هيجوين يقود يوفنتوس لفوز سهل على بولونيا بالدوري الإيطالي

هيجواين يقود يوفنتوس للفوز على فيورنتينا

 هز الأرجنتيني جونزالو هيجوين الشباك مرة في كل شوط وأضاف مواطنه باولو ديبالا هدفا من ركلة جزاء ليفوز يوفنتوس المتصدر 3-صفر على بولونيا في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم يوم الأحد.

 

واحتاج روما صاحب المركز الثاني إلى هدف من أرماندو إيتسو بالخطأ في مرماه ليفوز 1-صفر على جنوة ونجا لاتسيو من إلغاء هدف مثير للجدل قبل أن ينتصر 1-صفر على كروتوني.

 

وسجل إيفان بريشيتش هدفا في نهاية كل شوط ليقود إنترناسيونالي للفوز 2-1 على أودينيزي وينتصر لرابع مرة على التوالي.

 

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 45 نقطة من 18 مباراة متقدما بفارق أربع نقاط على روما الذي لعب 19 مباراة. ويحل لاتسيو في المركز الرابع برصيد 37 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن نابولي الذي فاز 2-1 على سامبدوريا يوم السبت.

 

ويأتي ميلانو في المركز الخامس برصيد 36 نقطة من 18 مباراة بعد أن سجل كارلوس باكا هدفا قبل دقيقتين من النهاية ليقوده للفوز 1-صفر على كالياري الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد برونو ألفيس في الدقيقة الأخيرة.

 

وافتتح هيجوين التسجيل بتسديدة مباشرة في الدقيقة السابعة بعد تمريرة من ميراليم بيانيتش قبل أن يضيف ديبالا الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

 

ومن هجمة مرتدة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني لعب شتيفان ليختشتاينر تمريرة عرضية إلى هيجوين الذي حولها بضربة رأس داخل الشباك ليضمن الانتصار لحامل اللقب.

 

وافتقد روما جهود لاعبه محمد صلاح الذي انضم إلى تشكيلة مصر المشاركة في كأس الأمم الافريقية بينما خاض جنوة أول مباراة بدون لاعبه توماس رينكون الذي رحل إلى يوفنتوس.

 

وخرج ماتيا بيرين حارس جنوة مبكرا بسبب إصابة أثناء تصديه لفرصة خطيرة من إيدن جيكو وحل يوجينيو لامانا بدلا منه.

وحول إيستو تسديدة من برونو بيريز داخل مرماه من مدى قريب.

 

وتغلب لاتسيو على كروتوني الوافد الجديد والذي ظل في منطقة الهبوط بتسع نقاط.

 

وردت العارضة كرة سددها لوكاس بيليا من ركلة جزاء في الشوط الأول واعتقد كروتوني أنه تقدم بعد أوضع ماركوس رودين الكرة داخل الشباك في الدقيقة 70 لكن الحكم ألغى الحكم بسبب التسلل.

 

وأنقذ ماركو فيستا حارس كروتوني فرصة من تشيرو إيموبيلي الذي نجح أخيرا في هز الشباك في الدقيقة الأخيرة.

 

وتعرض مرمى إنترناسيونالي - الذي لم تهتز شباكه في المباريات الثلاث السابقة - لتهديد مبكر عندما أرسل الحارس سمير هاندانوفيتش الكرة إلى ياكوب يانكتو لاعب أودينيزي الذي أخفق في استغلال الفرصة.

 

ورغم ذلك عوض لاعب الوسط التشيكي الفرصة الضائعة إذ أطلق تسديدة قوية لينهي لعبة جماعية رائعة داخل المرمى في الدقيقة 17.

 

وسدد أودينيزي مرتين في القائم ولكن إنترناسيونالي أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول عندما استغل بريشيتش تمريرة ماورو إيكاردي من على بعد 12 مترا.

 

وسيطر إنترناسيونالي على الشوط الثاني بصورة أكبر وسجل جناح كرواتيا مجددا قبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة بضربة رأس حول بها ركلة حرة نفذها جواو ماريو على القائم البعيد.

 

وفاز إنترناسيونالي بخمس مباريات وخسر في لقاء واحد في سبع مباريات خاضها بقيادة المدرب ستيفانو بيولي الذي شغل المنصب خلفا لفرانك دي بور الذي أقيل بعد أقل من ثلاثة أشهر من توليه المسؤولية.

 

وسجل أليخاندرو جوميز هدفين في الشوط الأول ليقود أتلانتا للفوز 4-1 على كييفو ليتقدم للمركز الخامس بينما تعادل ساسولو سلبيا مع تورينو.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء