468x 60

لجنة الاتصال ترفض أي شروط مسبقة للدخول في الحوار وتدعو لعدم الخلط بين توحيد الجيش وهيكلته

عقدت لجنة الاتصال والتواصل الرئاسية اليوم السبت مؤتمرها الصحفي بالعاصمة صنعاء لتوضيح ما أنجزته خلال فترة عملها.

 

وقالت اللجنة إن عملية التواصل مع الفئات والأطراف السياسية المختلفة من أجل التحضير للحوار الوطني الشامل تتم بطريقة تدريجية وفق ماهو مرسوم لها.


وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أكدت أنها وزعت عملها على سبع فرق للتواصل مع مجموعة من الجهات التي ينبغي مشاركتها في الحوار الوطني الشامل.


وعقد المؤتمر بحضور رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم اﻹرياني ونائبها الدكتور ياسين سعيد نعمان وأعضائها جعفر باصالح وعبدالوهاب الأنسي والمتحدثة باسم اللجنة نادية السقاف، حيث أشارت اللجنة إلى أنها ماضية في التواصل مع كل الأطراف دون استثناء من أجل التهيئة للحوار.


ورفضت فرض أية شروط مسبقة للدخول في الحوار، داعية إلى عدم الخلط بين الحديث عن توحيد الجيش كشرط من شروط تهيئة أجواء الحوار بحسب المبادرة الخليجية وهيكلة الجيش التي هي عملية شكلية.


ولفتت اللجنة إلى أن أفضل ما حققته حتى الآن هو التواصل مع الحوثيين الذين وافقوا على الدخول في الحوار الوطني الجاد دون أية شروط، منوهة إلى أن عملية التواصل مع الأطراف المختلفة تجري على قدم وساق.


وأوضحت أن الوقت المحدد لانتهاء عملها هو يوم 30 يونيو الجاري، متوقعة أن تنتهي فعلياً من مهامها يوم 25 يونيو الجاري بحسب جدول عملها.


ومن المقرر أن تلتقي اللجنة غداً بمنظمات المجتمع المدني ويوم 12 يونيو سيكون اللقاء مع الأحزاب الجديدة والقديمة من غير الموقعين على المبادرة الخليجية ويوم 16 يونيو الجاري سيكون لقائها في عدن مع ممثلي الحراك الجنوبي و يوم 17يونيو سيكون اللقاء مع المنظمات النسائية و18 يونيو سوف تلتقي اللجنة مع ممثلي الحركات الشبابية، بينما يتضمن جدول عملها اللقاء مع معارضة الخارج في القاهرة يوم 20 يونيو الجاري.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- دولة االعفافيش

علي عفوش

للتذكير فقط لكل شاب ثوري يحب وطنه: إن كيل اتهامات التآمر والخيانه هي من بقايا الفكر الذي زرعه عفاش في عقولنا وفي طرق تعاملنا مع الآخر. وطالما كانت ثورتنا على عفاش لسوء فعاله ، فعلينا أن نمحو من سلوكنا ومن تفكيرنا كل سلبيات عهده البائس الكئيب. ولا بد أن يظهر الاختلاف بين الفصائل الثوريه وهذه ظاهره صحيه، وتأكدوا لو وضحت الأهداف وصدقت االنوايا وأخلصت القلوب ، لتقبلتم بعضكم ، وستتمكنون من إدارة الاختلاف بينكم بشكل راقي لصالح المواطن المسكين. لا تنه عن خلق وتأتيَ مثله ، عارٌ عليك إذا فعلت عظيم

2- حوار الطرشان

باعوضة

تحاورا مع انفسكم ابناء الجنوب لا يعنيهم هذا الحوار لدينا مؤتمر جنوبي جنوبي سوف يقعد باذن الله في العاصمة عدن قريبآ وسوف نحدد اهدافنا بانفسنا ولسنا بحاجة الى من يفرض علينا

3- هل تريدون الجنوبيين والمعارضين يدخاون صنعاء تحت تهديد اسحلة ال عفاش؟

جنوبي وافتخر

لماء يدوا يخافون ويحاولون يظهرون ان هيكلة الجيش مساله عاديه زيها زي اى شي ثاني وكيف سيكون توحيد الجيش اذا كان المتنفذين في قيادات الجيش كل واحد فيهم يعمل لحساب طرف؟وعفاش يتجول داخل صنعاء بلواء كامل بل ان موكبه يخاف منه الجميع اكثر من موكب الرئيس هادي؟كيف تريدون الجنوبيون يدخلونصنعاء من اجل ان تغدرواء بهم؟

4- من هذا الوليد العاقل

درويش

ياسين سعيد نعمان ماشاء الله عليه مؤدب وعاقل ربنا يحفظك ياشاب ويخليك لابوك وامك

5- ممثلنا الوحيد هو علي سالم البيض ولامجال لغير ذلك

دكتور/جامعة عدن

ممثلنا الوحيد هو علي سالم البيض ولامجال لغير ذلك اطلاقا

6- حوار بلا سقوف ولا خطوط حمر

بن حرد

فلنضع جميع مشاكلنا على طاولة مستديرة نناقشها بدون خطوط حمر ولا سقوف ولا شروط وما نتفق عليه نطبقه وما نختلف عليه نخضعه لاستفتاء من يخصه الامر وما يقرره اغلبية اصحاب الامر يتم الالتزام به واحترامه @

7- يا لها من لجنة !!

جنوبي إنفصالي

كما إنتصرت ثورة التغيير، إنتصاراً وهمياً، بتقاسم السلطة بين المشترك والمؤتمر (بطلا حرب 1994م)، وتنصيب نائب المخلوع رئيساً جنوبياً مركوزاً، أيضاً لجنة التواصل ستسجل إنتصاراً وهمياً مشابهاً، وذلك بالإتفاق مع الحوثيين بأن يقسموا لهم من الكعكة.. ثم ستتجه اللجنة جنوباً، وهناك ستفشل اللجنة مع الحراك الأصلي، حراك باعوم وبامعلم والشنفرى والخبجي وغيرهم، وستضطر اللجنة إلى الذهاب إلى الحراك التايوان (حراك الناخبي) وستعقد معه إتفاق للإشتراك في الحوار، وبالتالي فإن الحوار سيفشل، مثله مثل السيارة التي تركّب لها قطعة تايوان تمشي قليلاً ثم تتعطل وتفشل، لأن التايوان ما هو كما الأصلي.. كما أن الشعب الجنوبي سيتساءل (هل الشيخ الآنسي سيعيد البرتقالة قبل الحوار مع الجنوبيين، أم أنه سيتحاور معهم مع إحتفاظه بالبرتقالة ؟!).. ولا مستقبل للشغب الجنوبي ما لم يفك إرتباطه من الوحدة الفاشلة المتعفنة، ويستعيد كامل حقوقه المغتصبة، وفي مقدمتها حقه الشرعي في إستعادة دولته (ج ي د ش- وعاصمتها عدن)..

8- الا شرط اول: عدم تواجدكم عناصر النظام و المعارضة من اجل حل جذري

جاك عبدالحميد نعمان

كلكم عناصر النظام والمعارضة دعائم القبيلة و السادة و العسكر برع برع برع . من يقول بدون الشرط انتم منبوذين مطرودين غير مرغوب فيكم بتاتا. انتم عمدتم هذا النظام و لقنتوه و علمتوه و غسلتو أمواله و روحه من اول ليلة محفل اغتيالات رواد التيار التصحيح في الشمال و الجنوب و من منجزاتكم القاعدة و انصار الشريعة و الحرب في صعدة و عدم رضاء الجنوب. إذن لا حل بوجودكم أبدا قط بتاتا. لو تتشكلوا في ابدع المسميات و التكتلات و الاحزاب اشخاصكم معروفة لدى سائر الشعب بأعمال أيديكم و أرجلكم ولسان افواهكم. ما عد باقي ياهادي و سندوة و انسي و ارياني و نعمان و غيره و غيره. انتم تفقسوا بالعشرات يا جحافل و الثوار يفقسوا بالآلاف كل يوم. خلوا أسيادكم الشيوخ و السادة و و الأئمة واربابكم ملوك الجزيرة و البنتاجون ينفعكم. بركان الثورة قد انفجر و ينابيعه لن تهداء و لن تستكين الا بعد القضاء على نظام القبيلة و العسكر و بالتالي انظمة الاسر الملكية المستبدة الذي تسبحون و تدعون بحمدهم. انتم طلقاء طلقاء طلقاء نحو محاكم الشعب و طواريد السجون لجرائمكم ضد الشعب اليمني ابتدأ بتوقيعكم مبادرة الخليج التأمرية

9- الشهيد العضيم ابراهيم محمد الحمدي

فاهم ملقاط

انا ارى ان يفتح ملف قاتل الشهيد العضيم ابراهيم محمد الحمدي و يحدد من قتله و يتم تنفيذ حكم القصاص في قاتل الحمدي و من بعدها اليمن الى خير !!

10- لا حوار للجنوبيين

سامي

كيف للجنوبيين ان يدخلوا الحوار تحت سقف الوحدة ؟اليس هذا شرطا مجحفا بحق ابناء الجنوب وكيف نتحاور تحت تهديد السلاح . الاستاذ القديرالدكتور ياسين سعيد نعمان الاستاذه القديرة راقيه حميدان والاستاذ باصالح انتم جنوبيين اجزم انكم تتألمون لالمنا , ونريدكم ان تقفوا يدا واحده مع شعبكم في الجنوب حتى الدكتور الارياني بالرغم من انه من النظام السابق الا اننا اعرف انه يتعاطف مع قضيتنا نحن عانينا الكثير منذ الوحدة خاصة بعد حرب 94 يمكن كنتم بعيدين عننا نحن جعنا واتبهذلنا وقفنا متسولين من اجل حقوقنا شعرنا بالقهر والظلم ذلونا والله ذلونا ابسط مسؤول شمالي ذلنا مسح بادميتنا الارض قضيتنا امانة باعناقكم لاتتهاونوا بها والا لنا طرق اخرى لاسترجاع حقوقنا ومابنخسر اكثر من الذي خسرناه .

11- لولا الشباب ماقامت يا منضرين واصحاب الكروش المتخمه

في ذيل القائمه وهم من اقاموها

الشباب .. سبحان الله اشباب من سالت دمائه تلتقون معهم في الاخيـــــــــــــــــر ... الشباب وليس ءالعجاوز من قام بالثوره وليس اصحاب الكرفتات والايادي الناعمه ..ز قامة بهذه الثوره الضششباب والان تضعونهم في ذيل القائمـــــــــــــــــــــــه هذا عيب

12- لا حوار بالقوة

نايف السيباني

لا حوار بالقوة ومن حق الجنوبيين يشترطون مايريدون كفى مذلة وهوان شعب الجنوب لا يبيع دماء شهداءهم ولا يفرطون فيها لهذا لن يخيفهم التهديد ولا العنف ولا القتل

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء