بطولة التضامن 2014

الكهرباء تبدأ تشغيل الطاقة الإسعافية للحديدة

أكدت وزارة الكهرباء اليمنية أن المؤسسة العامة للكهرباء بدأت اليوم تشغيل مولدات الكهرباء الإسعافية بمحافظة الحديدة بقوة 30 ميجاوات.

 

وقال حسن هيج الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة الحديدة إنه تم في المرحلة الأولى تشغيل 10 ميجا وات وأنه سيتم فيما بعد تشغيل العشرين ميجاوات المتبقية.

 

وأكد أن قيادة المحافظة والمجلس المحلي تسعيان إلى توفير ما يمكنه تخفيف المعاناة عن المواطن وتحقيق أبسط مقومات الحياة ليتمكن من العيش بأمن وأمان خاصة إذا ما توفرت له الكهرباء التي تعتبر عصب الحياة.

 

وأشار مدير عام المؤسسة نجيب الشعيبي وفقا لوكالة سبأ للأنباء "أن دخول المولدات الاسعافية للتشغيل في محافظة الحديدة سيسهم كثيراُ في تخفيف أعباء الإنطفاءات التي تتعرض لها المحافظة وستعمل على التقليل من تلك الانطفاءات".

 

وقال: إنه بدخول ال30 ميجا وات في الخدمة ستكون المحافظة تستهلك 79 ميجا وات وهذه الكمية من الطاقة الكهربائية ستوفر على المحافظة الكثير من الجهد والعناء خاصة إذا ما خرجت المحطة الغازية في محافظة مأرب عن الخدمة.

 

من جهة ثانية بدأت وزارة الكهرباء اليمنية اليوم الإثنين تعميم عدادات تعمل بالدفع المسبق بدلا عن العدادات السابقة في محاولة للحد من التهرب عن دفع فواتير الكهرباء والتقليص من فاقد الطاقة.

 

وقالت: الوزارة في إعلان متلفز لها الليلة، إنها ستبدأ خلال هذا الأسبوع توزيع عدادات الدفع المسبق في عدد من أحياء العاصمة صنعاء في شارع الستين الشمالي والغربي.

 

وأكدت الوزارة أنه لاتوجد أية فوارق في تعرفة الفواتير لنظام الكهرباء بالدفع المسبق أو نظام الكهرباء بالدفع الشهري، إلا أنها أكدت أن هذه الخدمة ستحد من فاقد الطاقة الكهربائية.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- مدير عام المؤسسة

سامي

اشرتم في الخبر الى ان مدير عام المؤسسة هو نجيب الشعيبي ...؟؟؟ ارجو التأكد من هذا لان مدير عام المؤسسة هو المهندس خالد راشد عبدالمولى ... وشكرا.

2- لله دركم 6شهور انجزتم ما لا ينجز في 33عام

ياسر الضالعي الوحدوي الناصري

الشعب بدع يحصد ثمار حكومت بشاير الخير طرد القاعدة ايقاف الاغذية الفاسدة والان الكهربا تغيير العدادات وسعاف الحديدة وبعدها عدن والمكلا والله انكم شرفا يا وزرا المشترك لو الاخرين يستفيدو من ما تعملوة وينافسوكم في خدمت البلد لكن الطبع غلب المطبع

3- لا امل

محمدسليمان هارون

لازالت الكهرباء شبه معدومه ولانراها الا في اخر الليل بالرغم اننا في تهامه اكثر المناطق احتياجا للكهرباء بينما تعمل في مناطق باردة طوال اليوم والانقطاعات لاتذكر .للاسف لازالت شريعه الغاب تحكمنا وبقدر قوتك تحصل علىحقوقك

4- الله بالمناطق الحارة

البيضاني اليماني

اناشد الحكومة اليمنية بدعم المناطق الحارة باليمن بالحديدة وعدن وحضرموت لانهم بدون الكهرباء باتنضاف لهم معاناه فوق معاناتهم من المجاعة والفقر الموجود اصلا فالله الله لاهلنا بالمناطق الحارة

5- باجل باجل باجل

مقهورة

باجل بدون كهرباء.. الله ينتقم من المتسبب في انقطاع الكهرباء عنا.

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء