أمريكا أمام عرض استثماري بالسعودية بقيمة 100 مليار دولار

ترامب والملك سلمان

تعتزم المملكة العربية السعودية منح الولايات المتحدة الأمريكية، فرصة الاستثمار في البنية التحتية لمدة 5 سنوات، وبقيمة مالية تصل إلى 100 مليار دولار.

 

وذكرت شبكة "CNN"، نقلاً عن مصادر مقربة من الحكومة، أن وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل، سيلتقي، الاثنين، مع نظيره الأمريكي بين كارسون، في واشنطن، لعرض فرص استثمار في البنية التحتية السعودية.

 

وقالت الشبكة الأمريكية إن الحقيل ستعرض على كارسون فرص استثمار في المملكة تبلغ قيمتها 100 مليار دولار، على مدى خمس سنوات، بهدف مشاركة شركات البنية التحتية الأمريكية في بناء مشاريع الإسكان السعودية.

 

ونقلت عن المصادر تأكيدها أن "السوق السعودية تتوق لعودة الجودة الأمريكية إلى المشاريع المحلية".

 

يُذكر أن العلاقات السعودية - الأمريكية شهدت تحسناً في أعقاب استضافة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، في البيت الأبيض.

 

وأعلن خلال تلك الزيارة دعم ترامب لتطوير برنامج أمريكي - سعودي جديد يركز على الطاقة والصناعة والبنية التحتية والتكنولوجيا، باستثمارات تتجاوز قيمتها 200 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.

 

وأفاد بيان البيت الأبيض بأن الدولتين أكدتا رغبتهما، في مواصلة المباحثات الثنائية من أجل تعزيز الاقتصاد العالمي.

 

وكان الأمير بن سلمان عرض برنامج "رؤية السعودية 2030" على الرئيس ترامب، واتفقا على برامج ثنائية لمساعدة البلدين على الاستفادة من الفرص الجديدة التي سيخلقها تنفيذ الخطط الاقتصادية الجديدة للمملكة العربية السعودية.

 

 

*نقلا عن موقع الخليج أونلاين

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

الأكثر قراءة في اقتصاد وتنمية

اضغط للمزيد

استفتاء