يمني يخترع جهازاً يتنبأ بالكوارث ومؤسسة سعودية تتبنى الاختراع

يمني  يخترع جهازاً يتنبأ بالكوارث ومؤسسة سعودية تتبنى الاختراع

فاز مخترع يمني بالمركز الاول من بين 22 اختراعاً تم عرضها في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة في المنتدى الأول لرواد الأعمال والمبتكرين العرب.

 

وعرض مخترعون اجهزتهم على لجنة تحكيم وفاز اليمني جمال محمد صالح الشريف بالمركز الأول الذي عقد خلال الفترة (18-20) من فبراير الجاري.

 

ونقلت صحيفة «الثورة» الحكومية عن الشريف قوله «الاختراع هو عبارة عن أربعة اختراعات تم دمجها في جهاز واحد يستخدم في الطب و الحرائق و الكوارث الطبيعية "سيول وفيضانات ومكافحة السرقات بجميع أشكالها».

 

وقال الشريف إن الجهاز الذي تم إختراعه ذكي وعند توصيله بشخص مريض أو عدة أمراض «على سبيل المثال في المستشفيات فإنه عند وصول درجة حرارة المريض إلى درجة خطرة بما في ذلك الحمى والتشنجات يقوم الجهاز بالاتصال بالطبيب أو الممرض أو بغرفة المراقبة فيتم تدارك الوضع في أسرع وقت».

 

وأضاف «وفي مجال الحرائق عند بداية تصاعد الدخان أو نشوب الحرائق سواء للممتلكات العامة أو الخاصة أو الأماكن العامة كمواصلات النقل فإن الجهاز مباشرة يتصل بصاحب الشأن إلى أي مكان في العالم وفي مايخص السيول والكوارث عند حدوث كوارث السيول والفيضانات المدمرة كذلك ويمكن من خلال الجهاز تدراك الوضع قبل حدوثه».

 

وقال ان الجهاز وهو ايضا يكافح السرقة عندما تتعرض المحلات التجارية أو الممتلكات العامة والخاصة وكذلك حماية أجهزة الصراف الآلي إذا تعرضت لأي اعتداء أو تكسير فإن الجهاز يتصل برجال الأمن مباشرة أو الشخص المالك أو الجهات المختصة أو مسؤول الأمن وقد قام المخترع الشريف بطرح فكرة مولد ذاتي بدون طاقة احفورية بدون وقود.

 

وأثار الاختراع إعجاب الخبراء والمشرفين على المنتدى وفي الجلسة الختامية تبنت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية اختراع الشريف لحماية كوارث العالم بنظام الاتصال لكي يتم تصنيعه وانتاجه في السوق المحلي والعالمي.

 



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك