بطولة التضامن 2014
اعتدوا عليه واقتادوه على سيارة "هايلوكس" إلى مكان مجهول

مجهولون يختطفون الصحفي عبدالإله شائع من وسط العاصمة صنعاء

اختطف مسلحون مجهولون مساء اليوم الأحد الصحفي المتخصص في شؤون الإرهاب عبدالإله حيدر شائع من أحد أحياء العاصمة صنعاء، واقتادوه إلى مكان مجهول.
 
وقال الرسام الكاريكاتوري كمال شرف الذي كان رفقة الزميل شائع أثناء اختطافه لـ"المصدر أونلاين" إن أربعة مسلحين بلباس قبلي اقتادوا شائع عنوة تحت تهديد السلاح في التاسعة من مساء اليوم من داخل سيارة تاكسي أثناء توقفها في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء.
 
وأضاف أن المسلحين أشهروا أسلحتهم باتجاه شائع واقتادوه "بصورة مهينة" بعد الاعتداء عليه بالضرب، فوق سيارة من نوع "هايلوكس غمارتين" وصادروا كمبيوتره المحمول.
 
وحول هوية المسلحين أوضح الزميل شرف لـ"المصدر أونلاين" أن سيارة الخاطفين كانت مغطاة بالتراب، وأن رقم السيارة كان مغطىً بالكامل بالطين (الخُلَبْ) الأمر الذي أفشل محاولة كتابة رقم السيارة، فيما كان المسلحون يرتدون ملابس قبلية، ويتكلمون بلكنة بدوية، ويحمل ثلاثة منهم أسلحة من نوع كلاشنكوف، فيما يحمل الرابع مسدساً شخصياً.
 
ويعد الصحفي عبدالإله شائع من أبرز الصحفيين المتخصصين في شؤون تنظيم القاعدة، وتمكن من إجراء مقابلات عدة مع قادة التنظيم أبرزهم ناصر الوحيشي زعيم القاعدة في حزيرة العرب. كما أجرى حوار صحفي مع الشيخ أنور العولقي المطلوب أمريكياً.
 
الصورة للصحفي شائع أثناء إجراءه مقابلة مع الوحيشي.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- قصة المقالح تكرر

ابوهيثم

اي وطن هذا ؟؟!! انه وطن العصابات ..ما الذي فعله هذا الصحفي المسكين الذي لايحمل غير قلمه , انها قصة الصحفي محمد المقالح يتم تكرارها مرة أخرى لايدري هؤلاء الأغبياء الذين أًصدروا الأوامر انهم يسيئون الى الوطن ولايسيئون الى المخطوفين , نسأل الله ان يعيد الأخ عبدالاله حيدر الى أهله سالما وأن ينقذ هذا الوطن المخطوف من هذه العصابات الاجراميه

2- عصابات الدولة

أبو محمد

الصحفي عبدالاله شائع بمداخلاته في قناة الجزيرة كشف كثير من الخفايا والأسرار وقام بتعرية النظام وكشف ضعف الدولة فكان الجواب اختطافه والمتهم الوحيد هي عصابات ........ التابعة للدولة وما قضية المقالح عنا ببعيد نسأل الله أن يفك أسره وأن يعيده إلى أهله سالما والصحفي عبدالاله ينتمي لقبيلة أرحب والتي لا أظنها ستلتزم الصمت

3- ملعوبة

الامام زرنوقي

هولاء هم نفس العصابة التي اختطفت المقالح من قبل.فلا غرابة في ذلك.

4- هذي هي حريه الصحافه اللي يكررونها في خطابتهم

محمدمسعود

انا اكتفي بقول (لاحول ولا قوه الا بالله)

5- عبث

محمد الصراري

فعلا ملعوبه .. اسلوب الاختطاف اسلوب تتمرسه اجهزة النظام .. وليس خفيا على احد ولكن الله المستعان ولاحول ولاقوة الا بالله .. نسئل الله أن لا يرنا في الاخ عبد اللآه اي مكروه ..

6- اليمن ليس مكاناً للمثقفين

علي العولقي

اولاً نسأل الله ان لا يرينا اي مكروه في هذا الشاب الخلوق المثقف ويبدو ان دولتنا تغار من كل مثقف وهي لا تحب الا الاميين الجاهلين القبليين المتخلفين الذي الواحد منهم يقتل اخيه على ذول قات

7- قد كان زيد به

منصف

بيني وبينكم قد كان زيد بها جور وكان يتكلم وكئنه من التنظيم بلغه تحمل الحقد على اليمن وفي كل مره يطلع في الجزيره يستلم 200 دولار ثمن الداخله الذي يشوه فيها اليمن وقد صدق نفسه ان مختص با القاعده ومع كل ذلك فئنا لست مع هذا العمل البلطجي

8- عمل خبيث

محمد الجعدبي

الى متى سنظل نطلق كلمة مجهولون يختطفون , ومجهولون يقتلون , ومجهولون يغتصبون , ومجهولون ومجهولون ونحن نعرف حق المعرفة بأن هذا كلة من صناعة وأخراج سلطة الفساد التي لاتستطيع أدارة البلاد سوى بطرق المافيا , الى متى سيظل اليمن وشعبة يعيش تحت تهديد هؤلا المجرمون , حتى و بعد أن تتضح لنا الحقائق ويكون لدينا مايثبت من يقومون بهذه الجرائم لانستطيع أظهار وفضح ومعاقبة من يقومون بهذه الاعمال , لماذا لآن البلاد كلها بايديهم الامن والقضاء والجيش والقوات الخاصة والقبيلة وكل شئ , ولم يبقى لديكم يا شعب اليمن سوى قضاء الله وقدرة , فلن تستطيع أن نقول اكثر من حسبنا الله ونعم الوكيل على كل مسئول في هذا البلد وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يريد الهلاك والفناء لهذا الشعب الطيب , ولكم من شعب اليمن تحية يامن تجاهدون في سبيل الحق وأظهارة للجميع ليكون الله بيننا وبينكم شهيدا على كل هذ الظلم و الفوضى المتعمدة التي يعيشها اليمن.

9- شائع وما هو غير ( شائع )

عبدالله الأسدي

أعتى أجهزة الإستخبارات اليمنية في حرب مع قادة التنظيم القاعدي الزئبقي .. فكيف وصل الصحفي شائع لقيادة التنظيم و أجرى العديد من المقابلات الحية والمصورة ؟ هل هي قدرات خارقة يمتلكها الصحفي ( شائع ) ؟ أم هي نتاج قدرات لوجستية يمتلكها غيره ..؟ الصحفي شائع إرتضى لنفسه أن يكون أحد افراد الجوقة التي تعمل لحساب أحد ديناصورات السلطة والنظام والذي هو على غير وفاق مع ( الرمز ) منذ سنوات . فأرجو عدم تسطيح قضية شائع وتحويلها إلى بطولات وبكائيات على الحريات .

10- Well can you prove it

Son of Hadhramout

Dear 8 - can you prove it though or "talk is free".

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء