البشير يزور الإمارات والسعودية.. ويقول : موقفنا ثابت من أزمة الخليج وسد النهضة

عمر البشير

أعلنت وزارة الإعلام السودانية أن الرئيس عمر البشير سوف يزور الإمارات العربية المتحدة، الاثنين، والمملكة العربية السعودية، الثلاثاء، مؤكدة أن موقف الحكومة السودانية ثابت تجاه الأزمة الخليجية وسد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا ويثير توترا بينها وبين مصر. 

 

وذكرت وزارة الإعلام، في بيان، أن البشير "سيتوجه إلى الإمارات، الاثنين، وسيجري مباحثات مع أشقائه في قيادة الإمارات، خلال الزيارة التي تستغرق يومين، مباحثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك". وأضافت أن البشير سيتوجه إلى السعودية، الثلاثاء، في زيارة تستغرق 3 أيام يجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

 

وفي بيان آخر، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام أنه "لم يطرأ أي جديد على موقف الحكومة فيما يتعلق بالأزمة الخليجية أو موقفها من الاتفاقيات التي تم توقيعها بخصوص سد النهضة ومن مقررات ومحاضر الاجتماعات التي تمت على المستويين الوزاري والفني".

 

وأضاف البيان أن الحكومة مستمرة في "دعم الوساطة الكويتية وتقف على مسافة واحدة من طرفي الأزمة وتعمل مع الأشقاء في هذه الدول ومع كل المخلصين من الأصدقاء والشركاء الدوليين لتجاوز هذه المحنة وعودة اللحمة بين الأشقاء في دول الخليج".

 

وكانت وكالة الأنباء السودانية الرسمية ذكرت، السبت، أنه من المقرر مثول وزير الإعلام أحمد بلال عثمان أمام لجنة الإعلام بالبرلمان، اليوم الأحد، حول تصريحاته بالقاهرة بشأن قناة "الجزيرة" القطرية خلال مشاركته في اجتماعات وزراء الإعلام العرب، حيث دعا وسائل الإعلام العربية لنبذ العنف وتبني برامج إعلامية أخرى تجفف منابع الإرهاب الفكري.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء