المقاومة تشن هجوماً مباغتاً وتسيطر على مواقع للحوثيين في البيضاء

ذي ناعم

شن مسلحون قبليون موالون للقوات الحكومية، هجوماً مباغتاً يوم الاحد، على مواقع لميليشيا الحوثي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

 

وقالت مصادر لـ"المصدر أونلاين" إن مسلحي المقاومة الشعبية الموالية للقوات الحكومية، شنوا هجوماً مباغتا على مواقع الحوثيين في مواقع "المختبي وكعواش وعباس والقلتة وتبة شرقان وتبة القوس" في مديرية ذي ناعم بالبيضاء.

 

وأكدت المصادر ان مسلحي المقاومة تمكنوا من تم تحرير موقع تبة القوس وموقع القلتة، وغنموا اسلحة وذخائر، بعد مواجهات مع الحوثيين ،اسفرت عن سقوط قتلى و جرحى في صفوف الميليشيا.

 

 في ذات السياق، شن طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع المليشيات الانقلابية في مديرية ذي ناعم ، اسفرت عن تدمير عربة عسكرية للمليشيات في موقع عباس ،ومخزن ذخائر في منطقة الركزا في المديرية.

 

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة والمليشيات الحوثية في كل من الاجردي والمحصن والمسياب والغول بمديرية الزاهر.

 

وفي سياق متصل قالت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين"، إن مواجهات اندلعت بين رجال المقاومة والمليشيات الانقلابية في جبل الحايط و جبل سمندر وجميدة الاستراتيجي بمنطقة الزوب بمديرية القريشية ، اسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر المليشيات ، فيما سقط قتيلين من مسلحي المقاومة.

 

وقصفت الميليشيا بشكل عشوائي بقذائف الهاون والمدفعية على منازل وممتلكات المواطنين في قرية "صلواع وقرية الدريعا" بمديرية ذي ناعم ، ما اسفر عن تضرر عدد من المنازل .

 

كما شنت قصفا عنيفا ومكثفا بالدبابات والـ BMP والكاتيوشا على قرى الزوَب قيفه بمديرية القريشية.

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق