تدشين "تعز عاصمة للثقافة" في اليمن

تعز عاصمة للثقافة 1

قال وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل ان تعز تستحق ان تكون عاصمة ثقافية كونها تمتلك معظم مقومات المدنية الثقافية.

 

وأضاف في حفل تدشين "تعز عاصمة للثقافة" الذي أقيم صباح اليوم "إن تعز قلب اليمن النابض بالحب والعطاء وتتوزع إبداعات أبنائها في كل ركن وزاوية من أرجاء الوطن الكبير
 

وأشار إلى أن تعز بموقعها الجغرافي وتاريخها القديم والحديث كانت ومازالت تؤثر في صنع الأحداث ومسيرة التطور الاجتماعي لليمن المعاصر.

 

فيما قال محافظ تعز شوقي احمد هائل أن الثقافة ليست مجموعه من الأفكار والمنشآت او الفعاليات والبرامج، مضيفاً "هي منظومة سلوكية متكاملة ترسم طريق الحياة إجمالا وبما يتمثل فيه الطابع العام الذي ينطبع عليه شعب من الشعوب".

 

وأكد هائل ان توجه قيادة المحافظة تركز على ارساء الدعائم الثقافية الجوهرية مع ترسيخ نهج السلوكيات الحضارية والحفاظ على الارث الشعبي والأصول التاريخية مع بناء القدرات الإبداعية والابتكارية وتأهيلها وتمكينها والاستثمار في راس المال البشري وتنمية الوعي المجتمعي وبناء أسس الثقافة السياحية الإيرادية الداعمة للدخل القومي.

 

وأشار إلى أن العمل سيتخلله ترميم وبناء واستحداث منشآت ثقافية إيرادية قادرة على تحقيق الاستقلالية المالية وتوفير بيئة آمنه وخالية تتوافر فيها اشتراطات ومبادئ ومعايير عالمية جاذبة ومحفزة للاستثمار وتنظيم وتوجيه وتسويق الاعمال الفنية والإبداعية والنتاج الفكري للفنان والشاعر والمؤلف والمغني

 

وشارك في الحفل فنان اليمن أيوب طارش الذي قدم أغنية املئوا الدنيا ابتسامة.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- الى متى ستستمروا يا أهل اليمن

ابو ناصر

أضحكوا على تعز كما ضحكتم على جميع المحافظات عدى صعدة ايش باتسموها يا مبدعي الازمات والمصالح الشخصية

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء