السعودية..احكام بحبس يمنيين 18 سنة وجلدهم 9000 جلدة

 

طالبت منظمة "سجين" وزارة الخارجية سرعة التخاطب مع حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة لإيجاد حل لمأساة سجناء يمنيين اصدرت بحقهم محكمة ابها احكاماً مجحفة وقاسية بحسب المنظمة.
 
وقالت المنظمة في رسالة بعثتها الى وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ان حكومة الجمهورية اليمنية مسئولة أخلاقيا وقانونا طبقا للدستور والقانون بالحفاظ على كرامة المواطنين وأمنهم وما يهدد حياتهم ومصالحهم سواء داخل أو خارج الوطن.
 
واضافت منظمة "سجين" انها تلقت بلاغا من مندوبنا في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية والذي زار سجن أبها والتقى بالمواطنين اليمنيين المسجونين هناك وهم
1 سالم عسكر ضيف الله 2 صالح سالم علي البوبحي 3 نبيل فيصل 4 أحمد عسكر ضيف الله 5 محمد أحمد عكروت .
 
وأفاد المذكورين لمندوب المنظمة أنهم اتهموا من قبل الشرطة السعودية بالسرقة وتعرضوا للضرب والتعذيب والأهانة أثناء فترة التحقيق وتم تقديمهم للمحاكمة أمام محكمة أبها والتي أصدرت حكمها والذي قضا في منطوقة :-
 
1- درئنا حد السرقة عن المدعى عليهم لعدم تحقق شروطه
 
2- و-3 تعزيز المتهمين الأول والثاني بالحبس 18 سنه لكل منهم وجلده 3000جلدة على دفعات كل دفعة خمسون جلدة وبين كل دفعة والأخرى خمسة عشر يوما ثم أخذ التعهد لعدم العودة .
 
3- يعزز المدعى عليه الثالث بالحبس لمدة عشر سنوات وجلدة 2000 جلدة على دفعات ....
 
4- يعزز المدعى علية الرابع بالحبس 4 سنوات وجلدة ألف جلدة على دفعات ....
 
5- يعزز المدعى علية الخامس بالحبس لمدة سنة واحدة .

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- تبا

بن رشيد

تبا لحكومه لاتحمى مواطنيها

2- لابد تحري الصدق فيهم

ابو سالم

انا يمني وأعتز بعروبتي، ولكن الاحكام القضائيه فيها استئناف وتخفيف الحكم اما ما يتعلق باليمني داخل السعوديه فمنهم المحترم الذي ياكل لقمه عيشه بالحلال ومنهم من امتهن السرقه وسيله ومهنه، ومنهم من يمد يده للي يسوى واللي ما يسوى. الحق يقال ولو كان مرا نحن نتطلع الى حكومه تهتم بمواطنيها وترعاهم وتتابع احوالهم وهذا من ابسط حقوقنا.. نحن نعيش ضغط نفسي وجسدي ولقمه العيش لا تأتي بسهوله فقد تحصل علئ عمل اولا واذا وجد لابد من نقل كفالتك وهذا يزيد العبء عليك ..نسال الله اللطف والعون.

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

الأكثر قراءة في اليمنيون في المهجر

اضغط للمزيد

استفتاء