لتطوير سيارة كهربائية.. مخترع بريطاني يعتزم إنفاق 2.7 مليار دولار

لتطوير سيارة كهربائية.. مخترع بريطاني يعتزم إنفاق 2.7 مليار دولار

أعلن المخترع ورائد الأعمال البريطاني "جيمس دايسون" هذا الأسبوع، عزم شركته إنفاق ما يزيد على 2.7 مليار دولار لإنتاج سيارة لا تولد أي انبعاثات ضارة بحلول عام 2020.

 

وقال السير "دايسون" في رسالة للعاملين لديه: المنافسة حول التقنيات الجديدة في صناعة السيارات شرسة، ويجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على سرية التفاصيل المتعلقة بسيارتنا.

 

وبدأ "دايسون" تشكيل فريق من المهندسين أصحاب الخبرة في تصنيع السيارات، أملًا في تكرار نجاحاته السابقة في تقديم منتجات مختلفة للمستهلكين، منها مكانس كهربائية دون أكياس، ومراوح هواء بلا شفرات، ومجففات شعر متطورة.

 

لكن هذه المرة يبدو الرهان صعبا إلى حد كبير ويعتقد المحللون في صعوبة تكرار تجارب الأجهزة الكهربائية الصغيرة في إنتاج مركبة، لا سيما بعد محاولات فاشلة كثيرة في قطاع السيارات.

 

ومؤخرًا قالت شركة "آبل" الأعلى قيمة في العالم، إن طموحها بشأن قطاع السيارات قد تراجع، بعدما أدركت كم من الصعب إنتاج مركبة.

 

ورغم أن استثمارات "دايسون" المقررة في صناعة السيارات والبطاريات تبدو كبيرة، لكنها تبدو ضئيلة للغاية بجوار مخصصات الشركات الكبرى، فعلى سبيل المثال تعتزم "دايملر" إنفاق 10 مليارات دولار على تطوير السيارات الكهربائية، ومن المرجح أيضًا أن تنفق "تسلا" مبلغا مماثلا بحلول نهاية العام.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء