الرئيس هادي يصادق على قانون حق الحصول على المعلومات

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الأحد القانون رقم (13) لسنة 2012م بشـأن حق الحصول على المعلومات، بعد أسابيع من مصادقة مجلس النواب عليه، لتصبح اليمن بذلك ثاني دولة عربية بعد الأردن تقر قانوناً بهذا الخصوص.


القانون، كان أثار جدلا داخل مجلس النواب في الفترة التي سبقت الثورة الشعبية وظل عدة سنوات في أدراج المجلس، قبل أن يصادق عليه البرلمان.


ومؤخرا أعيدت مناقشته والمصادقة عليه من قبل المجلس التشريعي، ورفعه بشكله النهائي إلى رئيس الجمهورية، الذي بدوره صادق عليه، وأصدر به قراراً جمهورياً، وهي آخر خطوة قانونية ليصبح القانون بذلك نافذاً.


وينظم القانون حق اليمنيين في حرية الحصول على المعلومة بطريقة شفافة ودون عوائق.


والقانون يتكون من (66) مادة موزعة على ستة أبواب، هي، على الترتيب: التسمية والتعاريف والأهداف، حرية الحصول على المعلومات، حماية المعلومات، حماية الخصوصية، المخالفات، أحكام عامة وختامية.


لقراءة نص القانون بشكله النهائي اضغط هنا.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- حبر على ورق

متابع

مش قادرين نحصل على حقوقنا الانسانية في العيش حياة كريمة

2- الاسلام فى خطر

الرعد

هام هام هام جداجداجدا احذرو المكارمة حق شرقي حراز هم اخطرا شى على الاسلام والمسلمين........

3- هل ممكن معرفة؟

يمني حر

هل ممكن الحصول علي المعلومات بكل حريه؟ من قتل الحمدي؟ اين دخل وموارد اليترول والغاز وكم هي؟ اين الأيرادات الأخري من الجمارك الضارائب؟ مصاريف الدوله بكل فروعها؟ من يملك حصص في شركات النفط والغاز؟ المناقصات كيف يتم ترسيها ومن رست عليه ؟ كيف وليش ؟ من قتل فلان؟ من سجن فلان؟ اين فلان؟ اين القانون والعدل؟ اين اين اين اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

4- ياعبد ربة كفاية مماطلة

البيضاني اليماني

ياعبد ربة كفاية قوانيين نباك تتحرك وتنفذ اليمن ملائنة بالفساد والحرامية والاقتصاد متدمر والشعب جوعان والضرائب عالية لو انا منك اول شي اعملة ادعم بعض المواد الغذائية علشان الناس تاكل اول شي شعب اليمن بيتكلموا علية في اصقاع العالم انة بيعاني من مجاعة وتقزم وسؤ في التغذية وبعد الاكل ملف الفساد وحبس المفسدين الكبار ووضع قوانيين للحد من الفساد وقبلها الامن الاسلحة وتصفية الخونة من البلاد وبعدين نتكلم على قانون الحصول على المعلومات ,,, رجعت مثل ماري انطوانيت قالوا لها الشعب جوعان قالت اعطيهم بسكويت

5- الأمن القومي و السياسي لم يحبكوا هذا السيناريو بذكاء

يمني حر

نفس السيناريوهات السمجة الغبية العفنة - جهازي الأمن القومي و السياسي يوجدا فزّاعة الإرهاب لكي يركّعوا و يرهبوا الشعب. هؤلاء العفاشيين المجرمين القمش و الآنسي و من شايعهم ، هم رموز الإرهاب و الفساد و الخيانة. فخيّب الله نواياهم و نسأله أن يدك أعناقهم. أيها الثوار الأحرار تيقضوا و انتبهوا لمؤامراتهم لوأد ثورتنا العظيمة... لا حول و لا قوة إلا بالله

6- يامنصور لاتكن مقشه بيد الغير

شامخ الراس

قانون الحصول علئ المعلومات تجسس علئ التلفونات الداخليه والخارجيه والانترنت وغيرها احذروا من فتح جهاز الانترنت امام العائله فقد يدخلوا علئ جهازك ويصوروا من حواليك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء