468x 60

مقتل 3 بينهم قيادي محلي بالقاعدة في غارة جوية استهدفت سيارة في مارب (أسماء)

صورة لسيارة تحترق بعد غارة استهدفت نشطاء بالقاعدة في البيضاء (ارشيف) صورة لسيارة تحترق بعد غارة استهدفت نشطاء بالقاعدة في البيضاء (ارشيف)

قالت مصادر محلية وشهود لـ«المصدر أونلاين» ان ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة، بينهم قيادي محلي، قتلوا في غارة شنتها طائرة يعتقد انها امريكية من دون طيار صباح اليوم الاثنين في محافظة مارب شرق العاصمة اليمنية.

 

ونقل مراسل «المصدر أونلاين» عن شهود ان طائرة قصفت سيارة مكشوفة (شاص) على متنها عدد من عناصر القاعدة في منطقة «نخلاء»، وهي منطقة رملية خالية من السكان تقع على طريق (مارب - صنعاء) وتبعد عن مدينة مارب نحو 40 كيلو متراً باتجاه الغرب.

 

وأضاف ان الغارة أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة رابع، بينما ما تزال النيران تشتعل في السيارة حتى كتابة هذا (11 صباحاً).

 

وحصل «المصدر أونلاين» على أسماء اثنين من القتلى وهما: القيادي المحلي في تنظيم القاعدة بمديرية صرواح بمارب «قاسم سودة طعيمان» المكنى بـ«قاسم الماربي» ونشط آخر يدعى «علي صالح الدولة»، بينما لم يتم التعرف على هوية القتيل الثالث الذي قيل إنه ينتمي إلى صنعاء.

 

وقال شهود لـ«المصدر أونلاين» إن الجريح يدعى «المقداد صالح قايد طعيمان»، وان مسلحين من القاعدة وصلوا إلى المكان وأخذوه إلى مكان مجهول لعلاجه، بينما نجا القيادي بالتنظيم في صرواح «أحمد الزايدي» الملقب بـ«الناجدي».

 

وذكرت مصادر ان الناجدي كان على متن سيارة أخرى.

 

وقال شهود إن شظايا الصاروخ الذي أطلقته الطائرة انتشر في منطقة الانفجار بشكل كبير.

 

تأتي هذه الغارة بعد يومين من ثلاث غارات استهدفت اثنين منها نشطاء في تنظيم القاعدة بمحافظة مارب ما أدى إلى مقتل سبعة منهم على الأقل، بينهم القياديان «إسماعيل سعيد بن جميل» و«أحمد بن حسن علي غريب».

 

وتقول الحكومة اليمنية إنها تستعين بالطائرات الامريكية لشن غارات على عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والتي تعتبره واشنطن أخطر جناح للتنظيم بعد محاولته شن هجمات على مصالح داخل الولايات المتحدة الامريكية.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- الغارات الامريكية

السفير

اليس الاحرى بتلك الغارات ان توجة للحد من التفجيرات لانابيب الغاز والنفط بدلا من ان تكون السبب الرئيس لذلك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء