أخبار وتقارير

«هادي» يطالب رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي تقديم الدعم لليمن لإعادة التنمية

طالب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء، أعضاء رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي، «تقديم كل الدعم الممكن لليمن في هذه المرحلة سواء في مجال الإغاث

طالب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء، أعضاء رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي، «تقديم كل الدعم الممكن لليمن في هذه المرحلة سواء في مجال الإغاثة الإنسانية أو التنمية وإعادة الإعمار».

 

وقال هادي في افتتاح أعمال قمة الرابطة التي تُعقد في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، إن «اليمن يواجه واحدة من أعقد الكوارث الإنسانية من انتشار الأمراض والأوبئة والمجاعة وتراجع مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكلٍ مرعب وارتفاع معدل الجريمة والإرهاب».

 

وأضاف في كلمته التي أوردتها وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، إن «ما يمر به اليمن حاليا يستدعي العمل معاً لإنجاز مهام التعافي والانتقال من مرحلة الإغاثة الإنسانية إلى إعادة الإعمار».

 

وأشار هادي إلى أن اليمن بحاجة إلى مساعدة الحكومة في انجاز خططها للإنعاش الاقتصادي للمناطق الواقعة تحت سيطرتها، وهي تشكل 85% من مجمل المساحة الجغرافية لليمن.

 

وقال «من هنا ندعو أن من أراد دعم اليمن وإنها الحرب وإنهاء المعاناة، عليه أن يمد اليمنيين بالدواء والغذاء بدلاً عن السلاح»، في إشارة إلى الدعم الإيراني المتواصل للحوثيين بالسلاح.