تشكيك في علاقة قتلى الغارة الجوية في صعده بالقاعدة و4 قتلى جدد بسبب خلاف حول الحادث

تشكيك في علاقة قتلى الغارة الجوية في صعده بالقاعدة و4 قتلى جدد بسبب خلاف حول الحادث

شككت مصادر محلية في أن يكون لقتلى الغارة الجوية التي استهدفت منزلاً في محافظة صعده شمال اليمن أمس الأول الأحد علاقة بتنظيم القاعدة، وقالت لـ«المصدر أونلاين» إنه ليس بينهم سعوديين.


وقصفت طائرة امريكية من دون طيار يوم الأحد
منزل «محمد عمر التيس» في منطقة «المجزعة» بوادي آل أبو جبارة في مديرية كتاف بصعده ما أدى إلى مقتل أربعة على الفور وإصابة امرأة وطفل. وكان محافظ صعده فارس مناع قال في وقت سابق إن من بين القتلى سعوديان.


لكن المصادر المحلية قالت إن القتيلين ينتميان إلى قبيلة عبيدة بمحافظة مارب، وأنهما جاءا في موضوع مصاهرة مع «محمد التيس» الذي قال أحد المصادر إنه لا علاقة له بتنظيم القاعدة.


ولم يتسنى للمصدر أونلاين التأكد بشكل قطعي حول صدقية هذه المعلومات.


وتستعين السلطات اليمنية بطائرات امريكية من دون طيار لاستهداف مواقع تنظيم القاعدة. وقال الرئيس عبدربه منصور هادي في وقت سابق إنه يعطي إذناً شخصياً لكل غارة تشنها هذه الطائرات.


وتدور شكوك حول علاقة بعض أفراد عائلة التيس إلى تنظيم القاعدة.


وفي سياق متصل، قالت مصادر محلية لـ«المصدر أونلاين» إن أربعة أشخاص قتلوا مساء أمس الاثنين في مديرية «الحشوة» المجاورة لكتاف بسبب خلاف حول الغارة الجوية.

 

وأضافت ان رجالاً من قبيلتي «آل عمره» و«آل قهوش» كانوا يمضغون القات سوياً في منطقة عضله حينما قال أحد الطرفين إن البيت الذي قصفته الطائرة الامريكية ليس له دخل بتنظيم القاعدة، بينما أكد أفراد من الطرف الآخر صلته بالقاعدة.
 

وتطورت المشادات إلى اشتباك بالأسلحة الناري ما أدى إلى مقتل أربعة، اثنين من كل طرف، بينما تبدي المصادر المحلية خشيتها من استئناف الاشتباكات بين القبيلتين.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- ال التيس

غرازكو

أي إنسان يتكلم أويتمادى في حق من حقوق أل التيس فهوإنسان حقيرهزيل لايعرف معروفاولاينكرمنكرالإنهم رجال(ال التيس)أوفياءشرفاءذومبدأواضح وعقيده سلفيه.أمامسأله لقاءمحافظ صعده فالمحافظ إنسان حقيرلايؤخذعلىأقواله لإنه لايملك قدرة الرجل الكامله.

2- الى قبيلة التيس انتم مدد الجهاد الاسلامي

اسامة ابين

نقول الله اما تقبلهم نعم انتم يااهل الجهاد من يحرب في صعده انتم يا ابطال وقد قتل منكم الكثر امثل الشهيد ابو عطاء التيس نحتسبو والله حسبو

3- maillot de foot pas cher

I’m really enjoying the theme/design of your site.

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء