تعرف على أكثر الدول تقدمًا في الطب

مستشفى

يبحث المرضى وذويهم دائمًا عن أفضل الدول في العالم لتلقي العلاج المناسب، وتضم أفضل الدول أحدث التكنولوجيات الطبية وأكثر الأطباء كفاءة في العالم.
 

واحتلت لوكسبمورج المركز الأول عالميًا في مؤشر الصحة الفرعي لمؤشر الرخاء العالمي، لتكون بذلك أكثر الدول تقدمًا في الطب، وجاءت قطر في المركز الأول عربيًا والرابع عشر عالميًا في القائمة.
 

وفيما يلي أكثر الدول تقدمًا في الطب لعام 2018 وفقًا لمؤشر الصحة.
 

6- السويد

 

 

تأتي السويد في صدارة دول شمال أوروبا في القائمة، وقد تمكن العلماء السويديون مؤخرًا من ابتكار أسلاك نانوية من الحمض النووي، والتي تساعد على قياس مئات العمليات الحيوية بشكل متزامن، وتأتي السويد في المركز السادس.
 

5- هونغ كونج

 

 

تحتل تلك المنطقة الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية المركز الخامس في القائمة، وتتميز بالتقدم الطبي في مجال الرعاية الصحية.
 

يتلقى سكانها البالغ عددهم 7.3 مليون نسمة العلاج الطبي في 11 مستشفى خاص و42 مستشفى عام.

 

4- هولندا

 


قدم هولندا رعاية صحية إلزامية لمواطنيها، كما أن هناك 4 أشكال للتأمين تغطي الرعاية الصحية في الدولة، وتعتبر الرعاية الصحية في هولندا الأفضل في أوروبا، وتأتي في المركز الرابع في القائمة.

 

3- سويسرا

 

 

تأتي سويسرا في المركز الثالث وتتميز بكونها دولة غنية وصحية بشكل كبير، فعلماء البحوث لديها يقودون العالم في عمليات الحد الأدنى للتدخل الجراحي الخاصة بعلاج العظام، وتمثل الابتكارات الخاصة بالواقع الافتراضي مستقبل الطب.

 

2- سنغافورة

 

 

سنغافورة دولة صغيرة أيضًا لكنها تتمتع بنظام رعاية صحي متقدم للغاية، وتأتي في المركز الثاني في القائمة بعد أن حازت على مركز متقدم في مؤشر الصحة الفرعي لمؤشر الرخاء.
 

يصل عدد سكان سنغافورة إلى 5.6 مليون نسمة، ويبلغ متوسط العمر المتوقع بها 84 عامًا.
 

1- لوكسمبورغ

 

 

تقع بين فرنسا وألمانيا وبلجيكا وعلى الرغم من أنها دولة أوروبية صغيرة للغاية إلا أنها متقدمة على كل دول أوروبا والعالم في مجال الطب.
 

ويتخصص الأطباء في لوكسمبورغ في مجالات التشخيص، الطب الشخصي، والمعلوماتية الحيوية.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق