93 سجيناً معظمهم من «القاعدة» فروا خلال عام

مصدر أمني: فرار 5 سجناء مرتبطين بالقاعدة من سجن الأمن السياسي بالحديدة

أكد مصدر أمني لـ«المصدر أونلاين» فرار خمسة سجناء يواجهون تهما تتعلق بالارتباط بتنظيم القاعدة من سجن جهاز الأمن السياسي في محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن اليوم الثلاثاء.


ولم يوضح المصدر تفاصيل تمكنهم من الفرار.


وجاءت هذه الحادثة بعد يومين من فرار 10 من السجناء من السجن المركزي بمدينة المنصورة بمحافظة عدن، وبعد شهرين أيضاً من فرار سجينين من السجن ذاته يواجه أحدهما حكما بالإعدام.


ويبلغ عدد السجناء الفارين من السجون اليمنية منذ يونيو من العام الماضي 2011م 93 سجينا 88 منهم متهمون بتهم تتعلق بالارتباط بالقاعدة.


ففي 22 يونيو 2011 شهدت اليمن أكبر حادثة هروب لسجناء تنظيم القاعدة في اليمن، وكانت في السجن المركزي بالمكلا في محافظة حضرموت، حيث تمكن 63 سجينا من سجناء القاعدة من الفرار، وأوضحت التحقيقات أنها تمت عن طريق حفر خنادق تحت الأرض.

 

وفي 12 ديسمبر الماضي, تمكن 14 سجيناً في من الهروب من سجن المنصورة المركزي بعدن بينهم 13 عنصراً من عناصر القاعدة.

 

الصورة الرئيسية لسجن المنصورة في عدن، تصوير: نايف السيد.

أسماء وصور الفارين كما نشرتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ):

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- وين الضمير

مواطن

لك الله يا يمن ما اكثر الخونة هذه الايام وانعدام الضمير ولكن ربنا فوق كل ظالم.

2- الأكل باليد سنة نبوية

الشوافي

يا امن سياسي يا امن قومي ياحكومة,اسألكم باالله، انا عند الله وعندكم بجاه الله بطلوا تقدموا شوك وملاعق وسكاكين مع وجبات الأكل للمساجين خصوصا (القاااعدة!!!)لأنهم يستخدمونها في حفر الخنادق والأنفاق (كما افدتم لنا في وقت سابق)

3- سجن مدير السجون المطورت في الهروب

ابو محمد

اقالة الفاسدين من امناء السجون.. افاله مدير السجون باسرع وقت ممكن.

4- هربوهم وليس هربو هذا اكبر احتمال

بهلول

قولوا بالمفتوح: هربوهم بالزلط إحنا عارفين السجون عندنا، هربوا المفروض يسجنوهم تحت الأرض مش يسجنوهم بدكان خضار لو فيه تحقيق ومعاقبة سيتضح الامر انهم هربوهم وليس هربوا.

5- وليش بالتعب .. ندورهم بالصحاري والجبال ونفلت اللي قدهم بالبيت

سمدان

والله من العيب في هذا الوقت بالذات أن نسمع بخبر مثل هذا .. القاعدة بالأمس قتلت رمز من رموز القوات المسلحة وبطريقة غبية مع الأسف , والسبب غياب الترتيبات الأمنية لكبار العسكريين والمسؤلين في الدولة ونحن في وضع حرب مع القاعدة !! واليوم مراكز أمنية تخترق من قبل الأمن نفسه مع الأسف ونحن في وضع انتقالي وتبديل مواقع ومراكز وحرب , نسمع خبر هروب سجناء !! وممن من القاعدة نحن بحاجة لإعادة نظر في كل موقع وإدارة أمنية وعسكرية , إضافة للوزارات والمحافظات 0 وإيقاف التعامل هذه الأيام بحسن النية , لأننا في الحقيقة لم نعرف بعد الصديق من العدو لهذا الوطن المخدوع , نحن مع الأسف نعيش حرب باردة لكنها قذرة , لأن مصدر القذارة لا تزال تبعث بالروائح الكريهة في الوطن

6- مليشيات حزب الخراب اليمني

جنوبي وافتخر

هذا الوجوة تابعة لزنديق اليمن وذراع علي تفلة السابق ووضاح اليمن ابوضحكة جنان هربوهم على شان يلتحق ا بانصار القاعدة والشريعة في ابين وشبوة لك اللة ياجنوب اللهم ردكيدهم في نحورهم اللهم امين ونشوف فيكم يوما اسوداء يارب العالمين اللهم شتت بهم كما شتتوا ابناء جعار وزنجبار وصدقتو اانكم قمتم ثورة سرقوها اسرة الاحمر الاشاوس اصحاب الامتياز في الدين والدنيا والاخرة اليمن لايشوف خير وهذا الشردمة على قيد الحياة ولاتنسوا اصحاب الفتاوي السفري

7- ارى ان يتم احتساب الفتره الانتقاليه بعامين ابتداء من خروج المخلوع من المشهد السياسي

تعز العز

عفاش وراء الباب -- نعم لا زال رمز النظام البائد لم يسلم السلطه ولازال ينخر في الجسد اليمني -- ارى ان يتم احتساب الفتره الأنتقاليه بعامين ابتداء من خروج المخلوع من المشهد السياسي 100% وأن ما مر من الزمن كانت بمثابة شغل للحكومه والرئيس من المخلوع.

8- القمش..

ذو يزن

يا عبد ربه: القمش من الفلول وعليك بعزله فانه عميل لصالح منذ الستينات... اثبتت الايام بانه غير صالح للامن السياسي وشخصيته ضعيفة جدا عكس ما كنا نسمع به. تم ضرب بيت الاحمر وهو في الداخل ولم يتفوه بكلمه. منتهى العبودية والخنوع لعفاش. ماذا تتوقعون من شخص كهذا. عندما هرب سجناء القاعدة اول مرة كان يبكي كالنساء حين تم تعيين عمار وتم اقالته ذاك اليوم لولا تدخل الامريكان باعادته وعدم وثوقهم بعمار..

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق