أفكار غير مسبوقة لتولي المناصب في الداخلية اليمنية

أفكار غير مسبوقة لتولي المناصب في الداخلية اليمنية

تبدأ وزارة الداخلية العمل بنظام المفاضلة في اختيار مسؤولين أمنيين لشغل مواقع قيادية وذلك لأول مرة في تاريخها.

 

 ومن المقرر أن تشرع لجنة شكلها وزير الداخلية عبده حسين الترب اليوم الثلاثاء بدراسة ملفات 48 ضابطاً لاختيار مدير لشرطة المنشآت.

 

وقال مصدر في مكتب وزارة الداخلية لـ"المصدر أونلاين إن اللجنة ستدرس سير المتقدمين لشغل منصب مدير شرطة المنشآت وتختار صاحب أعلى المعايير التي سبق أن حددتها الوزارة للمنصب.

 

كما ستدرس اللجنة يوم الأربعاء المقبل على قاعة نادي ضباط الشرطة بصنعاء ملفات المتقدمين  لشغل منصب مدير الأدلة الجنائية، بعدما تقدم لشغل هذا الموقع أكثر من 30 منتمياً للسلك الأمني.

 

وطبقاً للمصدر، فإن المناصب الشاغرة في مختلف المؤسسات الأمنية في العاصمة ومختلف المحافظات سيجري شغلها بمسؤولين  بأسلوب المفاضلة نفسه.

 

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في صحيفة الحارس الصادرة عنها قبل نحو أسبوعين عدداً من الشروط ينبغي توافرها في الراغبين لشغل منصبي مديري المنشآت والأدلة الجنائية بالعاصمة صنعاء.

 

من بين تلك الشروط التي طرحتها الوزارة أن يكون المتقدم برتبة عقيد، وأن يكون قد أمضى في السلك الأمني 15 عاماً، وأن يقدم سيرته الذاتية ورؤيته لإدارة المؤسسة التي يرغب في إدارتها.

 

وغالباً ما يجري اختيار المسؤولين في المناصب الأمنية والحكومية داخل الوزارات في اليمن، بواسطة قرارات يصدرها رئيس الحكومة أو الوزير، لكن الخطوة الجديدة لقيت تفاعلاً من منتسبي وزارة الداخلية الذين تقدموا لشغل المواقع القيادية المعلن عن .

 

وأشار المصدر إلى أن الأشخاص الذين سيجري اختيارهم سيُمنحون كافة الصلاحيات لإنجاح أهدافهم التي طرحوها في خططهم لإدارة تلك المؤسسات، وفي حال لم يطبقوا الخطط التي وردت في رؤاهم سيخضعون للمحاسبة والإقالة.

 



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك