7 شركات عالمية تعمل على تحويل "السيارات الطائرة" لواقع

إيرباص تكشف عن

ربما يرى المدير التنفيذي لـ"تسلا" و"سبيس إكس" "إيلون ماسك" أن السيارات الطائرة فكرة سيئة، ولكن هناك العديد من الشركات حول العالم تعمل بالفعل لإنتاج نسخ حقيقية منها وتحويلها إلى واقع بحلول العام المقبل.

 

وسوف تتمكن هذه السيارات من الإقلاع عموديا دون الحاجة لمدرج والطيران بشكل عادي، وتتنافس شركات أبرزها "إيرباص" لصناعة نسخ خاصة عرض "بيزنس إنسايدر" تقريرا عنها.

 

1 . "eVolo" – ألمانيا

 

- أعلنت شركة "إيفولو" في وقت سابق هذا الشهر أنها تعتزم إطلاق السيارة الطائرة "فولوكوبتر 2 إكس" الخاصة بها لخدمة التاكسي الطائر بشكل تجريبي في عام 2018، وتتميز هذه المركبة بأنها تشمل 18 دوارة وتستوعب شخصين.

 

- ستزود المركبة الطائرة بست بطاريات كهربائية تتيح لها التحليق لسبعة عشر دقيقة فقط مع إمكانية إعادة الشحن في 40 دقيقة.

 

2 . "إيرباص"- أوروبا

 

- تطور شركة الطائرات الأوروبية "إيرباص"مشروع "Vahana" لإنتاج سيارات طائرة كهربائية يمكنها الارتفاع لحوالي 300 مترا، كما تصمم تاكسي طائر أطلقت عليه اسم "سيتي إيرباص" يمكن استدعاءه بتطبيق عبر الجوال.

 

 

3 . "أوبر" – الولايات المتحدة

 

- تخطط "أوبر تكنولوجيز" التعاون مع شركات أخرى من أجل إنتاج سيارات طائرة وسوف تطلق المشروع تحت اسم "أوبر إلفيت" بحلول عام 2026.

 

 

 

4 . "إي هانج" – الصين

 

- كشفت الشركة الصينية عن طائرة دون طيار تعمل كتاكسي يمكنه نقل البشر حيث يستوعب نقل أوزان تصل إلى 110 كيلوجرامات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة والتحليق لأعلى من ثلاثة آلاف متر.

 

- اطلقت الشركة اسم "إي هانج" على هذه الدرون العملاقة التي يمكنها التحليق ذاتيا ويجري حاليا اختبارها في الصين ولكنها في انتظار موافقة السلطات الفيدرالية لتجربتها في أمريكا.

 

5 . "Terrafugia" – الولايات المتحدة

 

- تعكف الشركة على صناعة سيارة يمكنها الإقلاع عموديا والطيران بالإضافة إلى التحرك على الطرقات بشكل آلي، ولكن حتى الآن، تمكنت من تطويرها للتحرك بسائق.

 

- زودت السيارة بمحرك هجين ويمكن تشغيلها لنطاق يزيد عن 800 كيلومترا، وليست في حاجة لأي مدرج هبوط أو إقلاع، ويمكن للمسافرين تحديد وجهتهم المرغوبة لتقلهم السيارة تلقائيا إلى الموقع المراد، وسوف تنتج الشركة أول نسخة عام 2025.

 

6 . "جوجل" – الولايات المتحدة

 

- يمول المؤسس الشريك لـ"جوجل" "لاري بيدج" سرا مشروعا يسمى "Zee-Aero" لإنتاج سيارة طائرة، وظهرت بالفعل نسخة تجريبية من هذه المركبة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

7 . "AeroMobil" – سلوفاكيا

 

- ربما تقترب هذه الشركة من إطلاق سيارة طائرة على أرض الواقع، ولكن نسختها تتميز بالحاجة لمدرج هبوط، ومن المنتظر تلقي الشرطة طلبيات شراء في العام الجاري.

 

 

 

*نقلا عن موقع ارقام 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

الأكثر قراءة في منوعات

اضغط للمزيد

استفتاء