بطولة التضامن 2014

جناح القاعدة في اليمن يؤكد فشل جهود وساطة لعقد «صُلح» مع الحكومة

بيان تنظيم القاعدة بشأن فشل وساطة مع الحكومة اليمنية

أكد جناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المتمركز في اليمن فشل وساطة قادها علماء دين بين التنظيم والحكومة اليمنية خلال الفترة الماضية.

 

وكان بيان صادر عن 8 علماء دين كشف عن فشل جهود لعقد «صلح» بين الحكومة وتنظيم القاعدة محملين الحكومة مسؤولية فشلها.

 

وقال بيان صادر عن «القاعدة» ونشرته مواقع متشددة ان بيان العلماء أوضح موقف التنظيم من عرض بالهدنة، وأيضاً موقف «حكومة صنعاء» الذي وصفه بـ«المخزي المنجر خلف مشاريع أمريكا وعملائها من دول الخليج».

 

وأكد التنظيم صحة البيان الذي أصدره العلماء، كما أعاد نشره ضمن بيان القاعدة.

 

وهذه أول وساطة بين الحكومة اليمنية وجناح القاعدة منذ دمج فرعي التنظيم في اليمن والسعودية مطلع عام 2009.

 

وكان بيان لجنة الوساطة الذي صدر مطلع فبراير الماضي قال إنها عرضت «الصلح» بين الطرفين وان «الدولة» أبدت موافقتها المبدئية عبر رئيس جهاز الأمن السياسي (المخابرات) اللواء غالب القمش، كما أبدت تنظيم القاعدة رغبته في ذلك.

 

وأضاف البيان ان لجنة الوساطة طلبت من الطرفين هدنة لمدة شهرين حتى يتسنى مناقشة بنود «الصلح» بين الطرفين، فأبدى الطرفان موافقتهما واستعدادهما لذلك.

 

وقال ان اللجنة التقت قادة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وان زعيم التنظيم ناصر الوحيشي وقّع على وثيقة الهدنة كما أبدى استعداده للصلح.

 

وأضافت اللجنة انها عرضت موافقة وتوقيع تنظيم القاعدة على «الدولة»، وان رئيس جهاز الأمن السياسي حدد مدة ثلاثة أيام للعرض على الرئيس عبدربه منصور هادي ليُفوض من يراه على التوقيع، لكن المهلة انقضت بعدم توقيع الحكومة على الهدنة.

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- جناح القاعدة في اليمن

بم

جناح القاعدة في اليمن يؤكد فشل جهود وساطة لعقد «صُلح» مع الحكومة الاسرائيليه!! التحرير ليس في اليمن

2- لا مكان للارهابيين التكفيريين في الجنوب

حسين باعلوي

لا صلح او تهاون مع المجرمين من الارهابيين التكفيريين في تحالف الاخوان والقاعده وربيبتهما ما تسمى انصار الشريعه ايش من شريعه ايها القتله السفاحين ناهبي ممتلكات وثروه شعب الجنوب / ايها الارهبيين الى جهنم وبئس المصير

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء