أخبار وتقارير

بنعمر ينفي اقتراحه تمديد المرحلة الانتقالية في اليمن

نفى المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر ما تناقلته وسائل إعلام مختلفة حول اقتراحه لتمديد المرحلة الانتقالية الحالية في اليمن.   وقال مكتب جمال بن عمر في بيا

نفى المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر ما تناقلته وسائل إعلام مختلفة حول اقتراحه لتمديد المرحلة الانتقالية الحالية في اليمن.

 

وقال مكتب جمال بن عمر في بيان له يوم الاثنين " إن بنعمر شدّد في مناسبات عدة على ضرورة تجاوز التحديات المتبقية حول بعض القضايا المطروحة للنقاش في مؤتمر الحوار الوطني في أقرب وقت، والتوافق على وثيقة مخرجات نهائية من أجل إنجاحه".

 

وأشار إلى أنه حث مختلف الأطراف السياسية على التزام ما توافقت عليه في الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.

 

من جانبه قال سياسي يمني كبير لـ"المصدر أونلاين" إن فكرة التمديد للمرحلة الانتقالية لم تطرح خلال الاجتماعات السياسية أو اجتماعات رئاسة مؤتمر الحوار مع الرئيس هادي والتي جرت خلال الأيام الماضية.

 

وكان الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك نفى ما تردد خلال الأيام الماضية عن أن زيارته الأخيرة إلى الرياض ولقائه بأمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني كانت بغرض التمديد للرئيس عبدربه منصور هادي وتمديد الفترة الانتقالية.

 

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن بن مبارك قوله إن القوى السياسية تناقش حاليا متطلبات ما بعد مؤتمر الحوار ومخرجاته وآلية تنفيذها ومن سيتولى ضمان تنفيذها، وليس التمديد.