متحدث: التحالف سينظم رحلتين شهريا من القاهرة إلى صنعاء

تركي المالكي

قال المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية العقيد تركي المالكي، مساء أمس الاثنين، إن التحالف سمح لعودة الرحلات الجوية إلى مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين، بعد عام ونصف من إغلاقه، لنقل المرضى.

 

وأوضح بأن «الجسر الجوي الطبي سيبدأ بمعدل رحلتين شهريا من القاهرة إلى صنعاء».

 

في سياق آخر، قال المالكي في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة السعودية الرياض، إن «التحالف فتح تحقيقا بشأن السفينة التركية التي وقع بها انفجار قرب ميناء الصليف، يوم الخميس الماضي».

 

وكانت السفينة التركية  ince ineboluشهدت انفجاراً وهي في طريقها لميناء مدينة الصليف شمال الحديدة، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن قصف جوي شنته مقاتلات التحالف.

 

وذكر إن انفجار شظايا جرى في السفينة، وإن قائد السفينة طلب المساعدة من إحدى سفن التحالف، وذكر إن انفجار حدث في متن السفينة، وإنه جرى توجيهها إلى منطقة العمليات حفاظاً عليها.

 

وأشار إلى أن السفينة كانت تحمل القمح وقادمة من روسيا وعليها علم تركيا، وعلى متنها 23 بحاراً.

 

وقال المالكي إن «طائرات الاستطلاع البحرية التابعة للتحالف توجهت إلى السفينة ووجد عليها انفجار في جانبها بقطر متر ونصف، وتبين وجود انفجار داخلي في السفينة، ومن ثم جرى توجيهها إلى ميناء جيزان».

 

وحول أزمة جزيرة سقطرى التي اندلعت بين الحكومة اليمنية والإمارات وتدخلت فيها السعودية أكد المالكي بأن وجود قوات بلاده في الجزيرة لغرض التدريب، والمساندة للقوات اليمنية والوحدات الأمنية.

 

وأضاف إن وجود قوات التحالف العربي ومن بينها القوات الإماراتية، جاء بتنسيق مع الحكومة اليمنية.

 

وخلال الأيام الماضية نشبت أزمة كبيرة بين الحكومة اليمنية والإمارات، بعد أن وصلت قوات كبيرة للأخيرة إلى الجزيرة اليمنية الواقعة في المحيط الهندي، بعد يوم من وصول رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر للجزيرة أواخر الشهر الماضي.

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق