أكثر من 6 مليار ريال إيرادات جمارك وادي وصحراء حضرموت

جمارك الحديدة

بلغت إيرادات مكتب جمارك وادي وصحراء حضرموت ستة مليارات و462 مليون ريال خلال الفترة من يناير – مارس 2018م بانخفاض قدره 782 مليون ريال عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

,ارجع مدير مكتب الجمارك عاشور قفزان أسباب النقص إلى انخفاض الإقبال على الترسيم و استيراد بعض السلع التجارية من قبل التجار عبر منفذ الوديعة البري وتوقف استيراد مواد البناء وصهاريج الغاز .

ونقلت وكالة سبأ الحكومية عنه قوله ان عدد السيارات والآلات والمعدات التي تم ترسيمها 3 ألاف و 772 بنقص عن الفترة المقابلة من العام الماضي بلغ ألفان و 455 سيارة وآلية .

و لفت مدير عام الجمارك الى صدر قرار وزارة المالية بشأن تمديد فترة التخفيض لمدة شهرين اعتبار من الأول من مارس وحتى 30 ابريل من العام الجاري ، و بموجب تعليمات مصلحة الجمارك السابقة حسب نسب الإهلاك فإن السيارات من موديل 2016 الى 2009 م تخضع لنسبة الاهلاك من 45% - 80% ، والسيارات موديل 2008 م وما دون تخضع لنسبة الاهلاك 85% ، فيما السيارات موديل 2018 – 2017 م لا توجد لها خصم اهلاك لكونها تدخل ضمن فئة الرسم 5% إضافة الى تخفيض رسوم ضريبة المبيعات والأرباح والغرامات.

وأهاب بكافة المواطنين الذي يرغبون ترسيم سيارتهم والياتهم بسرعة التوجه الى مكتب جمارك وادي وصحراء حضرموت للاستفادة من التخفيضات الإضافية في الرسوم الجمركية والضرائب والعوائد الأخرى لكون فترة التمديد محدودة .

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق