أخطاء الدفاع تقتل دورتموند أمام توتنهام

توتنهام

واصل بوروسيا دورتموند نتائجه المخيبة في دوري أبطال أوروبا، بعدما سقط في فخ الهزيمة أما توتنهام بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سيجنال إبدونا بارك" معقل أسود الفيستيفال، ضمن منافسات دور المجموعات.

وافتتح بيير أوباميانج التسجيل لدورتموند في الدقيقة (31)، فيما سجل هدفي توتهام كل من هاري كين (49) و سون هيونح مين (76).

وضمن توتنهام صدارة المجموعة الثامنة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، فيما تجمد رصيد دورتموند عند نقطتين بفارق الأهداف عن أبويل نيقوسيا متذيل الترتيب.

وجاءت أولى فرص اللقاء في الدقيقة الثالثة عن طريق سون هيونح مين، مهاجم توتنهام الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، إلا أن أكسيل زاجادو، مدافع دورتموند تدخل وألعد الكرة إلى ركنية في اللحظة الأخيرة.



ورد أندريه يارمولينكو، جناح دورتموند بتسديدة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 13 ولكنها اءت ضعيفة في يد هوجو لوريس، حارس توتنهام.

وأضاع بيير أوباميانج، هدفًا محققًا لدورتموند في الدقيقة 19، بعدما استلم تمريرة ساقطة من يارمولينكو وعته في موقف إنفراد بالحارس، إلا أن سددته بشكل ضعيف لتتهادى الكرة بجوار القائم الأيسر.

وكاد سون أن يفتتح التسجيل للسبيرز في الدقيقة 29 بعدما تحرك بشكل جيد في منطقة الجزاء، ولعب كرة عرضية من جهة اليسار، ولكن تسديدته ذهبت في المكان الذي يقف فيه الحارس.



ونجح أوباميانج في هز شباك توتنهام في الدقيقة 31، بعدما تلقى تمريرة رائعة بالكعب من يارمولينكو، ضربت دفاع السبيرز، ووضعت الدولي الجابوني في زاوية جيدة للتسديد، ليضع الكرة على يمين الحارس.

ومن هجمة خطيرة نفذها توتنهام في الدقيقة 40 عن طريث داني روز الظهير الأيسر، الذي أرسل عرضية أرضية قابلها كريستيان ايركسن بالتسديد المباشر، إلا أن بوركي أبدع وتصدى للكرة.

وبعدها بدقيقة تألق بوركي مجددًا وتصدى لرأسية إيريك داير، الصعبة إذ أبعدها عن مرماه بشكل رائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.



وفي الشوط الثاني، أدرك هاري كين، مهاجم توتنهام التعادل في الدقيقة 49، بعد خطأ دفاعي بدأ من جيرمي توليان الذي فشل في إبعاد الكرة من المناطق الخلفية، لتصل إلى ديلي ألي الذي مررها بدوره إلى كين الذي سدد بسهولة في المرمى في ظل رقابة سيئة من قلبي الدفاع مارك بارترا وزاجادو.

وهدد ألي، مرمى دورتموند في الدقيقة 58، بعدما سدد تمريرة كين بالكعب على منطقة الجزاء، إلا أن كرته مرت بعيدة قليلاً على القائم الأيمن.

وواصل توتنهام استحواذه على الكرة مع غياب الفاعلية على مرمى الفريقين، حتى الدقيقة 76، التي شهدت تألق ألي الذي تلاعب ببارترا ومنحى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء، لسون الذي أودع الكرة في شباك دورتموند بشكل رائع.



وكان ايركسن من تسجيل الهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة 81، بعدما لعب رأسية متقنة إثر عرضية روز من اليسار، ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

وشهدت الدقيقة 89 إصابة بوركي حارس دورتموند بعدما ارتطمت رأسه بأقدام البديل فيرناندو لورينتي، في كرة مشتركة بينهما، ليخرج من ملعب المباراة مستبدلاً ويحل رومان فايدنفلر، بدلاً منه.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

الأكثر قراءة في رياضة

اضغط للمزيد

استفتاء