مؤسسة رمز تنظم ورشة عمل حول حقوق المرأة المعاقة

صورة تظهر الفن المعماري للمدينة القديمة في صنعاء (تصوير: علي عويضة) صورة تظهر الفن المعماري للمدينة القديمة في صنعاء (تصوير: علي عويضة)

نظمت مؤسسة رمز ورشة عمل حول حقوق وقضايا النساء ذوات الإعاقة ضمن الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع بنك اليمن والكويت.

 

وتناولت الورشة التي عقدت ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وتحت شعار "تمكين المرأة ذات الإعاقة واجب وطني ومسئولية الجميع" عدداً من القضايا والمواضيع والتحديات والصعوبات البيئية والشخصية والحقوقية التي تواجهها النساء ذوات الإعاقة في مختلف مناحي الحياة.

 

وتطرقت الورشة إلى الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة والقوانين الوطنية وأهمية المشاركة الفاعلة للنساء ذوات الإعاقة في المجتمع بما يمكنهن من الوصول إلى مختلف الحقوق التي كفلتها التشريعات الدولية والوطنية باعتبار أن النساء ذوات الإعاقة هن أكثر عرضة للمخاطر.

 

وفي الافتتاح أشارت رئيسة مؤسسة رمز للتنمية بشرى المحفدي إلى أهمية انعقاد مثل هذه البرامج لنشر الوعي المجتمعي بقضايا وحقوق النساء ذوات الإعاقة.

 

مؤكدة أهمية التنسيق وتضافر الجهود الرسمية الحكومية والشعبية لإعطاء هذه القضية الأولوية في كافة الخطط والبرامج التي يتم تبنيها في مجال الإعاقة.

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء