بطولة التضامن 2014
في أول جلسة للبرلمان لفترة انعقاده الثانية

النائب حريز يطالب بسحب الثقة عن الحكومة والمقطري يثير قضية تسلم شخصيات يمنية أموال من السعودية

استأنف مجلس النواب اليوم السبت جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي التاسع.

 

وطالب النائب الناصري عبدالله المقطري رئاسية المجلس باستدعاء وزيري الخارجية والداخلية بالحضور للإيضاح بشأن ما نشرته إحدى الصحف المحلية عن تسلم عدد من الشخصيات اليمنية مبالغ مالية من المملكة العربية السعودية عن طريق ما يسمى اللجنة الخاصة.

 

وبحسب مرصد البرلمان فقد استوضح في السؤال الموجه للوزيرين عن موقف الحكومة مما نشر بحكم مسؤوليتها القانونية والدستورية.

 

كما طالب المقطري وزيري الدفاع والداخلية بموافاة المجلس بملابسات ونتائج التحقيق في حادث السبعين الذي راح ضحيته مائة قتيل وثلاثمائة جريح من أفراد الأمن المركزي في عملية انتحارية أثناء بروفة العرض العسكري للاحتفال بذكرى الوحدة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

 

وأعلن المجلس تبرعه بمبلغ 10 ملايين ريال لصالح جرحى حادث السبعين ونازحي حجة وصعدة وأبين.

 

من جهة أخرى طالب النائب المستقل عبدالحميد حريز بسحب الثقة من حكومة الوفاق لفشلها في القبض على المعتدين على خطوط وأبراج الكهرباء وأنابيب النفط، وعدم تنفيذ المبادرة الخليجية، حسبما قال.

 

وقال حريز «إن الحكومة مصرة على تجويع الشعب من خلال الاستمرار في رفع سعر الديزل.. نريد من الحكومة على الأقل ان تبيع الغاز لنا بنفس السعر الذي يباع للكوريين».

 

من جانبه توجه النائب محمد الحزمي بسؤال لوزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي يستوضحه عن إجراءات وزراته حيال "الفساد المالي والإداري في الوزارة والمتمثل بنهب ما يقارب 6 ملايين دولار، وتجاهل المعايير القانونية في التوظيف في السلك الدبلوماسي، إضافة إلى إنفاق الاف الدولارات في شراء مستلزمات نسائية كالخواتم والبخور والمكياج والساعات لبعض السفارات، وفرض ما يسمى بالدخل الإضافي في السفارات والقنصليات ما يعد مخالفة قانونية للمادة الدستورية 13 وعدم توريد هذه الرسوم إلى الخزانة العامة.

 

ولم تستوفِ جلسة اليوم السبت للنصاب المحدد.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- صح النوم ياسعادة النائب

أبومصطفى

أنا مع أي صوت في المجلس يطالب بحقوق المواطن اليمني لانه ممثل عنه وكذلك مطلوب منه أن يدافع عن حقوقه في حال أنتقص منها هذا في احسن الاحوال أماالطامة الكبرى أن يكون عضوالبرلمان عدو المواطن وأول من يعتدي على حقوقه لكنني أتعجب من بعض الاعضاء في هذه الايام الذي ينادي بسحب الثقة من الحكومه وذلك بسبب عدم القاء القبض على عصابة الاجرام المعتدين على أنابيب البترول وخطوط الكهرباء وكذلك ينادي بمساواة بيع الغاز مع الكوريين السوال أين كان النائم قبل الثورة أرجوا الاجابة

2- المعلق رقم 1

اخبار الساعه

يامعلق رقم 1ابو مصتفى \\\عضو من مجلس النواب صحي معاكم ياشعب احمدتريده ينام حتى تقوم القيامه افتخر به وشجعه او اصمت

3- النائب النائم

محمد الشرعبي

حب الظهور في الصورة هو الذي دفع هذا النائب الغريب الأطوار كي يطالب بحل الحكومة. اعتقد أن النائب لم يعرف حتى الآن مسئولية نظام المخلوع الذي لازال حتى اليوم يخرب مرافق وموارد الدولة. فعلا صح النوم يا نائم فالحكومة لا تخضع لبرلمانك الفاسد الذي سكت دهر ونطق كفرا. الحكومة هي توافقية وفقا لشرعية المبادرة الخليجية والقرار الأممي ولو تمت مستقبلا انتخابات نزيهة لن يعود أمثالك إلى البرلمان.

4- المبالغ السعودية كرم حاتمي اصيل

شيخ العرب

الشخصيات اليمنية التي تستلم مبالغ من الاشقاء في السعودية لعدد 2700 شخصية انما تعبر عن الكرم السعودي لاحفاد حاتم الطائي (ال سعود) وليست لاغراض سياسية كما يعتقد المغفلين ......هاهاهاهاها هعهعهعهعهعهع ......لاتصدقوا المقطري هذا ....اوقعوا رجال ....

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء