حركة احتجاجية متصاعدة لسائقي الدراجات النارية مع تمديد حظر حركتها في العاصمة صنعاء

حركة احتجاجية متصاعدة لسائقي الدراجات النارية مع تمديد حظر حركتها في العاصمة صنعاء

تظاهر المئات من سائقي الدراجات النارية في شوارع عدة بالعاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأحد احتجاجاً على تمديد فترة حظر حركة سير الدرجات النارية حتى نهاية الشهر الجاري.

 

وتجمع المئات في «جولة القادسية وشارع بغداد وسعوان»، قطعوا الطرقات وإحراقوا الاطارات في الشوارع الرئيسية قبل أن تتدخل قوات الامن لتفريقهم.

 

وتسببت الاحتجاجات المتفرقة لسائقي الدراجات النارية في الشوارع ازدحام مروري وتوتر في مناطق أخرى خشية اندلاع مواجهات مع قوات الأمن.

 

وقال مندوب «المصدر أونلاين» إن قوات أمنية وصلت إلى منطقة سعوان التي شهدت مظاهرة للمحتجين، لكنها ظلت ساكنة في مكانها.

 

وتصاعدت اعمدة من الدخان نتيجة إحراق إطارات، وعلت هتافات عشوائية للمتظاهرين، بينما أوقف عددهم منهم حافلات الأجرة وطالبوا سائقيها بأموال لدعم الحركة الاحتجاجية.

 

وأعلنت اللجنة الأمنية العليا تمديد حظر حركة الدراجات النارية في صنعاء حتى نهاية ديسمبر الحالي بينما كسر سائقون القرار السابق وعادوا للتجول بالدراجات في العاصمة.

 

وتنتهي مهلة حظر تجوال الدراجات النارية اليوم، في أول إعلان للجنة الأمنية، لكن إعلانها أمس مدد حظر حركة الدراجات النارية.

 

وقال اللجنة في بيان ان حظر حركة الدراجات النارية خلال الأسبوعين الماضيين نتج عنه «تخفيف واضح لحالات استخدام الدراجات النارية من قبل العناصر التخريبية والإرهابية».

 



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك