الربانية التجارية. الزنداني مهموم طوال السنة في التفكير بابتكار حلة سوداء حديدية ترتديها النساء ليكونن اكثر إسلاما زند أنيا خالصا ليس فيه اي شبه وبذلك الرداء الحديدي الاسود سيعمي كل بصر رجالي يحاول اختراق الرداء الاسود الحديدي للمرأة ويحصن كل النساء من تبرج المراءة الذي لا يليق بزندانيتنا او مشايخنا وشيخاتنا.في جامعة الا ايمان. تحية من القلب لكلماتك الصادقة والجريية أخت بلقيس

10- الشيخ عبدالمجيد

الشيخ عبدالمجيدالزنداني ليس بيده القوة اوالسلطة حتى توجهين الخطاب اليه انما هوشيخ علم ويصدرالفتاوى الشرعيه فقط

11- ما شالله عليك

الحميدي

ماشالله عليك يا حلوه كذه من اولها الزنداني ورفاقه وين رفاقكم ليش ساكتين على كل الجرائم يعني الزنداني بس الى تعرفون تتكلمون عنه في مواقعكم وفي منتدايتكم العفنه والتي تفوح منها ريحةً نتنه ثم لماذا تجدون فن العفن على الزنداني فقط وهل الزنداني يزعجكم الى هذا الحد ان كلامكم عن شيخ كبير في السن وعالم امه انما يدل على حقدكم الاعمى والذي لان ينفعكم ابدا فموتو في غيضكم الى الابد فالزنداني ورفاقه اشرف منكم ورفاقكم الذين يتنطعون في كل المواقع والذين لايجدون الى طريقً واحد وهوا طريق الذباب الذي لايقع الى على الجيفه وما اكثركم ان تتكلمي بهذا الاسلوب على شيخ كبير في السن وعالم امة انمايدل على ................................

12- علماء الفتنه والفساد

ذوالاذعار التبع (عمرو بن هند)

كلمة لليمنيين، ما يحدث هو امر ممنهج ليظل الجميع يقول كان «صالح» صمام امان......... يقول المثل الشعبي ( كل اناء بما فيه ينضح) وهولاء العلماء ينضحون بما في دواخلهم وقد اتخذوا القران عضين .... بل هم يعبدون الله علي حرف ..... وبما ان لحومهم مسمومه فهم لايصدرون الي ما حولهم الا السموم .... وقد بات كل شيء اليوم مسموما فعلا فحدود الشريعه عندهم ان تقتل النفس بغير حق وفي نكاح الصغيرات متعه الحياه.... بل انهم يبعتبرون المساوه بين الناس طبعا امام القانون وفي الحقوق والواجبات .... يعتبرونها فقط كما يريدونها هم وهي في دواخلهم مجرد زواج الرجل بالرجل ..... وتلك شريعتهم التي يريدون لكنهم علي استحياء لذلك هم يطرحونها كمعارضه للمساواه المدنيه الانسانيه الرحمانيه في الوقت الذي لايفكر فيها الناس بهذا المستوى السفلي ... ولا حول ولا قوه الابالله

13-

Majed

.............

14- اليس السبب النظام البائد

الكميم

الكاتبة اللهبي ماعاد لقيتي ما تتحدثي عنة -وكان اليمن في خير عميم وان جامعة الايمان هي السبب في كل هذا المشاكل -وتناسيتي سبب هذا الاخلاق المنشرة في البلاد -لماذا لاتكتبي عن اسبابها نسيتي ان افلام الجنس تعرض في فنادق العاصمة بشكل علني -ونسيت ايضا ان هذة الافلام تباع على قارعة الطريق على شكل سيديهات-ونسيت ان الحبوب المخدرة تباع في الصيدليات وباسعار زهيدة جدا -حوالي عشري ريال للحبة الواحدة-و و و و من المسؤل عن كل هذة المسببات من افلام دعارة ومخدرات وخمور في الفنادق والمطاعم الاجنبية -مثال المطعم الصيني- الله يهديك هناك جهات مسؤله عن كل ذلك وانت تعلمين انها معطلة وهناك من يقف وراء تعطيلها وبعض هذة الجهات مشاركة في الجريمة--اما جامعة الايمان وانت تعلمين ذلك ليست جهة ضبط او ربط -- ولو قامت جامعة الايمان بعمل غيرها من ضبط وربط لقامت دنياكم ولم تقعدوها وتوالت اتهاماتكم لها بالارهاب وكبت الحرية و و و الخ ----الله يكون في عون الشعب على مثل هؤلا الكتاب الذين افلست ادمغتهم ولم يجدوا ما يكتبوا الا على العلماء

15- في خلط الموضوع

Adil Bawzeer

في البدايه اعتب عليك تهكمك على لباس النساء الملتحفات حسب قولك ولا تاخذي الموضوع شخصي فهذا اللباس اعف من اللباس الي يظهر ...... ثانيا ان موضوع تحديد الزواج يتنافى مع العقيده الاسلاميه ولا يمكن لوم شخص اذا رفضه لان العقيده واضحه وهي لاتخص الزنداني لحاله ثالثا الربط بينها وبين اغتصابات ذكرتيها لايمت بصله مع تحديد الزواج لان هذه اعمال جنائيه ولم تتم بزواج حتى لو حدد سن زواج فلا يمنع حصول جرائم كهذه فلا تربطي رابعا انت تربطين بين شيخ قاطع طريق ومغتصب وناهب وشيخ علم وتقولبن لحومهم مسمومه ولكن تفسير اللحوم المسمومه فهم الدعاه وشيوخ العلم اما شيوخ السلطه لحومهم غير مسمومه الشعب نصفه مشايخ بس السوال مشايخ ايش اما مايلزم مشايخ العلم من إنكار هذه الافعال وحث الناس على رد المظالم وأخذ الحقوق ونصره المظلوم فهذا انا معك انه واجبهم وأخيرا كلمتك لليمنين في نهايه المقال نالت اعجابي واشكرك عليها وأرجو ان تاخذ مشاركتي بصدر رحب لا أعرفك ولا تعرفني لا ضغينه

16- هناك فرق

الكميم

استغرب من المصدر اون لاين نشر مثل هذة الكتابات الكاتبة لاتفرق بين مشائخ العلم الافاضل وبين مشائخ القبائل الفاسدين من امثال الباشا والفاشق --غريييييب وتحمل علمائنا الافاضل افعال سفهاء من القوم

17- اصبتي ورب الكعبه

ابو حامد

اصبتي ورب الكعبه في قولك هذا الذي يفضح علماء السلطان واقول ان لحومهم مسمومه بافكارهم المتعفنه المسمومه والسنتهم تفرز سموم قاتله تنتشر في جسد الامه وتبعث الشك والريبه بين العوام لانهم يفصلوا الدين على هواهم

18- الى المصدر

ابو عبدالرحمن

الى القائمين على المصدر ورفاقهم..من الذي حرف مساركم..ليصبح شغلكم الشاغل في الرد على الشيخ الزنداني والشيخ صادق ورفاقهم..هل تغيرت القناعات ام تغيرت الاداره ..ام اين وجدت المصلحه فثمت الصحافه والحريه(كنت من المعجبين بموقعكم فخاب ظني)

19- علامة استفهام اضعها للمصدر

عبدالله المطري

الى المصدر اون لاين اليس من المعيب عليكم ان تجعلوا من اصحاب الاقلام ................ والافتراءات يتصدرون صفحتكم المحترمه هل كان للزنداني ذنب ان يخرج عالمات او فقيهات هل كان له ذنب ان وجه وارشد هل كان له ذنب ام وعض وبين بعض الحقائق التي تحصل في مجتمعنا لكي تعاقبه مثل هذه المرأة .......... ارجوكم احترموا العلماء حتى وان اخطأ فلا يقع ضحيه الاقلام العابثه والساقطه ولكنه لم يخطئ ابدا هل تريد الكاتبه من الزنداني ان ينتحل صفة القاضي والحاكم والشرطي ورجل الامن ام تريد منه ايحرس كل الناس على وجه الارض عجبا لكم وتبا لاقلامكم

20- كلمة حق أريد بها باطل

مسلم

ما أردت نصرت الطفلات ولكنه التصيد في الماء العكر لتفرغي ما في نفسك المريضة على الإسلام وقيمه وعلمائه ، ما يحصل من اختطاف واغتصاب المسؤول عنه ........... من المنادين بالتبذل والتعري والتحلل من قيم الإسلام بل والبعد عن بناء المساجد كما تقولين ! حتى تكون نساؤنا في مأمن من الاعتداء والاغتصاب فواعجبا كيف يفكر بعض الناس أصبح الستر عندهم والعفاف هو السبب فيما حدث بينما حينما تظهر المرأة شبه عارية ومتزينة بكامل زينتها كما هو شأن المتحررات!! فهؤلاء صمام المجمتع حفظ الله اليمن من كيد الكائدين وتآمر المتآمرين من بني علمان وليبرال وأشكالهم

21- مؤثر

جعفر القباطي

مقال مؤثر ومبكي جدا ..قسما بالله اذا لم ينتصر القضاء لفتاة عصر فأننا لانستاهل الحياة ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..ليس مطلوب من الزنداني وأتباعه اختي فقط مطلوب من المجتمع كله مطلوب بالدرجة الاولى من الجهات الامنية ..الزنداني بالنهاية ليس لديه سلطة ردع ..هذا فقط للانصاف

22- كلام جميل بس مسيس

احمد

شي معك خبر يا ((الخرج ضد قانون له اثر على حياة المجتمع والا غتصاب حاله او كلما صار اغتصاب تشتش الشيخ يخرج مسيره قولي يستنكر تتكلمي وكان الناس والشيخ راضي عن الذي حدث )) بس هذه هو حب الضهور بالكلام على الناس وتتهكمي من الجلباب الاسود !!!!!!!!!!

23- رد

عابر سبيل

كلام معقول ولكن بدون تطاول على المشايخ الذين لم يعجبك كلامهم أو آرائهم من أنت حتى تتطاولين على مشائخ علم هذا سبب من أسباب تخلفنا أن كل واحد يحشر نفسه في كل شيء يفتي ويقنن وينظر ويطرح النظريات الإقتصادية والسياسية وكل ما يخطر على بالك وكأنه مرجع لكل شيء فلنترك هذه الصفة المذمومة إذا أردنا العبور باليمن إلى بر الأمان ولنترك لكل واحد مجال اختصاصه فقط ولنترك الخوض في غير التخصص الذي نتقنه وإلا لن تقوم لنا قائمة وسنظل في نفس المربع الذي نحن فيه فهذه دعوة مني للجميع والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل

24- شكرا لكل من كتب وكشف الجريمة .

وليد العصري .

هل تعلموا يا يمنيين انه قبل اسبوع حصل المتهم الأول على برائة من النيابة .. هل تعلموا أنه خرج سكران الى الحارة يهدد أي واحد يتكلم عليه بكلام بذيء . هل تعلموا أنه وعصابته كانوا يخططون لضحية جديدة . هل تعلموا أننا اجتمعنا في الحارة اكثر من 5 مرات وعند اول اجتماع حضر الاب واعترف بذنب ابنه وقال بنه ضربه وكسر عينه وبعد عدة اجتماعات جاء الاب مرة اخرى وهدد وتوعد . هل تعلموا انه كنا نظن ان المجرمين افلتوا بجريمتهم . هل تعلموا انه لولا جهود المخلصين والشرفاء اللذين اثارو القضية لانتهت القيضة نهائيا ولعاد المجرمون مرة اخرى واغتصبوا بنت جديدة .

25- لاوجه للمقارنه

يمني

الكاتبة اما انها حاقدة على شيخنا او انها جاهلة لان المقارنة التي وضعتها لا يضعها الا حاقد او جاهل ، هناك فرق بين تغيير القانون وبين حالات الشذوذ في المجتمعات فالاغتصاب حاله شاذه تعبر عن مرتكبها ، اما سن القوانين فهذا واجب كل انسان ان يعارضه او يؤيده ....... ماهذه الترهات ، ولكن الظاهر ان الاخت ............ فقط ولم توفق في طرح فكرتها التحريضية

26- يخرب بيتك يا بلقيس وقعت

يمنية حرة

يخرب بيتك يا بلقيس ألهبتيها بلقيس أنصحك تتنقبي وتغيري النظارة إلى سوداء فقد تأتيك رصاصة طائشة بعد هذا المقال أو تدهسك سيارة مجنونة أو يرج راسك واحد معتوه أو تسممك واحدة متسولة انتبهي يا مجنونة وبعدين أيش هذه اللحوم المسمومة ؟ من أصلا صرح أو عنده رغبة يأكلها ؟ كل يوم نسمع لحوم العلماء مسمومة هل منا من أكل لحم البشر؟ حتى يكون هناك مسمومة ولذيذة؟ !! عجبي يا زمن من أشخاص يرون أن الدين خفض البصر عن الوجه والحملقة في القدم وما فوقها

27- معجب بالمقال

ناهل

شكراً يأ استاذه بلقيس على هذا المقال الرائع

28- نعم.. ولكن!!

ناصري وافتخر

كلام كله جميل.. ولكن قبل أن تتسائلي عن ما فعله الزنداني ورفاقه وشيخات جامعة الإيمان بخصوص تلك الجرائم قولي لنا ما الذي فعله متنطعوا اليسار الذين تدافعين عنهم بخصوص مواجهة تلك الجرائم رغم أن مواقعهم وصفحاتهم تمتلئ بالهجوم على الإسلام والمسلمين؛ أمثال: سيف حاشد وفكري قاسم ومحمد المقالح وأروى عثمان وأسماء الباشا.. إلى آخر شلة الأنس التي تعرفينها!!

29- الحقيقة المسكوت عنها

بن عمر

أحييك يا بلقيس على هذه الشجاعة في طرح موضوع من أهم المواضيع التي يخشى الجميع حتى من الاقتراب منها نتيجة للجهل والتجهيل والفهم الخاطئ لديننا الحنيف . ولا تكترثي للتعليقات الساخرة والمتعصبة من بعض الأخوة والأخوات ، فسوف يفهم هؤلاء - عاجلاً أم آجلاً - الخلط الذي وقعوا فيه ، وأنه لا قدسية إلا لكلام الله سبحانه وتعالى وليس ما يستندون له من روايات مغلوطة أباحت لأشباه العلماء على مرّ الزمان تفصيل الدين على هواهم خدمة للحكام . وعلينا جميعاً التنبّه لهذا الحلف المشبوه بين الحكام وأشباه العلماء الذي أوصل عالمنا العربي إلى ما هو فيه من تخلف ووهن .

30- آة ... كم الحقائق هي مرة .

جميل الحمـادي

لن يفهم الاكل من لة قلب سليم ، احس بمشاعر القرف من النفاق الذي يمارسة المجتمع ، خاصصة تحويل الضحية الى جلاد ،ونخبنا تحاول صرف انظارنا الى قضايا ثانوية في احسن الاحتمالات ، شكرا للكاتبة على كشفها لما نحاول التستر علية وبغباء بين ، والشكر موصول للمصدر الذي يساهم بحراك فكري نحتاجة .

31- ايش دخل الزنداني في الموضوع

الوحدوي

الكاتبه من ابو الفين ريال حصلت لها مبلغ وقامت تكتب هذا المقال على الزنداني بشكل غير مباشر والله ماهي عارفه فين هذي البنت وايش جرا لها والا كانت كتبت وهزئت الاجهزه الامنيه المختصين بالامر ..ايش دخل الزنداني في الموضوع انا لست مع الزنداني ولكن من غير المنطقي انها تتهم الزنداني وليس له سلطه اذا كانت الكاتبه تعتبر نفسها من المثقفين علي اعتبار انها صحفيه فماذا تركت للمتخلفين.

32- سحقا للرذيلة ومن يعملها

abdulkafi

خذوا بدمي فتاة عصر بين مولدي وموتي امتهنتُ الطفوله لم أكن أعلم ما الأنوثه حتى مزقتني الرّجوله هل تعرفون لون الدماء حين تسفحها الرذيله ؟! أبائي ... إخوتي ، خذوا بدمي من أصحابِ الفحوله اغتصَبوني فمتُ لا مات الخيرُ فيكم ولا الفضيله ! مجموعة فتاة عصر في فيسبوك: http://www.facebook.com/groups/416635935047867

33- الله عليك

عوضين

لو كانت الفتاه بنت احد المشايخ سواء القبليين او الدينيين كما يسمون نفسهم حاليا ( شيخ دين) لقامت الدنيا ولم تقعد ولكن الجريمه التي حصلت بالنسبه لهم بسيطه ولايأبهون له ويقولون لنا ان امرأه قام احد الجنودالصليبيين بحسر نقابها وصرخت وامعتصماه قامت الدنيا ولم تقعد ولكنهم يتشد قون بالدين وهو منهم براء

34- من تكونين حتى تحللي وتحرمي - من اراد الشهرة قام بشتم الزنداني والعلماء - استحوا يا ناس - حرام عليكم - لحوم العلماء مسمومة

محمد على منبه

عجيب كل من اراد الشهرة قام يسب ويقدح في علماء الاسلام - ما هكذا الشهرة يا بلقيس ويجب عليك احترام العلماء وان تتعلمي الادب في مخاطبة ورثة الانبياء ويكفي قدح وشتم لعلماء الامة وقبحت امة لا تحترم علمائها - لحوم العلماء ممومة

35- كل الامور مرتبطه

احمد اصبحى

لاداعى لان يغظب البعض من هذا المقال لان الكل مسئول علماء ومثقفون ورجال سياسه وشياب وشابات وكل افراد هذا المجتمع الذى يعتبر نفسه محافظ وليضع كل فرد فى هذا المجتمع نفسه مكان والد هذه الطفله او اخوها او امها اواختها ولو صرخ كل صرخه واحده لخرج اولئك الوحوش من جحورهم فهذه دعوه لان يكون كل شخص مسئول عن متابعة وملاحقه اولئك القتله ومحاكمتهم من قبل المجتمع عبر القضاء العادل والانتصار لتلك الطفله الشهيده وانا اعتبرها قضيه مجتمعيه لانها هزت عرش الرحمن فمابال بالانسان اما مايخص زواج الصغيرات فهى جريمه اخرى ولكن بشكل مقنن تذبح فيها البراءه والسبب المجتمع المتحجر لان ثمانون فى المئه من اسباب الطلاق هو الزواج المبكر تكون الطفله مازالت لاتفهم معنى الحياة الزوجيه وتصير ظحية الجشع والطمع ونحن دائما تقول بأن الرسول كان استثناء فلاداعى بان نقول دائما اقتداء بالرسول ونحن نناشد كل الشرفاء بان يعتبرون قضيه طفلة عصر قضيتهم وكذلك تحديد سن الزواج واجب حتى لايصبح نصف مجتمعنا ضحايا واتمنى من الله ان يجب اليمن واهله الفتن مع تقديرى لكل عالم قال كلمة حق فى مثل هذة الامور

36- 2012/6/8 - مر شهر...

فتاة عصر

اغتالوا طفولتي ! - باكراً - مجرمون قد فجروا طرحوني أرضاً ارعدّوا وازبّدوا واهتاجوا شبقاً ثم فيَّ انفجروا لا دمعَ ردّهمُ  ولا توسلاتٍ ولا قلباً صغيراً كان يعتصرُ ألم يجدوا سوى جسدي - أنا الطفلةُ - قبراً لشهوتهم ؟! بئس ماقبروا !!! أبائي ... إخوتي ، إن لم تنتصروا لي فمن ذا لي ينتصرُ ؟!

37- لقدضللت الطريق

حمودالصوفي

وكلنانكره التشددولكن كان هجومك في0غيرمحله وأظهرتي حقدك الدفين وخرجت عن ادب اللياقةفالزنداني مواطن ليس لديه سلطةوانماعاتبيه على عدم انه لم ينكر اذاكان لم ينكروانالست مع تشدده ولكنه مظلو م بتحميله كل شاردةووارة فإن دل على شيئ فإنمايدل على حقددفين والله المستعان

38- اصابت امراءة ، لماذاء نتناسى

ثابت

عجبي لماذاء يهرب البعض من منا قشة الموضوع ، ويتخفى وراء كلمات ماانزل اللة بها من سلطان ، ونحن نعلم إن خليفة خليفة رسول اللة قال على روؤس الاشهاد اصابت امراءة واخطاء عمر (رضي اللة عنة وارضاة )، وقد اصابت الكاتبة واخطئنا جميعا اخلاقيا . فضلاً إننا لا نعلم ادعاء لعصمة من قبل اي منهم .

39- لله دركم يانساء الشمال

عولقي جنوبي من شبوه الاحرار

قسم بالله ارى ان..........................صب وتقديس لدوله شيخ والقبيله وخاخمات الدينيه

40- حقا ناقصات عقل ودين

سامي الحميري

الكاتبة اللهبية موضوع لا يرقى الى النشر ولكن مادام وهو يقدح في الشيخ الزنداني فطريق الشهرة ممهدة امام هكذا كتاب , اتساءل هل الزنداني رئيس الجمهورية حتى يتحمل مسؤلية كل ما طرحتة السيدة السافرة ؟ هل يجوز نشر استهزائها بحديث رسول الله صلى الله علية وسلم الذي يقول لحوم العلماء مسمومة , عجباً لكم يا ادارت المصدر تنشرون مثل هكذا تفاهات .

41- يا خيبة الكاتبة

رضوان

وانتي ما صنعتي فلسفة ........... الشيخ الزنداني كل شي عليه والله ان في قضايا كثيرة من هذا القبيل ولكنها كلها فردية ولا تحتاج لبيان علماء تشتي الصدق الشيخ لابد ان يخرج الناس ضدك انت يا من تتكلمين في علماء اليمن

42- أنتم سبب الجرائم والإغتصاب

معكفي

أنت وأمثالك ...............

43- نصيحه

المعمري

الاستاذه بلقيس لم تراجع ماكتبت كما لم تتواضع كعادتها في اعطاء من تعتمد عليه لمراجة ماكتبت ولهذا ظهر مقالها فيه الكثير من العيوب 000 ركاكة الربط !!! وعدم التمييز بين الجانب التشريعي والجانب الجنائيه والجهه المختصه بكل اختصاص!!! الالتباس في فهم كلمة شيخ كعرف واختصاص ليس من الضروري ان يقتنع جميع من يقرا لك بما تكتب لكن من الضروري ان يعجب من يقرأ لك باسلوب طرحك استاذه بلقيس انت تري ان عليك ان تؤدي واجبك بحمل قلمك والاخرين مثلك بكلمه واخرين باحتجاج اما عن طريق تصريح او تجمع في ماكن ما ارجو ان تعذري الاخرين حتى تلقي عندهم العذر 0000000000000تحياتي

44- اي زنـــــداني واي علماء

ابو ايمن السعدي

اخواني انا كتبت هذا التعليق لاجل اقول ان علماء اليمن الشمالي ليسو علماء دين وانما علماء لمن يدفع نفتي له فقد باتوا يبعون كلام الله لاهواهم ودناتهم الدنيويه

45- اعذروها ياشباب

البتار

يااخوة اعذروا الكاتبة اصلا هذه عادة عندنا في اليمن كان اول كل شيء نقول علي عبدالله صالح السبب حتى المرأة لما تتطلق من زوجها يقولوا علي عبدالله صالح الان اختفى علي صالح بحثوا يمنية ويسرى لم يجدوا الا الزنداني يعني مثل هذه المقالات ان صح ان نسميها مقالات لا ارى فيها غير مقالات ابو ريالين .

46- نعم الزنداني

مواطن يمني

نعم الشيخ الزنداني هو من المفروض طلب العون منه . لكن لو نظرت لكنت انت ايضا ملامة فاين كنت ساعتها ام كنت تحرضين ضد الزنداني ففاتك هول البلاطجة. لا اعتقد انك تعرفين بان المجرمين ليسوا خريجي حامعة الايمان حتى نشتكيهم اليه. هم خريجي الامن القومي وقاش الله شرهم.

47- Thanks for the writer

Freedom

Actually, Sheik Zandani and his students are not religious sheiks at all. These people are looking for their advantage. In 2006, when Saleh was elected, Zandani said "we have elected the HONEST and the POWERFUL" I 2012 when Hadi was elected he praised him and described him with words worthy to be for the Prophet (PBUH) we all know that both Hadi and Saleh are the worst leaders of this country. for years they have been accumulating money for themselves leaving all yemeni people eat rubbish. There is no office in the whole country that does not practice bribe and steal public wealth. all this happens and this GREAT SHEIK is silent. In short, He is not a sheik and never will be who eats with the Sultan. It has never happened that Islamic sheik dines with Imams. simply because Imams eat Haram. for me this not Sheik he is better Seikh.

48- لم يجد توجيه من السعودية كي يتفاعل يا استاذه بلقيس

اليمني

وين الزنداني ماله ما يحرر فتاوي حنانة طنانة مفخخة بتوقيعات علما ء الأصلاح أين اصوات تتعالى في المساجد تصيخ آذان كل من يسكن بجوارها من أجل حفل اصالة نصري ويصمتون صمت القبور على حرق اليمنيين في السعودية وعن تهريب الاطفال الى جارة السؤ ليش؟؟ لعل ما نشرته صحيفة الشارع قبل يومين يعلل ذلك الصمت الجبان.أرجوكم انشروا

49- ناصح النت

الى الشيخ الزنداني ورفاقه ؟!!!!!!ما هذه الترهات كل مصيبة يتحمل مسؤليتها الزنداني ورفاقه ((انا اؤدك لك مع اختلافي مع حزب الاصلاح الا انه لو حكموا البلد وصارت مفاصل الدولة معهم والله لكانوا حير من يحكم لكن !

50- خطاب واضح

القردعي

ان خطاب الكاتبة واضح هي تلعن السطحية و الاتجار بالدين فأينما وجدت الفائدة الدنيوية تجد الزنداني و امثالة في الصدارة..

51- الي المعلقين فئة السفهاء والدواشين

صقر الحالمة

بعض المعلقين سواء المدفعين عن الزنداني او كاتبة المقال , يحتاجون اولا الي تهذيب حديثهم وان لا يتحولوا الي دواشين . الاخلاق من شيم الاسلام ومكارم الاخلاق من شيم المسلمين فلا يجوز السب والتسفيه لان هذه الصفات لغير المسلمين فإذا كانت صاحبة المقال انفعلت في مقالها بسبب الحوادث التي حصلت وتحصل وسوف تحصل وما خفي كان اعظم فهي معذورة لانها تخاطب رجل له ثقله بالمجتمع وتأثيره اقوى من تأثير الرئيس هادي ويمكن ان نعذرها ولا يعني ذلك انها على حق لكن المعلقين المتهجمين على كاتبة المقال نقول هم الدواشين والسفهاء لانهم راضون بما يحدث ويشجعون مثل هذه الحوادث لان دفاعهم عن الزنداني اكثر من هجومحم على مرتكبي هذه الاعمال الاجرامية الشنيعة

52- وقفة تذكير

مح

بسم الله الرحمن الرحيم اولا جزاك الله خير اختي على غيرتك ثانيا:اريدك ان تسألي نفسك ماسبب هذه الانتهاكات لورجعتي قليلا الى القران والسنة ماجرى هذا أتعرفين ان ديننا يحفظ للمرأة كرامتها وعفتها الى أن تموت بخلاف الغرب فحرم عليها الخروج الا بمحرم وان خرجت لوحدهافعليها ان تخرج متحشمه حتى لاتتعرض للاذى اما اليوم فكما ترين تخرج المرأة وهي متزينه  وكأنها في بيت زوجها فقد لعن الرسول من تخرج من بيتها وهي متعطرة متزينه فقال العنوهن فإنهن ملعونات فلو خرجت حتى لوحدها وهي بجلبابها الاسود كما تسخرين منه فإنه المحمي لها من ان تتعرض لاي اذي كما قال الله تعالى (ياأيها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المومنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين ) فالرجل لا يتحرش للمرأة الا من هي في جنسة من التبرج والسفور ، ولهذا جعل شرعنا الاسلامي ظوابط للمرأة تتقيد بها حتى اذا خرجت اوتكلمت مع اجنبي حتى تصان  ولولا ضيق الوقت لبينت لك ما يجب عليك معرفته 

53- اغتصاب ابدي

مغتصبه

لصاحب التعليق رقم52 يعني الرجال حيوانات في غابة لاتردعهم الا القوة عن افتراس اي كائن ضعيف لاسند له متى تفيقون ودعاة الكذب ماذا لو لم يوجد لدى المراة محرم تخرج معه او يعيلها هل تموت من الجوع في دارها لكي ترضي غريزة الرجل الحيوانية وهل حقا ماقيل ان الرجل حيوان ذيله من الامام؟

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

مقالات سابقة للكاتب

اضغط للمزيد

استفتاء