بطولة التضامن 2014

بائعو الخضار في سوق علي محسن يقطعون شارع الستين إثر خلافات بين مالكي السوق ومستأجريه أجبرتهم على مغادرته

يقطع بائعو الخضار في سوق علي محسن بصنعاء شارع الستين منذ صباح اليوم بعد أن اضطروا لمغادرة السوق إثر خلاف بين مالكي السوق ومستأجريه.

 

وبحسب حديث بائعي الخضار بالجملة للمصدر اونلاين فان خلافات بين مالكي السوق ومسـتأجريه على زيادة الإيجار أدت الى إجبار الباعة على مغادرة السوق حتى تنهي الأطراف المتنازعة خلافها على ايجار السوق الذي يضم المئات من تجار الجملة ويعد أكبر مركز لتسويق الخضار في العاصمة صنعاء.

 

وفي إجابة على سؤال المصدر اونلاين حول مالكي السوق لم يتمكن مجموعة من الباعة الذين كانوا يجلسون جوار سياراتهم المحملة بالخضار وسط شارع الستين، من الجزم حول ما اذا كان السوق تعود ملكيته للواء علي محسن الأحمر كما يوحي بذلك الإسم لكنهم قالوا أن كل ما يعرفونه ان ملكية السوق تعود لمجموعة من الشركاء بينهم القائد العسكري علي محسن الأحمر.

 

وعلى الرغم من تعبيرهم عن مخاوفهم من رفع الرسوم التي يجب عليهم دفعها مقابل الأماكن التي يحجزونها في السوق لترويج سلعهم إلا أن مطلبهم العاجل هو إعادة فتح السوق حتى يتمكنوا من ممارسة عملهم بشكل طبيعي بعد ان اضطروا لقطع الشارع وعرض بضائعهم فيه كاحتجاج على اخراجهم من السوق.

 

وتضطر مئات السيارات والناقلات الكبيرة التي ترتاد شارع الستين الشمالي كواحد من أهم شوارع العاصمة صنعاء للاتجاه نحو حي النهضة والبحث عن طرق فرعية توصلهم الى جولة عمران.

 

وعلى الرغم من وجود عناصر تابعة للجيش في مكان قطع الشارع الا أنهم لم يحاولوا اجبار الباعة على فتحه وتحولت مهمتهم الى ارشاد السيارات الى تحويل الخط الى الجهة الأخرى والرد على استفسارات السائقين.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- اين اخبار الثورة

اليمن الحر

من اخبار الثورات العربية الى اخبار اسواق الخضروات و القات

2- طبيعي

ابو مي

طبعا لأنهم جنس واحد لو كان في الجنوب كنا حانسمع عن كذا قتيل والكل حايتغنى بشجاعة رجال الأمن البواسل اللي ما يقدروا غير على الضعيف أتفو عليا من حكومة ما تعامل الناس سواسية

3- علي محسن النهاب

احمد الكبسي

السوق حق تاجر من تعز المهيوب وعلي محسن نهب السوق من 5 سنوات لم يدفع الايجارات لمالك السوق مما اضظر المالك لاغلاق السوق والتمرج ضد علي محسن الى ان يسلم السوق

4- يا اااااااااااااااا رب افرجها وفكها من عندك

الشوافي

*سوق علي محسن *فرقة علي محسن *عسكر علي محسن *تبت (تبة) علي محسن *ارضية علي محسن *قصر علي محسن *مزرعة علي محسن *حراسة علي محسن *محسوبين على علي محسن *علي محسن قال *علي محسن صرح *علي محسن استقبل *علي محسن فارح *علي محسن غاثي *علي محسن سار *علي محسن جااا *علي محسن علي محسن علي محسن علي...

5- تاج

علي محسن تاج

علي محسن هو اس اسم السوق والرجل هيئ للمواطنين المكان وجاء التجار وعملوا الهناجر وذلك من اجل المواطن لكن الفساد الذي نشره عفاش من قبل لا زال يعشعش في عقول البعض ومن احترام علي محسن للباعة انه لم يمنعهم من البيع في الشارع العام بل وفر لهم الحماية ولو كان في عهد عفاش لخرج لهم بالحديد والنار لكن الرجل متسامح ومن حقهم ان ييطلبوا الله على اولادهم فعلي محسن هو رجل المرحلة بجدارة والذي يزعجه اسم علي محسن فقد تعود الناس على اسم عفاش زماان في كل شيء عفاش خرج عفاش عفاش عفاش عفاش خلاص يكفي التلميع للاشخاص مع ان علي محسن وحميد الاحمر يستحقا ونريد العدالة ان تصل الى القتلة احمد علي وخبرته مثلما تم القبض على العوبلي وسيتم تقديمه الى العدالة المحلية او الدولية قريباً الملف في الطريق يا عفافيش

6- علي محسن النهاب

محمد

السوق حق تاجر من تعز اسمه المهيوب وعلي محسن اخذ السوق بالقوة من خمس سنوات والان المهيوب اغلق السوق لحين انسحاب علي محسن منه وتسليمه سوقه.

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء