الرئيس هادي: مليشيات الإنقلاب تستعمل اللاجئين الأفارقة كمرتزقة للقتال إلى جانبها

هادي

دعا الرئيس هادي العالم إلى دعم اليمن لمواجهة تحديات مشكلة اللاجئين و المهاجرين وقال إن مليشيات الانقلاب تستعمل بعضهم للقتال إلى جانبها كمرتزقة.

 

وأكد هادي في كلمة الجمهورية اليمنية في اجتماع قمة الأمم المتحدة للاجئين و المهاجرين الذي عقد في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات وكبار المسئولين من الدول الأعضاء في الجمعية على مبدأ التضامن الدولي مع الدول المضيفة للمهاجرين وتكاتف جهود أطراف المجتمع الدولي في مجال اللاجئين والمهاجرين وقضايا النزوح الداخلي.

 

وحسب الكلمة التي نشرتها وكالة الأنباء الحكومية سبأ فقد أشار الرئيس عبدربه منصور هادي إلى أن اليمن تشهد نزوح أكثر من ثلاثة مليون مواطن نتيجة عدوان المليشيات الانقلابية على المدن والسكان الآمنين وأصبحوا يعانون معاناة قاسية جراء ذلك.

 

وأكد على ضرورة التعاون مع المنظمات الدولية ذات العلاقة لتتمكن من "إيصال المساعدات الإنسانية للاجئين والمهاجرين والعالقين، ويجب تقديم الدعم الممكن لهذه المنظمات للقيام بدورها وفقا للقوانين الدولية والتشريعات الوطنية ".

 

وأضاف هادي: "لدى اليمن ما يقارب مليون ومائتان ألف ما بين لاجئ وطالب لجوء ومهاجر غير شرعي .. وشهرياً يصل اليمن ١٤ الف لاجئ ١٢ الف منهم من الجنسية الإثيوبية والفان من الصوماليين وبلغ عدد الواصلين الجدد الى اليمن في النصف الاول لهذا العام اكثر من ٦١ الف شخص بحسب بيانات الامم المتحدة "، وقال إن المليشيات الإنقلابية تستغل هؤلاء اللاجئين وخصوصاً الصومال للقتال في صفوفها كمرتزقة مؤكداً أن قوات الحكومة الشرعية ألقت القبض على أطفال من الجنسية الصومالية في جبهات القتال.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- لن يكون هناك شئ اسمه شيعة خلال 4 سنوات تقريبا

عبدالعزيز مبروك

مليشيات الإنقلاب تستعمل اللاجئين الأفارقة كمرتزقة للقتال إلى جانبها . ان هؤلاء جيش الحبشة الذى يريد دخول الكعبة المشرفة . هذا غير توغل شيعة ايران بقارة أفريقيا . وتدريب اسرائيل للمرتزقة الأرتيرين . لذالك يجب السيطرة على غرب اليمن و مياهها الأقليمية بالبحر الأحمر و البحر العربى . لحصار هذه القوات و تدميرها . أنهم يريدون الدخول من اليمن الى جازان هذا غير البحرين الى الرياض و مكة و العراق و سوريا و فلسطين و الأردن الى تبوك المدينة المنورة الى مكة . و يريدون دخول مصر من فلسطين و بحريا من مضيق باب المندب الى ايلات و قناة السويس الى اسرائيل . هذا غير الدعم الروسى بهذه الحرب للشيعة . و التى ستؤدى الى تحرك قوات التحالف الدولى لمحاربة ايران و روسيا و حلفائهم الصين و كوريا الشمالية عن طريق أمريكا و اليابان و كوريا الجنوبية . هذا غير قوات حلف الأطلسى الذى سيواجه روسيا أيضا شمالا بحدود أوروبا و بحر بارنتس و بحر البلطيق و البحر الأسود و البحر المتوسط . مع العلم أغلبية الهجوم ستكون من البحر الأسود و بحر قزوين لحصار تركيا و سوريا حتى يتمكنوا من الأمداد لدخول السعودية من أجل البترول و كنز الكعب

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء