حركة احتجاجية متصاعدة لسائقي الدراجات النارية مع تمديد حظر حركتها في العاصمة صنعاء

دراجة نارية في صنعاء يمني يقود دراجة نارية في أحد الشوارع ويستقل أمامه طفل

تظاهر المئات من سائقي الدراجات النارية في شوارع عدة بالعاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأحد احتجاجاً على تمديد فترة حظر حركة سير الدرجات النارية حتى نهاية الشهر الجاري.

 

وتجمع المئات في «جولة القادسية وشارع بغداد وسعوان»، قطعوا الطرقات وإحراقوا الاطارات في الشوارع الرئيسية قبل أن تتدخل قوات الامن لتفريقهم.

 

وتسببت الاحتجاجات المتفرقة لسائقي الدراجات النارية في الشوارع ازدحام مروري وتوتر في مناطق أخرى خشية اندلاع مواجهات مع قوات الأمن.

 

وقال مندوب «المصدر أونلاين» إن قوات أمنية وصلت إلى منطقة سعوان التي شهدت مظاهرة للمحتجين، لكنها ظلت ساكنة في مكانها.

 

وتصاعدت اعمدة من الدخان نتيجة إحراق إطارات، وعلت هتافات عشوائية للمتظاهرين، بينما أوقف عددهم منهم حافلات الأجرة وطالبوا سائقيها بأموال لدعم الحركة الاحتجاجية.

 

وأعلنت اللجنة الأمنية العليا تمديد حظر حركة الدراجات النارية في صنعاء حتى نهاية ديسمبر الحالي بينما كسر سائقون القرار السابق وعادوا للتجول بالدراجات في العاصمة.

 

وتنتهي مهلة حظر تجوال الدراجات النارية اليوم، في أول إعلان للجنة الأمنية، لكن إعلانها أمس مدد حظر حركة الدراجات النارية.

 

وقال اللجنة في بيان ان حظر حركة الدراجات النارية خلال الأسبوعين الماضيين نتج عنه «تخفيف واضح لحالات استخدام الدراجات النارية من قبل العناصر التخريبية والإرهابية».

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- صنعاء

ابو اسكندر

تخفيف واضح لحالات استخدام الدراجات النارية من قبل العناصر التخريبية والإرهابية». نعم حصل تخفيف لاكن بدون مزايدة اذا كانت هناك عمليات من الدراجات فهي تقتل شخص كل شهر او شهرين لاكن لماذا لانمنع السيارات وهي تقتل العشرات وتصيب المئات كم حصل في العرضي ولماذا لانمنع الطيران الذي يقتل الابرياء هذا يسمى ضحك على المواطن وتضييق خناق كل طالب رزق ارحمونا ياللجنه امنية واتقى الله ودعونا نسترزق يكفي لعب علينا ارجو من موقع المصدر ان يبلغ صوتي هذا تعبنا .... والله

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء