مانشستر يونايتد وأياكس يتأهلان لنصف نهائي "يوروبا ليغ"

مانشستر يونايتد

تأهل فريقا مانشستر يونايتد الإنجليزي وأياكس امستردام الهولندي، يوم الخميس، إلى المربع الذهبي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

 

وتغلب مانشستر يونايتد على ضيفه أندرلخت البلجيكي بهدفين لهدف في إياب دور الثمانية (ربع النهائي) للبطولة القارية.

 

وجاء تأهل مانشستر يونايتد لنصف النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 

تقدم مانشستر يونايتد في الدقيقة 10 عن طريق الأرميني هنريك ميختاريان ليتمكن أندرلخت من إحراز هدف التعادل عن طريق الجزائري سفيان هني في الدقيقة 32.

 

وبانتهاء اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما لجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي حسمه مانشستر يونايتد لصالحه بهدف ماركوس راشفورد في الدقيقة 103 لتنتهي المباراة بفوز الفريق المضيف بهدفين مقابل هدف.

 

وفي مباراة ثانية، تغلب شالكه الألماني على ضيفه أياكس امستردام الهولندي بثلاثة أهداف لهدفين.

 

جاء تأهل أياكس لنصف النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بينهما بفوزه بهدفين نظيفين.

 

تمكن فريق شالكه من إنهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدفين نظيفين أحرزهما ليون غوريتسكا وغويدو برغشتالر في الدقيقتين 53 و56، وهي نفس النتيجة التي انتهى عليها لقاء الإياب ولكن لصالح أياكس أمستردام.

 

ولجأ الفريقان للوقت الإضافي، وتمكن أياكس من تسجيل هدفين عن طريق نيك فيرجيفير والألماني الجنسية ذي الأصول التونسية أمين يونس في الدقيقتين 111 و120، بينما أحرز شالكه هدفًا واحدًا عن طريق دانييل كاليوري في الدقيقة 101 .

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء