وفاة الفنان اليمني الكبير كرامة مرسال عن 73 عاماً وترتيبات رسمية لتشييعه

وفاة الفنان اليمني الكبير كرامة مرسال عن 73 عاماً وترتيبات رسمية لتشييعه

اُعلن اليوم الأحد في مدينة المكلا عن وفاة الفنان اليمني الكبير كرامة مرسال عن عمر ناهز الثالثة والسبعين عاماً بعد مرض عضال ألم به.

 

ونقل موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع عن الفنان سالمين رمضان عبيدون مدير أعمال الفنان الراحل قوله إنه سيتم تشييع سيتم تشييع جثمان الفنان الكبير كرامة مرسال بعد استكمال الترتيبات الخاصة من قبل قيادة محافظة حضرموت كونه لايمثل مدينة حضرموت فحسب بل اليمن بشكل عام ويجب ان يحظى بتشييع رسمي وشعبي كبير.

 

والفنان المرحوم كرامة مرسال, ولد في مدينة المكلا المركز الإداري لمحافظة حضرموت، بدأ مشواره الفني في عام 1963 وهو في السابعة عشرة من العمر، غنى من إشعار الكثير من الشعراء الحضارم وعلى رأسهم الشاعر الحضرمي الراحل حسين أبوبكر المحضار، كما غنى من اشعار عمر أبوبكر العيدروس وأحمد سالم البيض وأحمد سالم بامطرف وجمعان بامطرف وجنيد باوزير وعباس الديلمي وقدم أعمال فنية وطنية كثيرة وله رصيد كبير في الغناء الوطني.

 

ولد الراحل كرامة مرسال في منطقة المكلا القديمة بمدينة المكلا في العام 1946م، حيث تربى وترعرع في إحياءها. نشأ كرامة في أسرة ميسورة الحال ومثقفة. بدات موهبة الغناء تظهر عليه في مرحلة طفولته حينما كان يستمع إليه والداه يردد بعض الأغاني الشعبية.

 

كرامة مرسال متزوج ولديه 13 ولدا وبنتا، حيث يعيش حياة مستقرة في بيته بمنطقة فوه الواقعة غرب مدينة المكلا.

 



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك