التلال وشباب البيضاء إلى نهائي بطولة كأس الرئيس لكرة القدم

تأهل فريقا التلال عدن وشباب البيضاء إلى المباراة النهائية لبطولة كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم في نسختها الـ 13 على حساب فريقي العروبة والهلال الحديدة.
 
جاء تأهل التلال إثر فوزه الثمين على العروبة بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة إياب دور الأربعة التي جرت بينهما اليوم على ملعب الحبيشي بعدن.
 
سجل أهداف التلال التي جاءت جميعها في شوط المباراة الأول عن طريق كل من سامي كرامة وخالد بلعيد وعادل السالمي في الدقائق 25 و35 و42 على التوالي، ليصعد التلال نهائي الكأس بفارق هدف عن العروبة الذي فاز عليه في لقاء الذهاب بالعاصمة صنعاء بهدفين نظيفين.
 
في حين صعد الشباب إلى نهائي الكأس إثر تعادله الإيجابي مع مضيفه الهلال الساحلي بهدف لمثله في مباراة إياب دور الأربعة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي، سجل هدف الشباب لاعبه محمد العبيدي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وتمكن لاعب التلال علاء الصاصي من معادلة النتيجة بعد أربع دقائق من الوقت بدل الضائع.
 
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف ليصعد الشباب بفارق الأهداف على اعتبار احتساب الهدف في ارض الخصم بهدفين وفق لائحة البطولة.
.
 
يذكر أن بطولة الكأس تعد ثاني أكبر البطولات الرسمية الكروية في اليمن بعد بطولة دوري النخبة، ويشارك فيها 34 فريقاً هي أندية الدرجتين الأولى والثانية وأربع فرق من أندية الدرجة الثالثة صعد منها فريقان إلى دور الـ 32 بعد أن خاضت مباريات ذهاباً وإيابا.
 
وتقام البطولة بنظام الذهاب والإياب من دورين الكل مع الكل مع خروج المغلوب في مباراتي الذهاب والإياب، في جميع أدوار البطولة حتى النهائي وبوصول منافسات بطولة كأس رئيس الجمهورية إلى مراحل الأخيرة يكون اتحاد كرة القدم على وشك إنهاء آخر بطولاته المحلية هذا الموسم التي تضمنت أربع بطولات هي الدوري العام لأندية الدرجة الأولى الذي اختتم مطلع الشهر الجاري.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

الأكثر قراءة في اليمنيون في المهجر

اضغط للمزيد

استفتاء