مصرع 4 أشخاص غرقاً بسواحل مدينة المكلا

ميناء المكلا

لقي 4 أشخاص مصرعهم غرقاً، الأحد، في سواحل مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، شرقي اليمن، حسب قوات خفر السواحل في المحافظة.

وقال مصدر في غرفة عمليات خفر السواحل، للأناضول، إن "أربعة أشخاص بينهم طفل (12عاماً) لقوا مصرعهم".

وأضاف المصدر أن "طواقم خفر السواحل تمكنت من إنقاذ ثلاثة أشخاص آخرين، أثناء ممارستهم للسباحة في سواحل مدينة المكلا".

وتأتي هذه الحوادث في وقت تشهد فيه مدن ساحل حضرموت، منذ أمس السبت، إقبالاً كثيفاً من قبل الأهالي، على السباحة في البحر، عقب دخول أيام "نجم البلدة"؛ الذي يصاحبه برودة في مياه البحر مع أجواء ضبابية، تستمر 13 يوماً.

وتزامناً مع بدء أيام "نجم البلدة"، أطلقت السلطات المحلية، السبت، مهرجان البلدة السياحي، الذي يشكل عامل جذب سياحي واستثماري لمدينة المكلا، على مدى نحو أسبوعين.

ودأبت حضرموت، على إحياء "نجم البلدة" بفعاليات متنوعة، غير أنها توقفت خلال الأعوام الماضية؛ نتيجة الأوضاع الأمنية التي عاشتها المحافظة.

إلاّ أن الاحتفالات عادت السنة الماضية، عقب تحرير المكلا ومدن ساحل حضرموت، من مسلحي القاعدة في إبريل/نيسان الماضي، بعد أن سيطروا عليها لأكثر من عام.

وأمس، قال عضو اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات بحضرموت، عبدالباقي علي الحوثري، للأناضول، "إن المكلا شهدت توافد أعداد كبيرة من الزوار؛ من داخل وخارج المحافظة".

وباتت المكلا، في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد نتيجة استمرار الحرب منذ أكثر من عامين ونصف، قبلة للسياحة الداخلية للكثير من النازحين إلى المحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية، الذين فروا من المحافظات التي يسيطر عليها مسلحوا جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) و قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح. 

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء