الهلال يضم كأس خادم الحرمين للدوري بانتصاره على الأهلي

الهلال يحقق كأس خادم الحرمين على حساب الاهلي

أحرز الهلال السعودي كأس خادم الحرمين الشريفين عندما تغلب على الأهلي (3-2)، مساء يوم الخميس، في ختام الموسم الرياضي، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة".

وسجل للهلال، السوري عمر خريبين في الدقيقة 28، ومحمد جحفلي في الدقيقة 77، وإدواردو في الدقيقة 90، فيما سجل هدفي الأهلي معتز هوساوي في الدقيقة 43، وعمر السومة في الدقيقة 93.

وفرض الهلال سيطرته في البداية، في ظل تراجع الأهلي والنقص الذي يعاني منه الفريق، حيث أحكم الزعيم قبضته على الشوط الأول، مهددًا مرمى الأهلي، إلا أن الحارس ياسر المسيليم أنقذ فريقه، حتى جاءت الدقيقة 28 وسدد لاعب الهلال، ميليسي، كرة قوية تصدى لها المسيليم، إلا أنها ذهبت لخريبين الذي أودعها المرمى الخالي.

وواصل الهلال سيطرته، لكن من ركلة زاوية تمكن المدافع معتز هوساوي من تسديد رأسية في مرمى المعيوف، متعادلًا للأهلي في الدقيقة 43.



انطلق الشوط الثاني سريعًا من الطرفين، وكثرت الكرات المقطوعة في منتصف الملعب، وبدت الرغبة من الجانبين لخطف هدف مباغت.

وفي الدقيقة 55، زج "جروس"، مدرب الأهلي، بالمهاجم عمر السومة، بدلًا من عقيل بلغيث، الذي غادر الملعب مصابًا، ليتقدم الأهلي إلى الأمام ويهاجم المرمى الهلالي.

عاد الهلال للسيطرة بعد ذلك على مجريات اللعب، معتمدًا على الأطراف من خلال عرضيات محمد البريك، وعبدالله الزوري، التي شكلت خطورة على مرمى الأهلي.



واعتمد الأهلي على المرتدات من خلال انطلاقات عبد الفتاح عسيري، وسلمان المؤشر، وتيسير الجاسم.

وأجرى المدرب الهلالي، رامون دياز، تغييرًا بنزول نواف العابد في الدقيقة 70 بدلًا من سالم الدوسري، وقابله دخول محمد آل فتيل بدلًا من معتز هوساوي في الدقيقة 73، من طرف الأهلي.

وفي الدقيقة 77، تمكن المدافع محمد جحفلي من تسجيل الهدف الثاني للهلال، عندما استغل ركلة زاوية نفذها نواف العابد.

وسارع جروس بإشراك المهاجم إسلام سراج في الدقيقة 80، بدلًا من وليد باخشوين.


ومضت الدقائق الأخيرة سريعة على جماهير الأهلي، بطيئة على الهلاليين، وشهدت فرصًا ضائعة لكلا الفريقين، إلى أن أحرز إدواردو الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 90.

 

وتحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 93، سجل من خلالها عمر السومة هدف تقليص الفارق، ليُطلق الحكم البرتغالي، آرثر دياز، صافرته معلنًا نهاية المباراة بفوز الهلال، وتحقيقه اللقب الـ8 له في تاريخ المسابقة.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

الأكثر قراءة في رياضة

اضغط للمزيد

استفتاء