هدف باتشواي في اللحظات الأخيرة يمنح دورتموند الفوز على فرانكفورت

فوز دورتموند

أحرز البديل ميشي باتشواي هدفا في اللحظات الأخيرة ليقود بروسيا دورتموند للفوز 3-2 على ضيفه اينتراخت فرانكفورت يوم الأحد في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ليظل أمام منافسه في الصراع على التأهل لدوري أبطال أوروبا.

 

واعتقد دورتموند أنه قام بما يلزم عندما منحه باتشواي، المنضم على سبيل الإعارة من تشيلسي، التقدم 2-1 في الدقيقة 77 لكن داني بلوم أدرك التعادل للفريق الزائر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع قبل أن يهز باتشواي الشباك بهدفه الثاني قبل النهاية مباشرة.

 

ورفع دورتموند رصيده إلى 45 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن شالكه صاحب المركز الثاني ومتقدما بنقطة على باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع وبثلاث نقاط عن فرانكفورت الذي تراجع للمركز الخامس. ويملك بايرن ميونيخ 66 نقطة في الصدارة.

 

ووضع ماركو روس الكرة بالخطأ في شباك فريقه فرانكفورت ليمنح دورتموند التقدم في الدقيقة 12 إذ بدأ صاحب الأرض المباراة بقوة وأجبر منافسه على التراجع للدفاع.

 

وبدأ أداء دورتموند في التراجع ليسمح لفرانكفورت بإدراك التعادل بضربة رأس رائعة من لوكا يوفيتش في الدقيقة 75.

لكن فرحة الفريق الزائر لم تدم طويلا سوى لدقيقتين إذ سدد باتشواي مهاجم بلجيكا، الذي شارك في المباراة بعد مرور ساعة، كرة من 15 مترا بعد عمل رائع من كريستيان بوليشيتش لينهي هجمة مرتدة داخل المرمى.

 

وشعر باتشواي، الذي انضم لدورتموند في يناير كانون الثاني، براحة بعدما أنهى صياما عن التهديف في اخر خمس مباريات بجميع المسابقات.

 

وأضاف المهاجم البلجيكي هدفا ثانيا في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع ليضمن حصول دورتموند على ثلاث نقاط ويلغي هدف التعادل الذي سجله بلوم قبل النهاية.

 

وتعرضت آمال رازن بال شبورت لايبزيج، وصيف البطل في العام الماضي، في إنهاء الموسم في المربع الذهبي والتأهل لدوري الأبطال لضربة أخرى بعدما اكتفى بالتعادل بدون أهداف مع مستضيفه شتوتجارت وهو ما تركه في المركز السادس برصيد 40 نقطة.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق