بطولة التضامن 2014

جامعة صنعاء: شهادتا مدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية ومسؤول آخر فيها «مزورتان»

صورة لياسر الحرازي مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية وفي الإطار وثيقة صادرة عن جامعة صنعاء تقول ان شهادة الحرازي مزورة صورة لياسر الحرازي مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية وفي الإطار وثيقة صادرة عن جامعة صنعاء تقول ان شهادة الحرازي مزورة

أفادت مذكرة رسمية صادرة عن جامعة صنعاء الشهر الماضي ان الوثائق الدراسية الخاصة بمدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية –التابعة للجيش اليمني- ومسؤول آخر في المؤسسة مزورة.

 

ونشرت صحيفة «المصدر» اليومية الصادرة أمس الأربعاء تقريراً حول الموضوع، لكنها أعادت نشره اليوم الخميس مجدداً بعد تعرض نسخ الصحيفة أمس للمصادرة عن طريق موظفين تابعين لمدير المؤسسة الاقتصادية.

 

وبحسب صحيفة «المصدر» اليومية الصادرة اليوم الخميس، فقد حصلت على المذكرة رقم 1498 الصادرة عن نيابة شؤون الطلاب بجامعة صنعاء بتاريخ 23 يونيو الماضي، وتفيد بعدم صحة البيانات الواردة في صور الوثائق الدراسية الخاصة بياسر حسين علي الحرازي، وعبده محسن علي الحيدري.

 

نسخ عدد الأربعاء من صحيفة المصدر تعرضت للمصادرة من الأكشاك والمكتبات

ويشغل الحرازي منصب مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية، كذلك يشغل الحيدري موقع مدير قطاع النقل في المؤسسة.

 

وأكدت المذكرة التي وجهها نائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الطلاب الدكتور سنان غالب المرهضي لمنسق الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) محمد ناجي علاو، رداً على استفسار المنظمة عن صحة الوثائق الدراسية الخاصة بالحرازي والحيدري، ان تلك الوثائق مزورة.

 

ووفقاً للمذكرة ومرفقاتها فإن ياسر الحرازي حاصل على شهادة بكالوريوس محاسبة صادرة من كلية التجارة جامعة صنعاء دور يونيو 1995، بتقدير عام جيد جداً، فيما شهادة عبده الحيدري بكالوريوس محاسبة كلية التجارة جامعة صنعاء دور اكتوبر 2002 بتقدير عام جيد.

 

ياسر الحرازي عين مديراً للمؤسسة خلفاً لحافظ معياد في مارس 2012

وطبعت شهادتا الحرازي والحيدري بختم رسمي عريض خاص بنيابة شؤون الطلاب بجامعة صنعاء مفاده ان «الوثيقة مزورة».

 

وعين الرئيس عبدربه منصور هادي ياسر الحرازي مديراً عاماً للمؤسسة الاقتصادية اليمنية في 26 مارس 2012، خلفاً لحافظ معياد، الذي تردد حينها انه رفض تسليم إدارة المؤسسة لخلفه الحرازي لبضعة أيام، واستعان بمسلحين لعرقلة تنفيذ القرار، قبل ان يرضخ له.

 

وكان معياد قد عين مديراً عاماً للمؤسسة مطلع ديسمبر 2010، خلفاً للعميد علي محمد الكحلاني الذي ظل متربعاً على سدة المؤسسة لأكثر من 15 عاماً، لكن معياد لم يستمر في منصبه لأكثر من عام واربعة أشهر.

 

وقالت صحيفة «المصدر» إن منظمة «هود» أحالت الوثائق إلى النيابة العامة للتحقيق في الجهة التي تقف وراء عملية التزوير.

 

ونسخت نيابة شؤون الطلاب مذكرتها لعدد من الجهات الحكومية أبرزها وزارات الداخلية والخارجية والتعليم العالي والخدمة المدنية، ومكتب النائب العام، والبحث الجنائي، وجهات أخرى.

 

والمؤسسة الاقتصادية اليمنية هي إحدى كبرى المؤسسات الاقتصادية الحكومية، وتعمل في عدد من القطاعات التجارية والصناعية والخدمية والإنشائية والسياحية، وتنشط في تصنيع وبيع المواد الغذائية والاستهلاكية والأدوية والأجهزة الالكترونية والنقل، وتمتلك عدداً من الوكالات العالمية.

 

الوثائق أحيلت إلى النيابة العامة للتحقيق في الجهة المتورطة بتزويرها

وتعتبر المؤسسة من كبرى المؤسسات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية على مستوى اليمن، وتنتشر معارضها ومكاتبها في مختلف المحافظات والمدن الرئيسية.

 

وأنشئت المؤسسة الاقتصادية العسكرية (سابقاً) عام 1973، وكان الهدف من إنشائها توفير احتياجات ومستلزمات القوات المسلحة والأمن، وبعدها أنشئت المؤسسة الاستهلاكية عام 1975 لتوفير احتياجات ومستلزمات أفراد القوات المسلحة والأمن واسرهم، واندمجت المؤسستان عام 1979، وتم تغيير اسم المؤسسة عام 1993 إلى المؤسسة الاقتصادية اليمنية.

 

ولا تزال المؤسسة خاضعة لإشراف وزارة الدفاع، وتعتبر بمثابة الذراع الاقتصادية الأقوى للحكومة، لكنها في الوقت ذاته تتمتع بقدر كبير من الاستقلالية في مزاولة نشاطاتها وإدارة استثماراتها.

 

ولم تعد خدمات المؤسسة مقتصرة على أفراد الجيش والأمن إذ توسعت لتشمل جميع موظفي الجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص، فضلاً عن تقديمها بشكل مباشر للعامة.

 

وكان عضو فريق «الحكم الرشيد» بمؤتمر الحوار الوطني، فؤاد الحميري، نشر وثيقة سرية على صفحته الشخصية في الفيس بوك، شهر يونيو السابق، تكشف تورط المدير العام الحالي للمؤسسة الإقتصادية، ياسر الحرازي، بإصدار توجيه إلى مشتريات المؤسسة، حينما كان ما يزال في موقع المدير العام المساعد لشؤون المبيعات، بتاريخ 12 فبراير 2011، يقضي بشراء 2000 (صميل، نوع ممتاز أحمر) لبلاطجة التحرير، من حساب المؤسسة، وذلك في الأيام الأولى لإندلاع الانتفاضة الشعبية الشبابية السلمية ضد النظام السابق والتي أطاحت بالرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 

 

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- يفترض اعادة هيكلة المؤسسة

ناجي محمد البارع

لعنة الله على ثورة تبقي هذه النوعيات من اللصوص في مناصبهم ، بل وترفعهم من مدراء قطاع الى مدراء عموم يا فخامة الرئيس ويا رئيس الحكومة ويا وزير الدفاع افتحوا ملف هذه المؤسسة التي اصبح أصغر مدير فيها من أثراء اثريا اليمن . لأن الأموال المنهوبة هي ملك ل 25 مليون يمني ، لكن انا اتوقع ان يتم استبدا ل الحرازي بفاسد آخر وعفى الله عما سلف وبالتالي يفلت لصوص المؤسسة السابقون واللاحقون من المساءلة ويبقى المال العام المنهوب مالهم الخاص . اخيرا قبلة كبيرة على جبين الثائر الشاب فؤاد الحميري .

2- و نحن حملة الشهادات العليا ماجستير و دكتوراة بلا عمل

عبدالعزيز النقيب

و نحن حملة الشهادات العليا بلا عمل

3- صنعا

ناصر البرادعي

ياسر الحرازي يقوم بشرا الصحف من لاسواق التي تتكلم عن شهادة المزورة وقد كل فريق كبير من موظفي الموسسه بشرا جميع النسخ. هذا الرجل إسو .رجل. عمل بالمؤسسة. كما يقوم بدفع مبالغ ضخمة للمواقع الاكترونية وكفى كان اعظم حيث يمتلك ثروة ضخمة من العقارات باليمن ودبي وارصدة بملايين الدولارات. ولا نعلم ماذا. ينتظر فخامة الاخ الريس واذا لم تتخذ فيه الأجرات القانون فللاسف دولتنا داعمه للفساد. والمفسدين

4- صنعا

الهلالي عبده

الرجال هذا أصوله ... ولو عنده كرامه يقم استقالته اكبر حرامي ومزور. باليمن. يمتلك سورة ضخمة من سرق ونهب المال العام الان يقوم بشرا كل نسخ الصحف التي تتكلم علي فضيحة كلف عدد كبير من الموظفين بشرا الصحف كما يقوم بدفع مبالغ للمواقع الإلكتروني بعدم نشر الفضيحه

5- الاغلب من مدراء المؤسسة يحملون على شهادات مزورة

فاعل خير

بعد ان تم فضح مدير عام المؤسسة الحرازي والحيدري مدير النقل باقي اخرين مدراء بالمؤسسة يحملون شهادات مزورة ومنهاحمود عبد الله الوهيب مدير المدينة السياحيةمحمد عبدالجبار المعلمي مدير قطاع الحديدةالشيخ هاشم الجايفي مدير قطاع الوحدات الانتاجيةارجو ان تبحدثو عن بقية الجامعين وخاصة مدراء المؤسسة شلة المدير العام واخطبوطات نهبت اموال المؤسسة وبنو الفلل والقصوروحارب الكوادر الجيدة والمأهلين في المؤسسة فهل هناك من يحق الحق ويفتش وراء هولاء المجرمين

6- لا نامت اعين المزورين

الفيصل

الموضوع ليس جديد على من يعرف ياسر الحرازي فهو مزور محترف منذ ان كان مراسلا في المؤسسة وهنا يكمن سر حبه ودعمه للمزورين فهو يسارع في تعيينهم مدراء فروع وقطاعات مثل عبد السلام صلاح مدير فرع صعدة الذي صعد بتزوير شهادة الجامعة وبنفس الطريقة وكذلك عبه الحيدري مدير قطاع النقل ولكن هنا تتضح شبكة فساد وتزير ليس في المؤسسة الاقتصادية فحسب بل في دوائر وزارة الدفاع فكيف حصل هؤلاء على رتب عسكرية بموجب هذه الشهادات المزورة

7- تابع

الفيصل

الدكتور سنان غالب المرهبي نائب رئيس جامعة صنعاء يتلقى تهديدات من مجهولين بالتصفية الجسدية . جاء هذا التهديد بعد ان عرض علية ياسر الحرازي مبلغ 10 مليون ريال لتغيير مذكرة تزوير الاول لشهادته الجامعية مع العلم ان هذه التهديدات والاغراءات جائت بعد ان قام رئيس الجمهورية باعطاء مهلة 3 ايام للحرازي بتسليم وثائق ومؤهلاته الدراسية ؟؟؟؟وهنا يتبادر الى اذهاننا فضيحة المخدرات التي ضبطت في ميناء الحديدة التي كانت ضمن حاويات للمؤسسة الاقتصادية اليمنية والتي استطاع الحرازي بنفوذه واموال المؤسسة تغيير محاضر الضبط والتحريز ومحاضر المعمل الجنائي الى ان الكمية المضبوطة قوالب صابون وليست مخدرات

8- فاسد وبلطجي وماخفي كان اعظم.

موظف يتسأل اين التغيير الي حصل؟

اذا كان رب الدار بالدف ضارباً ،، فشيمة اهل الدار .....ياسر الحرازي من اكبر الفاسدين السابقين والحاليين، والرجل تم تعيينة لانه يمشي على القاعدة الرئيسية للتعيينات في النظام السابق وهي "كل وأكل". الرجل دفع ثمن وصوله الى هذا المنصب من سابق ومازال يدفع الى الان لمراكز القوى في وزارة الدفاع التي مازال الفساد ينهشها بقوة.لونزلت لجنة رقابة ومحاسبة في الوقت الحالي لتخرج فضائح بالدرزن لكن من بيسمح لهم والرجال ظهره مرزوح.

9- من خلال خط هذا المدير المتسلق يمكن معرفة شخصيتة

مندهش مطحون اليمني

هناك متخصصون يمكنهم معرفة شخصية هذا الحرازي من خلال خطه !!!! وخاصة كلمة نظراً والتي يكتبها نظرن!!!! وكذلك كلمة تلفونياً والتي يكتبها تلفونين!!!!يبدوا ان كان في اجازة مرضية طويلة وماتمكن من دراسة المرحلة الإبتدائية!!!!!

10- وماخفي كان اعظم

ابراهيم محمد ابوعساج

عندما قرات الخبر الى اخره وجدت ان ذلك غيض من فيض وتابعت تعليقات لعلي اجد احد يعلق شمالي جنوبي لم اجد ستخرص الالسنة عندما تظهر الحقيقة لانها تمس اسيادهم واولياء نعمتهم وربما البعض لن يصدق الخبر والوثائق لانهم لايحكمون الا على الخصوم فقط اما اسيادهم ملائكة لايخطؤن فماذا بعد سيادة الرئيس هل سيرقى الحرازي وصاحبه الى اعلى منصب في الدولة كما كان يفعل سلفك لانه كان يعتبر ذلك شطارة ويدعم مثل هؤلاء لاعلى مراتب المسؤلية فهل ستحذو حذوة سنرى

11- الإستقالة

Lquman

لا بد من إستقالة الأشخاص الذين يثبت أن وثائقهم مزورة ويحالون الى القضاء بتهمة تزوير وثائق. أحد رؤساء وزارات النرويج ورئيس بولندي تركوا مناصبهم بعد إكتشاف تزوير في مؤهلاتهم. أرجو أن لا يستمروا ولو كانوا ملائكة.

12- موضوع مفبرك

abuekarim

هذا الرجل شريف ومعروف عنه له وقفات اعتزازيه بمساعدته الارامل والمحتاجين ياسر الحرازي اقسم اني اعرفه ولديه اقراب ولم يقم يوما بوصاطه لهم سوى في المؤسسه او غيرها اما حكاية الشهاده هى قضيه مفبركه اقسم بلله انني لست لي أي مصلحه لا من قريب او من بعيد وانا مغترب بلخارج في المانيا ومازلت اسمع عن مساعدته للمحتاجين والارامل والله على ما اقوله شهيد رساله لكل لمن له ضمير

13- المانيا

نسيم علي الورد

هؤلاء .... ... من الحاقدين الحاسدين. الله. ينصرك عليهم ألقا فله تمشي. ... تنبح الله يوفقك

14- جميع المسؤلين الهبارين مزورين ابحثوا في ملفاتهم

وطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ليس فقط ياسر الحرازي من زور شهادتة الجامعية وجميع من لهم عداوة معه يطبلوا الان بل ان جميع المسؤلين النافذين المشائخ المعينين بمناصب عليا مزورين شهاداتهم الجامعية او تم الشراء من جامعات بالخارج.... يجب علينا التحقق منها ... اما ياسر الحرازي (النحلة) كما يسميه الوزير السابق للمالية علوي السلام فهو رجل ذكي وشغال وفهلوي وذو امكانيات قوية للانتاج والابداع فمتى كانت الشهادات مقياس في بلادنا بل المقياس الوساطات والمحسوبيات .فالاخ ياسر من خريجي الثانوية ادارية قسم محاسبة والتحق بجامعة صنعاء قسم محاسبة وكان يحضر المحاضرات بالفترة المسائية مع عملة بالفترة الصباحية بالمؤسسة وهو احد ابناء المؤسسة عمل فيها من صغرة وتدرج فيها حتى وصل الي هذا المنصب ليس شخص دخيل معين بواسطة .هل بحثتم في شهادة تخرج الدكتور حافظ معراد خريج علوم سياسية (الشهادة مزورة) وليس له اي صلة بالعمل الاداري والمصرفي سوا انه بلغ علي صديقة مدير البنك الفرنسي سارق التحف وتم تعينه وترقيتة علينا التمعن والنظر

15- اليمن

الحق أقول

الحرازي اقسم بالله انه أكبر فاسد باليمن وفساده بملايين الدولارات وليس فساده مقتصر على التزوير فقط فقد جعل المؤسسه قطاع خاص بعد أن عين جماعته على القطاعات ابتداء بصالح الحيدري في قطاع الوحدات والحيدري الآخر في قطاع النقل وشريكه التجاري احمد الشعري في القطاع الطبي وكذلك نائب مدير عام قطاع الإنشاءات وأيضاً اللحوم وكل مكان .كيف اصبح الحرازي مليونيرا يملك عشرات العقارات والمحلات أخرها شركة أبو ياسر لبيع اللحوم للمؤسسة بدلا من قطاع اللحوم وفي كل قطاع له شركه خاصة بهإضافة لذلك أعمال الزعازع والخمور والمخدرات

16- مرصـــــــــــــــــــــــــــــــــد

اللـــــــــه اللــــــــــــــه انتهت حفلة التزوي

ياللعجب حفلةومهرجان لمدة يومين علي موضوع مثيرللجدل تزوير الشهادة الجامعية للاخ مدير الموسسة ومدير قطاع النقل وسحب اصدار الجريدة ليوم الاربعاء من قبل موظفين تابعين للاخ ياسر من المكتبات وهدوء غريب غير متوقع كنا نتوقع اجراءات ومحاسبة ولكن الحفلة والمهرجان انتهى بارضا الاطراف المستفيدة (بقروش اعني دراهم ) تسيل لها اللعاب خاصة وان هذه الدراهم ذهبية وبكمية كبير (اقصد ملايين ) ورمضان قارب علي الانتهاء والمصاريف كثيره والوسطاء بين الاخ ياسر والجامعه كثير للاستفادة من الغنيمة لاخماد النار وانهاء المهرجان مع ابتسامة للجميع ..... هل كان مجرد اثارة للموضوع كطريقة للضغط والابتزاز فقط او ان الموضوع حقيقي وسيتم محاسبة المدير وموظفة .هذا هو حال بلادنا ان لله وان اليه راجعون

17- احرار المؤسسة

الفساد وسرقة المال العام كالسرطان في الموسسة

نعم والله العالم انني لا اكذب او افتري علي احد ....لا امانة بالعمل ولكن هناك امانة باتقان بالهبر ونهب اموال الموسسة بالمليارات وليس بالملايين لانها قليلة بنظرهم ابتداء من الكحلاني والكبودي ومعياد وانتهاء بالحرازي والمدراء الماليين للموسسة لا تتم صفقة الا وحصتهم مضمونة فالكبودي نسيا الموتر حقه ويركب افخر انواع السيارات الذي يشتريها ولده بالتبني ياسرالحرازي طقم سيارات له وللكبودي كل سنه بموديلهاويجب ان تكون سيارتين وليست واحده وبارقام متقاربة للوحات .ام القصور فحدث ولا حرج مدراء القطاعات من ثلاثة قصور فاخرةالمدراء الماليين من خمسه قصور واخرهم قصر ولا زيه بارتل اما ياسر واعمامه السابقين بدون تعليق .....غير الشركات الوسيطة المموكة للكحلاني والكبودي وياسر وتعمل من الباطن مع الموسسة لتبييض العمولات باسلوب حضاري ...اما الحسابات في دبي والمانيا والسعودية فحدث ولا حرج ؟؟؟؟؟سؤال اين الحكومة من هذا كله لماذا لا تبحث عن اموال الشعب في بطون هوالاء وامثالهم كثر في قطاعات الحكومه ..

18- قبيــــــــــــــلي

نهاية المزورين الجنة (خاصة اذا اعتمرو)

سبحان الله في اليمن زور اسرق انهب اهبر اشتري اخر موديل من السيارات وفلل بالملايين وحسابات بملايين الدولارات ولكن ركز كل هذا من المال العام حق المواطن المسكين الي يدور هذي الايام حق كسوة العيال للعيد واخوانه من المزورين الهبارين يصرفوا ملايين باثاث جديد للعيد وجعاله من دبي ...لان المحاسبة باليمن مستحيله انسى ما مع المواطن الا الدعاء بالتراويح والقيامان الله يخسف بهولاء المزورين والسرق وتنظف اليمن من امثالهم بحق الشهر الكريم

19- موظف جامعي

جامعة صنعاء

اصدرت جامعة صنعاء نفي عن هذا الخبر الصادر وذلك بعد استلام الوسطاء بين الجامعة وياسر الحرازي ومدير قطاعة للنقل و الدكتور سنان غالب المرهبي نائب رئيس جامعة صنعاء مبالغ مالية تقدر بالملايين ولكن بالدولار حتي يسهل حملهاوتوزيعها علي الجماعة وينتهي الموضوع بسلام ودون ضجه ...سبحان الله المال يصنع المستحيل وكما قال الامام الزلط تدي الجن مربطين...وسيكون الحساب يوم الحساب اهم شي امتلأت البطون والكروش ...ز

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء