468x 60

ربع مليون شخص يشاركون في حملة تنظيف صنعاء (صور)

نظافة العاصمة

في بادرة هي الأولى شارك ما يقارب ربع مليون مواطن صباح اليوم الأربعاء في العاصمة اليمنية صنعاء في الحملة الوطنية للنظافة والتشجير، والتي شملت معظم شوارع المدينة.

 

وهدفت الحملة التي نظمتها أمانة العاصمة بالتعاون مع منظمة يمننا لنبدأ من هنا الشبابية تحت شعار «شارك بصمتك تبني اليمن»، إلى تعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومية في إظهار صنعاء بمظهر حضاري يليق بمكانتها التاريخية والسياسية والاجتماعية كعاصمة لليمن.

 

وقال المهندس معين المحاقري وكيل أمانة العاصمة رئيس اللجنة التحضيرية للحملة الوطنية لنظافة أمانة العاصمة لـ«المصدر أونلاين» إن عدد المشاركين في الحملة الوطنية للنظافة يتجاوزون ربع مليون مواطن ومواطنة من ساكني العاصمة صنعاء يتوزعون على كافة شرائح المجتمع «طلاب ومحامون وأطباء وتجار وعسكريون وقيادة حزبية وأعضاء مجلسي النواب والشورى وموظفو الوحدات الإدارية».

 

وأشار المحاقري إلى أن القطاع التربوي يمثل النسبة الأعلى في عدد المشاركين حيث، توقع مشاركة 170 ألف طالب وطالبة يمثلون طلاب التعليم الاساسي والثانوي والجامعات والمعاهد الفنية والمهنية، مشيراً إلى أن أمانة العاصمة عملت على إنجاح هذه الحملة في موعدها المحدد، وقامت بتوفير كافة الإمكانات المادية والبشرية.

 

وأوضح أن أمانة العاصمة تعتزم جعل الـ12 من ديسمبر الحالي تقليد سنوي سيتم الالتزام به من قبل السلطة المحلية كل عام كيوم للنظافة الشعبية على مستوى العاصمة صنعاء.

 

وانتشرت عشرات من سيارات الإسعاف بطواقمها الطبية لتقديم الإسعافات الأولية لأي حالات صحية تطرأ على المشاركين في الحملة، إضافة إلى وضع خطة لتأمين مسار الحملة التي تتوزع على ثلاثة محاور وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

 

وتوزع المحور الأولى من بوابة مطار صنعاء الدولي بمديرية بني الحارث وصولاً إلى تقاطع جسر الرئاسة بمديرية السبعين، فيما حدد المحور الثاني من جولة الجمنة وحتى شارع الخمسين، فيما اكتمل المحور الثالث ابتداءً من شارع النصر وانتهاءً بميدان السبعين.

 

تصوير: عبدالحكيم هلال

 

 

 

 

 

 

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- حملة كشط ولطش

رشاد هلال

ياترى من منكم يعرف كم بلغت ميزانية هذة الحملة اكيد كلفت مبالغ هائلة رح معظمها لجيوب الصوص يعني لو صرفت علي تحسن اوضاع عمال النظافة اكيد كانت بتجيب نتائج افضل ولطول السنة مش ليوم واحد

2- معك كلام المعلق الاول

مفيد

واضيف والذي خروجون ينظفون الشوارع المفروض لا يخرجون ويطالبون بتحسين اوضاع العمال وسوف يخلون العاصمه عسل

3- أمين العاصمة المفروض أن عنده خطة مسبقة للحفاظ على هذا المجهود

ابن اليمن

حركة حلوة و جميلة. لكن نحمل أمين العاصمة المسئولية في الحفاظ على نظافة صنعاء بعد هذه الحملة الغير مسبوقة. مش بعد يومين ثلاث نشوف صنعاء مبهدلة و يروح مجهود هؤلاء الشباب سدى. يعني أمين العاصمة المفروض أن عنده خطة مسبقة للحفاظ على هذا المجهود. مش تتحول العملية زي ما كان يحصل دائماً ايام الاعياد الوطنية في عهد المخلوع. تنظف صنعاء تكون لوكس. و بعد العيد بيومين او ثلاث ترجع الوساخات زي ما كانت!

4- للعبره

هذا رايي

لو كنستم الفاسدين وعرف الشعب هذا ربع مليون لكنس بقايا وبيوت الظلم والفساد النهبين لاموال البلاد والعباد كنا في عميم لكنها خطوه مباركه وذات معنى فاليوم الزباله وغدا زبالة الفاسدين

5- الصومال

ابوعبدالرحمن

المفروض تنظيف مخربين الكهرباء وانابيب النفط يالصوص

6- يوم النظافه

النظافه كل يوم

اولا تمام النظافه من الايمان في كل شي هاذي انا معكم ان ينظفو الشوارع وقمصانهم من الاوساخ المتراكمه على ضهور الدحابيشوثاني شي ينضفو جيوبهم من اموال الحرام هذه نقطه مهمهارجو من المصدر النشروان ينضو قريب الوطن الجنوبي من كل زيدي عميل يرجع الى الدجابشههذا راح نسميه يوم النظافه في الجنوب عندما يتم طرد الشماليين

7- وغيابكم تخرج جرذان الفساد

تجمعكم يرهبهم

ربع مليون مكنس .. لو ميه الف تكنس بقيا الفاسدين والذين حتى تنضيف العاصمه لم يكنسوها يوما فلو وجهة المكانس الى بيوت الفاسدين الظالمين وهم معروفين منذ ازمان طويله والشعب يعرفهم واحدا واحدا لولوا الادبار خائفين مذعورين لكنها العاده شعب ماتخرجه الى العصيد والقات وربع دجاجه ارجعو الى ميادين الكرامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه في الساحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات وسوف ترون يمنيا جديدا

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء