الانهيار الجزئي لجسد العائلة داخل الحرس الجمهوري

لطالما حلم الشعب اليمني بحياة هانئة كغيرة من شعوب العالم، ظل لسنوات غابرة يضمد جراحه النازف فقراَ ومعاناة، يكوي نزيف التشرد والتيهان في ربى موطنه، يصارع الحياة كي يجنى ابسط مقومات حياته. يسير وهو لا يدري إلى أين سيصل به المسير. تولدت حاله تراجيدية محزنه لهذا الشعب العريق جراء المعاناة والمكابدة التي عاشها لعقود في ظل الحكم العائلي. أيقن الجميع بضرورة التغيير وتعالت الأصوات في سماء البلاد،، خرج الثوار إلى ساحات التغيير في معظم المحافظات ينشدون المستقبل والحرية والحياة الكريمة.


استمر الثوار في الساحة رغم جسامة الأحداث والنكبات التي واجهوها! إلا أن إصرارهم في إنجاح الثورة كان أقوى من أن يتراجعوا أو يهنوا. توالت المواقف والمنعطفات فوصلت الثورة اليمنية إلى ذروتها المرحلية وذلك بانتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي في 21 فبراير 2012 هذا التأريخ المتجذر في ذاكرة كل اليمنيين، حيث سقط فيه ديكتاتور اليمن وإمامها، وانشطرت فيه عمامة الحكم العائلي وانتهت بهذا الحدث فترة الحكم «الجمهوإمامي»!


استبشر اليمنيون بمستقبل افضل يلوح في سماء اليمن بعد انتخاب الرئيس هادي ولامسوا بعض القرارات الهامة والجريئة التي اظهرت كارزمية شخصية الرئيس وجرأته ونيته في المضي باليمن نحو المدنية والتغيير، والخروج من مربع تقاسم الكعكعة الى مربع التضحية والعمل من اجل اليمن.


كانت نتيجة تلك القرارت العسكرية الهامة؛ الاطاحة بقائد القوات الجوية رغم البلطجة التي مارسها والتمرد الذي تزعمه، الا ان نهايته كانت حتمية ورحيله اصبح إجماعاً محلياً و دولياً.


مثله كان قائد اللواء الثالث صاحب الشخصية الماكرة (المقرب والمستشار للرئيس المخلوع في كثير من الاحدات والمواقف) قبل بقرار إقالته وأذعن لقرار الرئيس هادي وابدى استجابته وموافقته للقرار وسلم اللواء بإشراف المبعوث الاممي بن عمر بشكل صوري، وعقب مغادرة بن عمر مطار صنعاء بدأ التمرد داخل اللواء على القائد الجديد الحليلي المعين بقرار رئيس الجمهورية وصاحب الشرعية.


تزعم اركان حرب اللواء عبدالحميد مقوله وبعض الضباط في اللواء التمرد لأكثر من شهرين بإيحاء طارق صالح ودعم أحمد على وتخطيط المخلوع صالح، خوفاً من خروج اللواء الثالث عن سيطرة العائلة لأن خروج اللواء الثالث من سيطرتهم سقوط جزئي لجسد العائلة داخل الحرس الجمهوري.


ظهرت معادن الاحرار في اللواء الثالث وتوحدت الاراء لدى كثير من منتسبيه وقرر كثير من افراده ضرورة الامتثال لقرارات رئيس الجمهورية وصاحب الشرعية، وتمكين القائد الجديد من استلام اللواء وممارسة مهامه.


بدأت الانتفاضة الغير متوقعه وثبت ابطال اللواء وسطروا مواقف تاريخية مشرفة؛ ردعهم للقوات التي أتت من معسكر السواد لقمع الانتفاضة وإجبارها على التراجع، طرد اركان حرب اللواء وزعيم التمرد مقوله وبعض الضباط المنتفعين، احتجاز نجل المخلوع خالد صالح. أستطاع احرار اللواء بصمودهم البطولي تمكين القائد الحليلي باستلام اللواء تحت اشراف اللجنة العسكرية المكلفة.


بالامس الرئيس المخلوع يخاطب المبعوث الاممي جمال بن عمر "ما فيش احد يسلم رقبته" وها هي اليوم رقبة الحرس العائلي تنكسر بأيدي ابطال واحرار اللواء الثالث، وأفلت شخصية عسكرية عائلية اخرى. وبالقريب العاجل سنرى انتفاضة مماثلة من أبطال الحرس الجمهوري داخل معسكر السواد تطيح بقائدها احمد علي لتنهي بذلك السيطرة العائلية على الجيش اليمني وأنه غير مرحب بهم في اليمن السعيد. وتبدأ المرحلة الفعلية في هيكلة الجيش وتوطيد الولاء للوطن لا لأسرة او حاكم.


فخامة الرئيس! تنفس الشعب الصعداء بعد استلامك قيادة الدوله، تفاءل الكل بوطنيتك، أيدك الداخل والخارج للعبور بسفينة الوطن الى بر الامان. الايام تمر على الشعب كوقع الصواعق يترقب الاحداث والمواقف، يتطلع الى مزيداً من القرارات الحاسمة، الشعب ينتظر قراراك الهادي؟؟

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- اللهم احفظ عبد ك الهادي وانصره

ثائر وافتخر

نتمنى ان يكون سقوط اللواء الثالث هو بداية حقيقيه لسقوط الحرس العائلي من يد المخلوع وابنائه وعائلته ، وطالما بان عبدربه منصور هادي هو من يشرف على كل هذي الامور ولايزال يحمل في قلبه مثقال كبير من الوطنيه والحب للوطن الغالي ، فاذا ستصير الامور والذي رفع السماء بلاعمد ستصير افضل بكثير من الماضي المرير الذي تجرعنا فيه الويلات والفقر والمجاعه والتخلف في عهد المخلوع علي صالح ، وانا هنا ادعوا كل يمني الى ان يفتخر بانه يمني حر وبان يعمل بان الايام دول وقد انتهى عهد صالح دون رجعه اللهم المساله مسالة وقت

2- فلم هندي ،

جميل الحمـادي

هل نحن بلا ذاكرة ، الجماعة اساتذة في افلام اللف والدوران يا احرار اللواء الثالث .!!!

3- التاريخ ابيض او اسود

الحكيمي

ايدك الله بنصره وهداك الى انقاذ اليمن يا هادي واعلم ان التاريخ اما ابيض او اسود ، والمثل قريب العهد بنا فاما ان يكون ذكر تاريخك كالشهيد الحمدي اوكا المخلوع وشتان بين هذا وذاك . والشكر موصول لابطال اللواء الثالث حرس جمهوري

4- معااااااااااااادلة خطيييييييييرة وواقعية ومنطقية

معادلة هااااااااااااامة

قرار أممي تسليم اللواء الثالث دحر القاعدة = أفول حكم العائلة وأحلامها وإزاحة الولد أحمد عن أي دور قادم .. لم ينفع بمحاربة الإرهاب فلن ينفع بشي ثاني ..باي باي صالح باي باي باي بلاطجة .. نعم ليمن للجميع وفق المؤهلات والكفاءات وليس وفق العائلة |.... على الجميع الالتفات للوطن وترك السذاجة حباٌ في العفافيش والأصح حبا في لطش المغانم من العفافيش .. انتهى شهر العسل

5- انتهت عهد الاسره الحاكمه

ثائرة من تعز

نتمنى ان يسمع اليمنين خبر تغيير احمد على في القريب العاجل وهذا ما نريده من رئيس الجمهورية

6- نتمنى أن يقوم الأحرار في باقي وحدات الحرس الجمهوري والتي لا زالت تحت قيادة أحمد عفاش بإنتفاضة لتغييره

عبدالرحمن حيدرة

أعتقد أن 95% من جنود الحرس الجمهوري لا يريدون بقاء أحمد علي قائدا لهم ..والسبب فساده وظلمه وعنجهيته وفقدانه للأهلية المهنية للقيادة .. ولكن الظروف السابقة جعلت من أمر تغييره صعبا ..أما الآن وبعد ثورة الشعب اليمني ..فلم يعد هنالك مبرر لبقائه قائدا للحرس الجمهوري ..وبقائه معناه بقاء بعض من نظام عفاش والذي ثار الشعب ضده . لذا نتمنى أن نرى انتفاضة ضده مثلما حصلت ضد عمه بالقوات الجوية حتى يتم تغييره ..وبذالك تنتهي دولة عفاش ..ويتفرغ الناس لإصلاح البلاد ..

7- لكل ظالم نهاية

احمد المروعي

صبرا ايها اليمنيون فحكم العائلة انتها والظلم ولى

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء