أخلت المظاهر المسلحة بشمال صنعاء

اللجنة العسكرية تقول إنها اتخذت «إجراءات مناسبة» بشأن شباب الثورة المعتقلين

استعرضت لجنة الشؤون العسكرية اليوم الأربعاء مذكرة وزارة حقوق الإنسان حول ما ذكرته بشأن وجود معتقلين من شباب الثورة يتوقع وجودهم لدى بعض الجهات، واتخذت بشأنها ما قالت إنها إجراءات مناسبة.


ولم تورد وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي نشرت الخبر، فحوى تلك الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العسكرية.


وبحثت اللجنة في اجتماعها اليوم بصنعاء مذكرة الوزارة بحسب طلب اللجنة القانونية الموجودة في ساحات الحرية والتغيير.


ويقول شبان الانتفاضة اليمنية إن أعداد من الشباب مختفون قسرياً، بفعل مشاركتهم في المسيرات الثورية، وأنهم معتقلون لدى جهات أمنية يقودها أشخاص موالون للنظام السابق.


ونظم شباب الثورة أكثر من فعالية احتجاجية في عدة محافظات للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، منهم لدى معتقلون لدى سجون خاصة تتبع شيوخ قبائل.

 

إلى ذلك، أقرت اللجنة العسكرية اليوم إخلاء البيوت والقرى والطرقات والمزارع من المسلحين سواء من الوحدات العسكرية أو من المجاميع القبلية المسلحة في مديريتي أرحب وبني جرموز باستثناء تبتي واصل وباذان التي تكفل وزير الداخلية بالنزول الميداني إليها واتخذ حلول ومعالجات مناسبة لها.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود اللجنة العسكرية لفتح طريق صنعاء مأرب.

 

كما تطرقت اللجنة لبرنامج عملها الميداني في إزالة وإنهاء ما تبقى من المظاهر المسلحة وما تبقى من المؤسسات الحكومية والخاصة في حي صوفان.

 

وناقشت اللجنة عدد من الإجراءات والمعالجات المناسبة حول القضايا المتعلقة بسير عملية الإزالة والإخلاء لما تبقى من المظاهر المسلحة والاستحداثات بعد يناير2011م وفتح الطرقات والمداخل التي ما تزال مغلقة أمام الحركة الاعتيادية للمواطنين.


وأكدت عزمها القوي في مواصلة دورها لاستكمال مهامها خلال هذه المرحلة الاستثنائية.

 

صورة إرشيفية للاجتماع اللجنة العسكرية بصنعاء (سبأ).
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- كلما بسطه الدوله هيبتها كان سبب في تسريع النمو والرفاهيه

العزي

عنما تبسط الدوله هيبتها وسلطانها وعدلها في كل ربوع اليمن سيتحقق النمو السريع والرفاهيه فالكهربا لن تنقطع وستقل مصاريف الصيانه وانابيب النفط ستستمر تضخ بملايين الدولارات كل يوم سينشغل الناس بالاعمال وخصوصا عندما توجد الدوله وتهيئ اعمال مثل المشاريع الزراعيه والسمكيه والمدن الصناعيه ويتحول المشائخ الي اصحاب اعمال وشركات والمرافقين حاملي البنادق عمال وفنيين في المصانع والشركات بدل متهبشين فوق المساكين سيعود للبن مجده والعسل سيطلب من كل العالم واسمك والاف المنتجات اليمنيه

2- ماذا عن الاعتقالات السابقه

صاحب محل في ساخة التغيير

لقد تم اعتقالي بسبب تاخر ايجار 3 اشهر في سنة 2011 من قبل لجنة النظام وتم ايداعي سجن يتبع الفرقه والمسئول عن السجن يدعاء زياد الطلوع الذي امر بحبسي وبعد 3 ايام تم اخراجي بعد دفع ضمانات عينيه حتى تسديد المتاخرات الذي تسببت بها الاعتصامات امام محلي . اني اطالب رئيس الدوله باخذ حقي من هولاء الذين شوهو الثوره بعنجهيتهم . الشكوى لدى لجنة المحاميين في الساحه ولدى منظمة هود الا انهم لم يفعلو شي غير الاستنكار !!!

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء