468x 60

قتلى من الحوثيين في كمين نصبه مسلحو القبائل في دنان بعمران واجتماع قبلي لمناقشة المواجهات

خريطة لموقع مديرية العشة بمحافظة عمران حيث دارت الاشتباكات خريطة لموقع مديرية العشة بمحافظة عمران حيث دارت الاشتباكات

قالت مصادر قبلية في منطقة دنان بمحافظة عمران إن اربعة من مسلحي جماعة الحوثيين قتلوا مساء اليوم الأحد في كمين نصبه مسلحون قبليون بالقرب من بئر وادي دنان.

 

وتدور مواجهات عنيفة بين الطرفين، بعد تبادل الاتهامات بخرق هدنة رعتها لجنة وساطة كلفها الرئيس عبدربه منصور هادي بحل الخلاف جراء اندلاع المواجهات في سبتمبر الماضي.

 

وذكر المصدر القبلي في اتصال هاتفي مع «المصدر اونلاين» ان عدد الضحايا خلال اليومين الأخيرين تجاوز الـ20 قتيلا من الحوثيين وثلاثة من القبائل، فيما لا تزال المواجهات جارية دون بوادر لوقفها.

 

ودعا وجهاء في قبيلتي «عذر» و«العصيمات»، أكبر قبائل محافظة عمران، للاجتماع غدا الاثنين، بهدف اتخاذ موقف مما أسموها بـ«الاعتداءات الحوثية». ومن المقرر أن يعقد مشايخ ووجهاء القبيلتين اجتماعهم في مدينة خمر.

 

وحصل «المصدر اونلاين» على نسخة من رسالة وجهها مشايخ قبيلة العصيمات لمشايخ قبيلة عذر، يدعونهم فيها «لعقد الاجتماع وتوحيد الكلمة والعمل كفريق واحد ضد من يهدد أمن القبيلتين».

 

وتجاوز ضحايا الحرب التي دارت في منطقة دنان بمديرية العشة في سبتمبر الماضي 100 قتيل من الجانبين، في حين لم تعرف الحصيلة النهائية للمواجهات الأخيرة التي مر على تجددها أكثر من اسبوعين.

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- الحوثة حثالة العصر

ابن اليمن

اللهم عليك با الحوثة المجوس عملاء امريكا واسرئيل فانهم لا يعجزونك ...... فقد عاثو في الارض الفساد

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء