بطولة التضامن 2014
غارة على شاحنة تقل مسلحي التنظيم ومقتل عشرة

عبداللطيف السيد لـ«المصدر أونلاين»: التصدي لهجوم على «باتيس» والقاعدة تقتل امرأتين وطفل

تصدت قوات الجيش اليمني ومقاتلو اللجان الشعبية مساء اليوم الخميس على هجوم عنيف لمسلحي تنظيم القاعدة حاولوا السيطرة على بلدة في محافظة أبين جنوب اليمن، بينما قتلت امرأتان وطفل على يد المتشددين.


وهاجم المسلحون الذين يطلقون على أنفسهم «أنصار الشريعة» بلدة «باتيس» التي تقع على بعد نحو عشرة كيلومترات إلى الشمال من مدينة جعار التي تعد أبرز معاقلهم.


وقال عبداللطيف السيد قائد مقاتلي اللجان الشعبية في بلدة باتيس لـ«المصدر أونلاين» ان المقاتلين بالتعاون مع الجيش تصدوا لمقاتلي القاعدة وطردوهم بعيداً، لكنه توقع الهجوم مرة أخرى على البلدة في الساعات القادمة.


وانسحب مسلحو القاعدة بعد معركة عنيفة شاركت فيها قوات الجيش بالطائرات المروحية والمقاتلة، وبعد أن تكبدوا خسائر، بحسبما أفادته مصادر محلية.


وقال عبداللطيف السيد لـ«المصدر أونلاين» عبر الهاتف إن معركة شديدة دارت الخميس مع عناصر «أنصار الشريعة»، وقتل منهم أكثر من عشرة، بينما قتل خمسة من اللجان الشعبية منهم امرأتين وطفل، حين قام مسلحو القاعدة بقتلهم في منزلهم، وهما قريبان لأحد المقاتلين في اللجان الشعبية.


وأكدت مصادر محلية أخرى مقتل الطفل والمرأتين. قائلين إن مسلحي القاعدة قاموا بعملية انتقامية ضد تلك الأسرة.
وقال السيد إن مقاتلي اللجان الشعبية لن يسمحوا لمسلحي القاعدة بالسيطرة على بلدة باتيس الزراعية الاستراتيجية، مطالباً الحكومة بمدهم ودعمهم بالسلاح.


وكان مسلحو القاعدة قد شنوا هجوماً واسعاً على «باتيس» وسيطروا على أجزاء منها وسط تراجع مقاتلي اللجان الشعبية، غير أن قوات الجيش تدخلت لحسم المعركة.


ويتمتع مسلحو القاعدة بتسليح جيد غنموه من سيطرتهم على بعض المواقع العسكرية التابعة للجيش في وقت سابق، كما يفرضون سيطرتهم على مدن زنجبار وجعار وشقرة ومناطق أخرى. لكن القوات الحكومية دشنت حملة عسكرية واسعة في محاولة لاستعادة تلك الأراضي وطرد عناصر القاعدة منها.


وشن الطيران اليمني الذي في القتال ضد القاعدة قصف منطقة «الدرجاج» ما أدى إلى مقتل عشرة على الأقل، بحسب مصادر محلية.


وذكرت المصادر ان الغارة استهدفت شاحنة نقل صغيرة كان يستقلها المسلحون المتشددون.


ويشارك في القتال ضد القاعدة القوات العسكرية المنضوية تحت لواء المنطقة العسكرية الجنوبية والتي يزيد عدد أفرادها عن عشرين ألف عسكري، بينما قال مصدر في الفرقة الأولى مدرع إنها أرسلت يوم الخميس كتيبة عسكرية إلى أبين للمشاركة في القتال ضد التنظيم المتشدد.

 

الصورة لرجال القبائل في أبين (ارشيف).

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- كفاكم عبثا

عبدالله سعيد

لمادا يتم محاربة القاعدة بالقطارة ولاتكون هناك خطة عسكرية شاملة تعمل على أجتثاث هدا المرض الخبيث الدي يتم تغديتة من الخونة وعملاء الارهاب الدين لاتزال في ايديهم سلطة كبيرة في قيادة البلاد والجيش المنقسم لخدمة الوطن والدفاع عن ثورتة وأهدافها الوطنية وبين من يقف في صف أعداء اليمن ومن لايريدون لها السلام والامن والاستقرار , ياجيشنا اليمني البطل اليس فيكم رجال يقفون أمام هؤلا القتلة ويحسبوهم على كل الجرائم التي ارتكبوها بحق الوطن والمواطن اليمني , اليس فيكم ابراهيم حمدي جديد يحب كل اليمن ويحبة كل اليمنيين اليس فيكم من عاش وأكل من خيرات هده التربة الغالية وجرت الدماء الطاهرة والنقية في عروقة ليقف ويقول لهؤلا القتلة كفاكم عبثا ولعبا بحقوق وطن وشعب قد عانى الكثير منكم ومن ظلمكم ؟؟؟؟

2- كفانا تمزق وشتات

عبدالله سعيد

ن ما يجري على الساحة اليمنية من قتل وتنكيل ونشر للفوضى والذعر في الاوساط المجتمعية ليس سوى حلقة من سيناريو اختبوطي برؤوس ثلاثة او تزيد تتحرك بخفة ومرونة في اكثر من مكان واتجاه ، وما صار قيد التنفيذ على الارض في ابين ولحج وعدن وشبوة هو الان في طور التحضير او يوشك ان يبدا في تعز واذا ما استحكمت اطراف هذا الاخطبوطي الجهنمي بالاوضاع في الجنوب وعمقه الطبيعي تعز فلن يكن هناك وقت لساسة الجنوب وقادة حراكه السلمي كي يتزاحمون فيه على مناصب الزعامة والإستعراض في منابر الخطابة والقنوات الفضائية ، وستنكس قوى الثورة والمجتمع المدني على امتداد الوطن الأعلام والرايات حدادا على سقوط وطن. فل تتوحد كل الطاقات الوطنية لصنع تحول وطني جاد يقضي على امراضنا المزمنة وازماتنا المرحلة ويعيد المياه الى مساراتها الصحيحة ، تحول جذري يفضي الى شراكة وطنية مثلى ومستقبل خال من القهر والاستبداد يتساوى فيه الجميع ، ويؤسس لدولة مدنية حديثة يستضل بها كل اليمنيين جنوبا وشمالا وشرقا وغربا ، تحول يجعلني ازهو فخرا بانتمائي لليمن كل اليمن واتضاءل خجلا امام نزعتي الجنوبية التي تملكتني كرها.

3- ابيدوا انصار الشيطان فهم نجس

فخور بجيشه

لكم النصر -- لكم المجد --يا ابطال قواتنا المسلحة ابيدوا انصار الشيطان فهم طفيليات نتنة كل ما يجيدونه قبحهم الله واخزاهم هو قتل الاطفال والنسأ في المنازل اسحقوهم فهم نجس واقتلوهم حيثما ثقفتموهم ولا تولونهم الادبار--- قلوبنا معكم وفخورون ببطولاتكم وبسالتكم والمدد اليكم قادم كتيبة اسود من الفرقة الاولى مدرع ومنصورون بأذن الله

4- سبق في الإيفلاس...معركة تهييج المشاعر وإثارة العواطف

محب الغرباء

معركة العواطف،، واللعب على وتر قتل الأطفال والنساء،، قفزة قوية في إدارة معارك أبين.. تجد فحواها في عنوان المقالة، وفي هذا التأكيد الموثق "وأكدت مصادر محلية أخرى مقتل الطفل والمرأتين. قائلين إن مسلحي القاعدة قاموا بعملية انتقامية ضد تلك الأسرة". خطوة موفقة يا حبايب،،، وكفى استخفافا بعقولنا.

5- عبداللطيف السيد اسد من اسود ابين الشرفلء

مجهول

اشكر عبداللطيف المنصب علا شجاعته وبسالته علا مقتلت الفه الضاله مع اخوانه الجيش ودحرهم من ابين كم ارجو الحكومه بتكريمه لانه يستهل لانه ضحى با القالي ورخيص من اجل البلاد

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء