كيف بلغت العملة الرقمية "بيتكوين" مستوى التعادل مع الذهب؟

عملة بيتكوين الرقمية

وصلت العملة الرقمية "بيتكوين" إلى مستوى التعادل مع سعر أوقية الذهب في الآونة الأخيرة، بل وتجاوزت العملة الرقمية المعدن النفيس.

واتخذت العملة الرقمية الافتراضية طريقها نحو الارتفاع بوتيرة ثابتة منذ عام 2014 حتى أصبحت الأفضل أداء بين العملات في عامي 2015 و2016، ونشرت "بيزنس إنسايدر" تقريرا عن أداء "بيتكوين" حتى بلغت مستوياتها الحالية التي تجاوزت خلالها سعر أوقية الذهب.


 

رحلة صعود "بيتكوين" حتى تجاوزت سعر أوقية الذهب

 

01- ظهور "بيتكوين"

 

- أكد العديد من الخبراء على أنه لا بد من النظر إلى "بيتكوين" بعين الاعتبار، فهناك ما يقرب من 16.2 مليون وحدة من العملة الرقمية يتم التداول عليها حالياً في العالم بينما يتم التداول على 5.6 مليون أوقية ذهب.

 

- رغم الارتفاع القوي لعملة "بيتكوين" في الأسواق لتتخطى سعر أوقية الذهب، إلا أن قيمتها الإجمالية لا تزال حوالي 20 مليار دولار فقط.

 

 

02- مايو/أيار 2010

 

- تعد هذه أولى معاملات في العالم الحقيقي، عندما دفع رجل بشكل غير مباشر عشرة آلاف بيتكوين لشراء شطيرتي بيتزا "بابا جونز"، وهو سعر مرتفع للغاية مقارنة بالسعر الحالي حيث تعادل حاليا ستة ملايين دولار لشطيرة البيتزا الواحدة.

 

- لا يزال يوم الثاني والعشرين من مايو/أيار يعتبر بمثابة عيد "بيتزا بيتكوين" في مجتمع العملة الرقمية.

 

03- فبراير/شباط 2011

 

- بلغ سعر "بيتكوين" مستوى التعادل مع الدولار الأمريكي.

 

04-  أكتوبر/تشرين الأول 2012

 

- أعلن ما يقرب من ألف تاجر قبولهم التعامل بعملة "بيتكوين" من بينهم "wordpress.com" و"reddit" و"OkCupid" وموقع "PirateBay". 
 

 

05 - مايو/أيار 2013

 

- بوجه عام، اعتبرت أزمة الديون الأوروبية ميزة كبرى لـ "بيتكوين" كما سلطت العملة الرقمية الضوء على السلبيات المحتملة للنظام المصرفي والعملات الورقية.

 

06-أكتوبر/تشرين الأول 2013

 

- مع ارتفاع أسعار "بيتكوين" بنهاية 2013، صادرت وكالة التحقيقات الفيدرالية الأمريكية "إف بي آي"26 ألف "بيتكوين" من "Silk Road" ومالكها المزعوم "روس أولبريخت". 
 

07-فبراير/شباط 2014

 

- تعرضت أكبر بورصة في العالم لـ"بيتكوين" - كانت تسيطر علي حوالي 70% من تعاملات العملة الرقمية- لعمليات قرصنة إلكترونية ومشكلات تقنية أخرى مما دفعها للتقدم بطلب لحمايتها من الإفلاس.

 

08-أغسطس/آب 2015

 

- بحلول هذا التاريخ، أصبح ما يقرب من 160 ألف تاجر في العالم يقبلون التعامل والمدفوعات بـ"بيتكوين".

 

09- ديسمبر/كانون الأول 2016

 

- أصبحت "بيتكوين" أفضل عملات العالم أداءً للعام الثاني على التوالي. 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء