Lenovo تكشف عن جهاز لوحي جديد قابل للطي بشكل كامل

جهاز لوحي جديد قابل للطي

كشفت شركة لينوفو النقاب عن نموذج لجهازٍ لوحي يتمتع بشاشة قابلة للطي، يمكن تحويلها إلى هاتف ذكي في مثل حجم جهاز الهاتف المحمول. 

ويمكن تحويل جهاز فوليو "Folio"، الذي يعتبر في مرحلة التصميم، من هاتف ذكي حجمه 5.5 بوصة إلى جهاز لوحي يصل حجمه إلى 7.8 بوصة، بحسب تقرير لصحيفة Daily Mailالبريطانية.

وإذا شرع المستخدم في التقاط صورة والجهاز مطوي في هيئة الهاتف الذكي، فستعرض الشاشة الخلفية معاينة لصورة الشيء أو الشخص الذي يجري تصويره.

 

كما جرى عرض جهاز فوليو Folio ضمن فعاليات المؤتمر العالمي التقني لشركة لينوفو في شانغهاي في 20 يوليو/تموز 2017.

 

وعند طيه، تقوم واجهة المستخدم الخاصة بالجهاز (UI) تلقائياً بالتعديل على الشكل الجديد، وطبقاً لموقع جيزمودو، فإن الجهاز يتمتع بدقة تصل إلى 1,920 * 1,440 بيكسل، بالإضافة إلى معالج كوالكوم سناب دراغون 800 ويعمل بنظام التشغيل أندرويد نوجا الإصدار 7.0.
 

ويمكن للجهاز أن يضيق الفجوة بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، من خلال تصميم جهاز يشمل جميع المزايا.

 

وبينما تعتبر الهواتف الذكية أكثر قابلية لحملها عن الأجهزة اللوحية، فإن الأجهزة اللوحية توفر واجهة أكبر وأسهل للاستخدام بالنسبة لأنشطةٍ مثل القراءة ومشاهدة الأفلام.

وليست هناك أي نية لإصدار الجهاز تجارياً حتى الآن، ولكن يمكن للجهاز أن يؤثر على المساحة السوقية للجهاز اللوحي عند إصداره.




 

 

LG تنضم لمجال الشاشات القابلة للطي

 

ولا تعتبر لينوفو هي الشركة التقنية الوحيدة التي تعمل على تطوير الشاشات المرنة – حيث تعمل شركتا إل جي LG وسامسونغ على تطوير أجهزة تتمتع بشاشات قابلة للطي أيضاً.

وفي معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2017 في لاس فيجاس، كشفت إل جي LG النقاب عن تلفاز "جداري" رقيق للغاية يمكن تثبيته على الجدار بواسطة المغانط.

ويصل سُمْك تلفاز LG Signature OLED W إلى 0.1 بوصة (2.57 ميلليمتر) وذلك في الطراز الذي يصل حجمه إلى 65- بوصة، ويتناسب بسهولة تامة مع الحائط.

كما كشفت سامسونغ عن شاشة OLED القابلة للتمدد بحجم يصل إلى 9.1 بوصة (الصمام الثنائي العضوي المُشع للضوء) في معرض جمعية عرض المعلومات 2017 في مايو/أيار عام 2017.

ويمكن أن تتمدد الشاشة في كلا الاتجاهين بنسبة تزيد عن 0.47 بوصة (12 ميلليمتراً) وذلك فيما يتعلق بالهاتف الذكي.

وتقول سامسونغ بأن الشاشة القابلة للتمدد ستفيد في كل شيء بدءاً من الأشياء التي يمكن ارتداؤها وصولاً إلى العروض داخل السيارة، كما يمكن لها أن تقودنا إلى جيلٍ جديدٍ من الأجهزة التي يمكن ارتداؤها والتي من الممكن لكمها وطرحها أرضاً ثم إعادتها إلى مكانها بكل بساطة.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء