جريزمان وفيتولو يهزان الشباك في انتصار اتليتيكو على سيلتا فيجو

جريزمان أتلتيكو مدريد

 تعافى اتليتيكو مدريد من هزيمته أمام برشلونة الأسبوع الماضي في مباراة قمة ترتيب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وتغلب 3-صفر على ضيفه سيلتا فيجو يوم الأحد ليقلص الفارق مع الفريق القطالوني إلى ثماني نقاط.

 

وافتتح انطوان جريزمان مهاجم فرنسا التسجيل قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول ليرفع رصيده إلى 16 هدفا في الدوري هذا الموسم ويتقاسم المركز الرابع في قائمة هدافي البطولة مع اياجو اسباس مهاجم سيلتا فيجو.

 

صنع جريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 54 بتمريرة متقنة إلى الاسباني الدولي فيتولو ليهز الشباك للمرة الأولى مع اتليتيكو منذ انتقاله قادما من اشبيلية.

 

وقبل ذلك بلحظات شق نيمانيا رادويا طريقه إلى داخل منطقة جزاء اتليتيكو وحول تمريرة عرضية لتصطدم بالقائم القريب.

 

وشارك انخيل كوريا بدلا من فيتولو ليختتم الأهداف في الدقيقة 63 بعدما دخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة منخفضة في المرمى. واحتفل المدرب دييجو سيميوني بالهدف الرائع في سعادة بالغة.

وقال فيتولو للصحفيين ”طالما هناك بعض النقاط التي يمكن حصدها سنحاول الحصول عليها.

 

”برشلونة يملك تقدما مريحا لكن بالإمكان حدوث أي شيء. كان من المهم أن نحصل على النقاط الثلاث. لعبنا بشكل جيد والفوز كان مستحقا“.

 

وعاد يان اوبلاك حارس اتليتيكو إلى تشكيلة الفريق بعد تعافيه من إصابة في الفخذ أبعدته عن الفوز على لوكوموتيف موسكو في ذهاب دور الستة عشر للدوري الأوروبي يوم الخميس.

 

لكن يبدو أن الحارس السلوفيني لم يتعاف بشكل كامل إذ لم يسدد أي ضربة مرمى وتولى خوسيه خيمينيز مدافع أوروجواي هذه المهمة.

 

واضطر دييجو كوستا مهاجم اتليتيكو للخروج وهو يعرج قبل عشر دقائق من النهاية بسبب إصابة في الكاحل بعد التحام مع سيرجي جوميز.

 

وقال سيميوني ”كوستا لم يشعر براحة بعد هذه الإصابة لكن الطبيب هو أفضل من يخبركم عن حالته.

”النتيجة تظهر المباراة كما لو أنها سهلة لكننا بذلنا مجهودا كبيرا ولعبنا بشكل جيد من أجل تحقيق الفوز“.

 

ويحتل اتليتيكو المركز الثاني برصيد 64 نقطة من 28 مباراة مقابل 72 لبرشلونة الذي فاز 2-صفر على ملقة يوم السبت ويملك ريال مدريد 57 نقطة في المركز الثالث.

 

وفي بقية مباريات يوم الأحد، فاز فياريال 2-صفر على لاس بالماس المهدد بالهبوط 2-صفر بفضل هدفين في الشوط الثاني سجلهما كارلوس باكا ونيكولا سانسوني ليتجاوز جيرونا نحو المركز السادس ومتراجعا بفارق نقطة واحدة خلف اشبيلية صاحب المركز الخامس.

 

ويحتل لاس بالماس المركز 18 متراجعا بفارق أربع نقاط خلف منطقة الأمان عقب إنهاء ليفانتي صاحب المركز 17 مسيرة تشمل 15 مباراة بدون انتصار بالفوز 1-صفر على خيتافي يوم السبت.

 

وعدل اسبانيول تأخره بهدف على أرضه ليفوز على ريال سوسيداد 2-1 ويتجاوز الفريق القادم من الباسك محتلا المركز 12 في جدول الترتيب.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق