البنك المركزي يقر تخفيض أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية تدريجياً

البنك المركزي يقر تخفيض أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية تدريجياً

أقر البنك المركزي اليمني في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي اليمن)، اليوم الخميس، تخفيض أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية تدريجياً.

ووفق وكالة الأنباء الحكومية «سبأ» فإن قرار الخفض جاء خلال اجتماع لمحافظ البنك ومدراء الفروع، وإن القرار سيتم ابتداءً من الأسبوع القادم، وإنه سيتم إصدار نشرة رسمية تحدد أسعار الصرف.

ويأتي ذلك في إطار الخطوات التصحيحية المقرر اتخاذها من قِبل قيادة الدولة والبنك المركزي لضمان تصحيح المسار الاقتصادي وتعافي الاقتصاد الوطني وإنقاذ العملة المحلية من الانهيار، وبناء مركز مالي قوي ومتين.

ويسعى البنك للاستفادة من الوديعة السعودية في الحسابات الخارجية للبنك المركزي.

واقر محافظ البنك المركزي، استحداث إدارة للرقابة على الصرف بالبنك المركزي وإعادة تنظيم أعمال الصرافة وضوابطها بموجب القوانين والأنظمة النافذة.

كما استعرض البنك الوضع الاقتصادي وسوق وسعر الصرف الأجنبي، والإجراءات والقواعد الواجب الالتزام بها من قِبل شركات ومحلات الصرافة والعقوبات المترتبة على المخالفين، لإدارة وضبط السوق.

وأكد بأن هناك جملة من الإجراءات ضمن خطة التعافي الاقتصادي تشمل توفير المواد التي تشكل أهمية بالطلب على النقد الأجنبي، وإعادة بناء البنية التحتية، وذلك وفقاً لبرنامج متكامل.

وأكد دعم مجلس إدارة البنك المركزي لتنظيم أعمال الصرافين وضبط أسواق صرف العملات الأجنبية من خلال بناء وتشكيل قيادة مصغرة في إطار مؤسسي، للقيام بمسؤولياتها والالتزام بواجباتها المناطة بها على أكمل وجه.

وشدد على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين لضمان استمرار أعمال الصيرفة وتطويرها تدريجياً عن طريق مد جسور الثقة والتعاون بين البنك المركزي والجهات الرسمية وشركات ومحلات الصرافة.



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك